معنى كلمة مستدام في نمشي

إن معنى كلمة مستدام في نمشي هو أنه منتج صديق للبيئة. تشير الموضة “المستدامة” إلى الملابس التي تم تصنيعها بطريقة تراعي العديد من القضايا البيئية التي تتطرق إليها صناعة الأزياء.

معنى كلمة مستدام في نمشي

كلمة مستدام هو مصطلح بيئي أصبح واسع الاستعمال في مجالات كثيرة ويرمز إلى أن ذلك الشيء هو صديق للبيئة.

وقد دخل هذا المصطلح في عالم الموضة أيضا وصناعة الألبسة فأصبح يدل على أن المنتج أو اللباس قد تمت صناعته بطريقة مستدامة أي بطريقة صديقة للبيئة.

على سبيل المثال أنه صنع من مواد عضوية لم يدخل فيها الكيماويات كأن يكون قد صنع من قطن عضوي لم يستعمل في زراعته المبيدات الحشرية الكيماوية وكذلك لم يستعمل الأصبغة الكيماوية أو أنه صنع على سبيل المثال من صوف الغنم العضوي الذي كان يعيش في الطبيعة ويأكل الطعام الطبيعي العضوي ويعامل بطريقة إنسانية.

يتم صناعة المنتج المستدام غالبا من مصادر نباتية ووتقليل المكونات الحيوانية فيه لأجل الحفاظ على الحيوانات. وكذلك عند صناعته يتم مراعاة البيئة خلال فترة التصنيع داخل المصنع والتغليف والنقل وغيره.

كما أن العمال يعملون في بيئة آمنة وصحية وظروف جيدة خلال فترة الإنتاج.

هناك أناس يهتمون بالبيئة ويحبون البيئة والمنتجات المستدامة وكذلك هناك تشجيع على صناعة المنتجات المستدامة الصديقة للبيئة لأجل الحفاظ على البيئة فأصبح لهذه المنتجات المستدامة طلب واسع وشعبية في الآونة الأخيرة.

تشير الموضة “المستدامة” إلى الملابس التي تم تصنيعها بطريقة تراعي العديد من القضايا البيئية التي تتطرق إليها صناعة الأزياء.

تشير الموضة المستدامة بشكل أساسي إلى الملابس والإكسسوارات التي يتم إنتاجها بطريقة تراعي البيئة أو صديقة للبيئة.

صناعة الأزياء بشكل عام ليست مستدامة حاليًا. تشير التقديرات إلى أن صناعة الأزياء تساهم بشكل كبير في تغير المناخ أكثر من بعض الصناعات الأخرى، لذلك تسعى بعض شركات صناعة الملابس إلى تغيير طريقة الإنتاج لتكون مستدامة وصديقة للبيئة. إذ أنه دون التحول إلى إنتاجية مستدامة سيزيد ذلك من انتاج الكربون والغازات التي تلوث الهواء وتزيد الاحتباس الحراري.

 يمكن أن تدخل أشياء أخرى إضافية يتم مراعاتها في تصنيع المنتج لجعله مستدام قدر الإمكان هو استخدام الطاقة النظيفة مثلا خلال إنتاجه أو توفير ظروف صديقة للبيئة خلال الإنتاج أو استخدام موارد الطبيعة بكفاءة عالية أو جعله لباس يدوم طويلا ويستمر وبالتالي يتم الحفاظ على البيئة وتقليل إنبعاث الغازات الدفيئة. انظر أيضا معنى مستدام ومعنى الإحتباس الحراري.

الموضة المستدامة

الموضة والأزياء المستدامة أصبحت مهمة للحافظ على كوكب الأرض وتحسين جودة حياة الإنسان ووالحفاظ على البيئة بما فيها من كائنات حية.

لماذا الموضة المستدامة مهمة؟
العالم يحتاج إلى أزياء وملابس مستدامة لهذه الأسباب:

الموضة والأزياء المستدامة تقلل من النفايات
الأزياء المستدامة تضمن الأجور العادلة وظروف العمل المناسبة

تنتج معظم ماركات الأزياء السريعة الملابس في البلدان النامية حيث يتقاضى العمال أجورًا أقل من أجر المعيشة.

إن ظروف السلامة والصحة السيئة ، وساعات العمل الطويلة ، والضغط المستمر للإنتاج كلها عوامل تخلق بيئة من استغلال العمال.

كما تم توجيه اتهامات متكررة بعمالة الأطفال ضد ماركات الأزياء السريعة.

من ناحية أخرى ، تعطي ماركات الملابس المستدامة الأولوية للأجور العادلة وظروف العمل الآمنة لجميع الموظفين.

الأزياء المستدامة تقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والغازات الأخرى المسببة للاحتباس الحراري

تصنع بعض ملابس الموضة السريعة من مواد قائمة على البترول مثل النايلون والبوليستر.

تستخدم الموضة المستدامة مواد قابلة للتحلل من الأقمشة الطبيعية أو المعاد تدويرها.
صناعة الأزياء هي واحدة من أكبر مستهلكي المياه في العالم في الوقت الحالي. فإذا تم الاهتمام بالملابس المستدامة فسوف يتم توفير الكثير من المياه.

يُستهلك الماء ليس فقط لغسيل الملابس ولكن أيضًا أثناء التصنيع ، وفي عمليات الصباغة وغيرها.

الموضة المستدامة تنقذ حياة الحيوانات

الموضة المستدامة تهتم بالأزياء النباتية

تعد الحيوانات أمرًا حيويًا لنظامنا البيئي وكذلك النباتات ، حيث يلعب كل منها دورًا رئيسيًا في ضمان أن الأرض صالحة للسكن.

تؤثر الحقائب الجلدية والأحذية ومعاطف الفرو وغيرها من السلع المصنوعة من جلد الحيوانات البرية والريش والصوف على أعداد الحيوانات.

تستخدم هذه الشركات بدائل الجلود والفراء الحيوانية في منتجاتها ، مما ينقذ الحيوانات من الاستغلال والموت مع الحفاظ على توازن النظام البيئي.