معنى كلمة خشش – معجم لسان العرب – قاموس عربي عربي

معنى كلمة خشش – معجم لسان العرب – قاموس عربي عربي


معنى كلمة خشش – معجم لسان العرب – قاموس عربي عربي


خشش: خَشَّهُ يَخُشُّهُ خَشًّا: طَعَنَهُ. وَخَشَّ فِي الشَّيْءِ يَخُشُّ خَشًّا وَانْخَشَّ وَخَشْخَشَ: دَخَلَ. وَخَشَّ الرَّجُلُ: مَضَى وَنَفَذَ. وَرَجُلٌ مِخَشٌّ: مَاضٍ جَرِيءٌ عَلَى هَوَى اللَّيْلِ، وَمِخْشَفٌ، وَاشْتَقَّهُ ابْنُ دُرَيْدٍ مِنْ قَوْلِكَ: خَشَّ فِي الشَّيْءِ دَخَلَ فِيهِ، وَخَشٌّ: اسْمُ رَجُلٍ، مُشْتَقٌّ مِنْهُ. الْأَصْمَعِيُّ: خَشَشْتُ فِي الشَّيْءِ دَخَلْتُ فِيهِ; قَاْلَ زُهَيْرٌ:
فَخَشَّ بِهَا خِلَالَ الْفَدْفَدِ
أَيْ: دَخَلَ بِهَا. وَانْخَشَّ الرَّجُلُ فِي الْقَوْمِ انْخِشَاشًا إِذَا دَخَلَ فِيهِمْ. وَفِي حَدِيثِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أُنَيْسٍ: فَخَرَجَ رَجُلٌ يَمْشِي حَتَّى خَشَّ فِيهِمْ أَيْ: دَخَلَ; وَمِنْهُ يُقَالُ لِمَا يَدْخَلُ فِي أَنْفِ الْبَعِيرِ خِشَاشٌ لِأَنَّهُ يُخَشُّ فِيهِ أَيْ: يَدْخُلُ; وَقَالَ ابْنُ مُقْبِلٍ:
وَخَشْخَشْتُ بِالْعِيسِ فِي قَفْرَةٍ     مَقِيلِ ظِبَاءِ الصَّرِيمِ الْحُرُنْ
أَيْ: دَخَلَتْ. وَالْخِشَاشُ، بِالْكَسْرِ: الرَّجُلُ الْخَفِيفُ. وَفِي حَدِيثِ عَائِشَةَ وَوَصَفَتْ أَبَاهَا – رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا – فَقَالَتْ: خَشَاشُ الْمِرْآةِ وَالْمَخْبَرِ; تُرِيدُ أَنَّهُ لَطِيفُ الْجِسْمِ وَالْمَعْنَى. يُقَالُ: رَجُلٌ خِشَاشٌ وَخَشَاشٌ إِذَا ڪَانَ حَادَّ الرَّأْسِ لَطِيفًا مَاضِيًا لَطِيفَ الْمَدْخَلِ. وَرَجُلٌ خَشَاشٌ، بِالْفَتْحِ: وَهُوَ الْمَاضِي مِنَ الرِّجَالِ. ابْنُ سِيدَهْ: وَرَجُلٌ خِشَاشٌ وَخَشَاشٌ لَطِيفُ الرَّأْسِ ضَرْبُ الْجِسْمِ خَفِيفٌ وَقَّادٌ; قَاْلَ طَرَفَةُ:
أَنَا الرَّجُلُ الضَّرْبُ الَّذِي تَعْرِفُونَهُ     خِشَاشٌ ڪَرَأْسِ الْحَيَّةِ الْمُتَوَقِّدِ
وَقَدْ يَضُمُّ. ابْنُ الْأَعْرَابِيِّ: الْخِشَاشُ وَالْخَشَاشُ الْخَفِيفُ الرُّوحِ الذَّكِيُّ. وَالْخِشَاشُ: الثُّعْبَانُ الْعَظِيمُ الْمُنْكَرُ، وَقِيلَ: هِيَ حَيَّةٌ مِثْلُ الْأَرْقَمِ أَصْغَرُ مِنْهُ، وَقِيلَ: هِيَ مِنَ الْحَيَّاتِ الْخَفِيفَةِ الصَّغِيرَةِ الرَّأْسِ، وَقِيلَ: الْحَيَّةُ، وَلَمْ يُقَيِّدْ، وَهِيَ بِالْكَسْرِ. الْفَقْعَسِيُّ: الْخِشَاشُ حَيَّةُ الْجَبَلِ لَا تُطْنِي، قَالَ: وَالْأَفْعَى حَيَّةُ السَّهْلِ; وَأَنْشَدَ:
قَدْ سَالَمَ الْأَفْعَى مَعَ الْخِشَاشِ
وَقَالَ ابْنُ شُمَيْلٍ: الْخِشَاشُ: حَيَّةٌ صَغِيرَةٌ سَمْرَاءُ أَصْغَرُ مِنَ الْأَرْقَمِ. وَقَالَ أَبُو خِيرَةَ: الْخِشَاشُ حَيَّةٌ بَيْضَاءُ قَلَّمَا تُؤْذِي، وَهِيَ بَيْنَ الْحُفَّاثِ وَالْأَرْقَمِ، وَالْجَمْعُ الْخِشَّاءُ. وَيُقَالُ لِلْحَيَّةِ خَشْخَاشٌ أَيْضًا; وَمِنْهُ قَوْلُهُ:
أَسْمَرُ مِثْلُ الْحَيَّةِ الْخَشْخَاشِ
وَالْخِشَاشُ: الشِّرَارُ مِنْ ڪُلِّ شَيْءٍ، وَخَصَّ بَعْضُهُمْ بِهِ شِرَارَ الطَّيْرِ وَمَا لَا يَصِيدُ مِنْهَا، وَقِيلَ: هِيَ مِنَ الطَّيْرِ وَمِنْ جَمِيعِ دَوَابِّ الْأَرْضِ مَا لَا دِمَاغَ لَهُ ڪَالنَّعَامَةِ وَالْحُبَارَى وَالْكَرْوَانِ وَمَلَاعِبِ ظِلِّهِ. قَاْلَ الْأَصْمَعِيُّ: الْخَشَاشُ شِرَارُ الطَّيْرِ، هَذَا وَحْدَهُ بِالْفَتْحِ. قَالَ: وَقَالَ ابْنُ الْأَعْرَابِيِّ: الرَّجُلُ الْخَفِيفُ خَشَاشٌ أَيْضًا، رَوَاهُ شَمِرٌ عَنْهُ قَالَ: وَإِنَّمَا سُمِّيَ بِهِ خَشَاشُ الرَّأْسِ مِنَ الْعِظَامِ وَهُوَ مَا رَقَّ مِنْهُ. وَكُلُّ شَيْءٍ رَقَّ وَلَطُفَ، فَهُوَ خَشَاشٌ. وَقَالَ اللَّيْثُ: رَجُلٌ خَشَاشُ الرَّأْسِ، فَإِذَا لَمْ تَذْكُرِ الرَّأْسَ فَقُلْ: رَجُلٌ خِشَاشٌ، بِالْكَسْرِ. وَالْخِشَاشُ، بِالْكَسْرِ: الْحَشَرَاتُ، وَقَدْ يُفْتَحُ. وَفِي الْحَدِيثِ: أَنَّ امْرَأَةً رَبَطَتْ هِرَّةً فَلَمْ تُطْعِمْهَا وَلَمْ تَدَعْهَا تَأْكُلُ مِنْ خَشَاشِ الْأَرْضِ; قَاْلَ أَبُو عُبَيْدٍ: يَعْنِي مِنْ هَوَامِّ الْأَرْضِ وَحَشَرَاتِهَا وَدَوَابِّهَا وَمَا أَشْبَهَهَا، وَفِي رِوَايَةٍ: مِنْ خَشِيشِهَا، وَهُوَ بِمَعْنَاهُ، وَيُرْوَى بِالْحَاءِ الْمُهْمَلَةِ، وَهُوَ يَابِسُ النَّبَاتِ وَهُوَ وَهْمٌ، وَقِيلَ: إِنَّمَا هُوَ خُشَيْشٌ، بِضَمِّ الْخَاءِ الْمُعْجَمَةِ، تَصْغِيرُ خَشَاشٍ عَلَى الْحَذْفِ، أَوْ خُشَيِّشٌ مِنْ غَيْرِ حَذْفٍ. وَالْخِشَاشُ مِنْ دَوَابِّ الْأَرْضِ وَالطَّيْرِ: مَا لَا دِمَاغَ لَهُ، قَالَ: وَالْحَيَّةُ لَا دِمَاغَ لَهُ وَالنَّعَامَةُ لَا دِمَاغَ لَهَا وَالْكَرْوَانُ لَا دِمَاغَ لَهُ، قَالَ: ڪَرَوَانٌ خِشَاشٌ وَحُبَارَى خَشَاشٌ سَوَاءٌ. أَبُو مُسْلِمٍ: الْخَشَاشُ وَالْخِشَاشُ مِنَ الدَّوَابِّ الصَّغِيرُ الرَّأْسِ اللَّطِيفُ، قَالَ: وَالْحِدَأُ وَمُلَاعِبُ ظِلِّهِ خِشَاشٌ. وَفِي حَدِيثِ الْعُصْفُورِ: لَمْ يَنْتَفِعْ بِي وَلَمْ يَدَعْنِي أَخْتَشُّ مِنَ الْأَرْضِ أَيْ: آكُلُ مِنْ خَشَاشِهَا. وَفِي حَدِيثِ ابْنِ الزُّبَيْرِ وَمُعَاوِيَةَ: هُوَ أَقَلُّ فِي أَعْيُنِنَا مِنْ خَشَاشَةٍ. ابْنُ سِيدَهْ: قَاْلَ ابْنُ الْأَعْرَابِيِّ: هُوَ الْخِشَاشُ، بِالْكَسْرِ، فَخَالَفَ جَمَاعَةَ اللُّغَوِيِّينَ، وَقِيلَ: إِنَّمَا سُمِّيَ بِهِ  لِانْخِشَاشِهِ فِي الْأَرْضِ وَاسْتِتَارِهِ بِهَا، قَالَ: وَلَيْسَ بِقَوِيٍّ. وَالْخِشَاشُ وَالْخِشَاشَةُ: الْعُودُ الَّذِي يُجْعَلُ فِي أَنْفِ الْبَعِيرِ; قَالَ:
يَتُوقُ إِلَى النَّجَاءِ بِفَضْلِ غَرْبٍ     وَتَقْدَعُهُ الْخِشَاشَةُ وَالْقِفَارُ
وَجَمْعُهُ أَخِشَّةٌ. وَالْخَشُّ: جَعْلُكَ الْخِشَاشَ فِي أَنْفِ الْبَعِيرِ. وَقَالَ اللِّحْيَانِيُّ: الْخِشَاشُ مَا وُضِعَ فِي عَظْمِ الْأَنْفِ، وَأَمَّا مَا وُضِعَ فِي اللَّحْمِ فَهِيَ الْبُرَةُ، خَشَّهُ يَخُشُّهُ خَشًّا وَأَخَشَّهُ; عَنِ اللِّحْيَانِيِّ. الْأَصْمَعِيُّ: الْخِشَاشُ مَا ڪَانَ فِي الْعَظْمِ إِذَا ڪَانَ عُودًا، وَالْعِرَانُ مَا ڪَانَ فِي اللَّحْمِ فَوْقَ الْأَنْفِ. وَخَشَشْتُ الْبَعِيرَ، فَهُوَ مَخْشُوشٌ. وَفِي حَدِيثِ جَابِرٍ: فَانْقَادَتْ مَعَهُ الشَّجَرَةُ ڪَالْبَعِيرِ الْمَخْشُوشِ; هُوَ الَّذِي يُجْعَلُ فِي أَنْفِهِ الْخِشَاشُ. وَالْخِشَاشُ مُشْتَقٌّ مَنْ خَشَّ فِي الشَّيْءِ إِذَا دَخَلَ فِيهِ؛ لِأَنَّهُ يُدْخَلُ فِي أَنْفِ الْبَعِيرِ; وَمِنْهُ الْحَدِيثُ: (خُشُّوا بَيْنَ ڪَلَامِكُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ) أَيْ: أَدْخِلُوا. وَخَشَشْتُ الْبَعِيرَ أَخُشُّهُ خَشًّا إِذَا جَعَلْتُ فِي أَنْفِهِ الْخِشَاشَ. الْجَوْهَرِيُّ: الْخِشَاشُ، بِالْكَسْرِ، الَّذِي يُدْخَلُ فِي عَظْمِ أَنْفِ الْبَعِيرِ وَهُوَ مِنْ خَشَبٍ، وَالْبُرَةُ مِنْ صُفْرٍ، وَالْخِزَامَةُ مِنْ شَعْرٍ. وَفِي حَدِيثِالْحُدَيْبِيَةِ: أَنَّهُ أَهْدَى فِي عُمْرَتِهَا جَمَلًا ڪَانَ لِأَبِي جَهْلٍ فِي أَنْفِهِ خِشَاشٌ مِنْ ذَهَبٍ، قَالَ: الْخِشَاشُ عُوَيْدٌ يُجْعَلُ فِي أَنْفِ الْبَعِيرِ يُشَدُّ بِهِ الزِّمَامُ لِيَكُونَ أَسْرَعَ لِانْقِيَادِهِ. وَالْخُشَّاءُ وَالْخُشُشَاءُ: الْعَظْمُ الدَّقِيقُ الْعَارِي مِنَ الشَّعْرِ النَّاتِئِ خَلْفَ الْأُذُنِ; قَاْلَ الْعَجَّاجُ:
فِي خُشَشَاوَيْ حُرَّةِ التَّحْرِيرِ
وَهُمَا خُشَشَاوَانِ. وَنَظِيرُهَا مِنَ الْكَلَامِ الْقَوْبَاءُ وَأَصْلُهُ الْقُوَبَاءُ، بِالتَّحْرِيكِ، فَسُكِّنَتِ اسْتِثْقَالًا لِلْحَرَكَةِ عَلَى الْوَاوِ؛ لِأَنَّ فُعْلَاءَ، بِالتَّسْكِينِ، لَيْسَ مِنْ أَبْنِيَتِهِمْ، قَالَ: وَهُوَ وَزْنٌ قَلِيلٌ فِي الْعَرَبِيَّةِ. وَفِي حَدِيثِ عُمَرَ – رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ – أَنَّ قَبِيصَةَ بْنَ جَابِرٍ قَاْلَ لِعُمَرَ: إِنِّي رَمَيْتُ ظَبْيًا وَأَنَا مُحْرِمٌ فَأَصَبْتُ خُشَشَاءَهُ فَأَسِنَ فَمَاتَ; قَاْلَ أَبُو عُبَيْدٍ: الْخُشَشَاءُ هُوَ الْعَظْمُ النَّاشِزُ خَلْفَ الْأُذُنِ وَهَمْزَتُهُ مُنْقَلِبَةٌ عَنْ أَلِفِ التَّأْنِيثِ. اللَّيْثُ: الْخُشَشَاوَانِ عَظْمَانِ نَاتِئَانِ خَلْفَ الْأُذُنَيْنِ، وَأَصْلُ الْخُشَشَاءِ عَلَى فُعَلَاءَ. وَالْخَشَّاءُ، بِالْفَتْحِ: الْأَرْضُ الَّتِي فِيهَا رَمْلٌ، وَقِيلَ: طِينٌ. وَالْخَشَّاءُ أَيْضًا: أَرْضٌ فِيهَا طِينٌ وَحَصًى; وَقَالَ ثَعْلَبٌ: هِيَ الْأَرْضُ الْخَشِنَةُ الصُّلْبَةُ، وَجَمْعُ ذَلِكَ ڪُلِّهِ خَشَّاوَاتٌ وَخَشَاشِيٌّ. وَيُقَالُ: أَنْبَطَ فِي خَشَّاءَ. وَقِيلَ: الْخَشُّ أَرْضٌ غَلِيظَةٌ فِيهَا طِينٌ وَحَصْبَاءُ. وَالْخَشُّ: الْقَلِيلُ مِنَ الْمَطَرِ; قَاْلَ الشَّاعِرُ:
يُسَائِلُنِي بِالْمُنْحَنَى عَنْ بِلَادِهِ     فَقُلْتُ: أَصَابَ النَّاسُ خَشٌّ مِنَ الْقَطْرِ
وَالْخَشْخَشَةُ: صَوْتُ السِّلَاحِ وَالْيَنْبُوتِ، وَفِي لُغَةٍ ضَعِيفَةٍ شَخْشَخَةٌ. وَكُلُّ شَيْءٍ يَابِسٍ يَحُكُّ بَعْضُهُ بَعْضًا: خَشْخَاشٌ. وَفِي الْحَدِيثِ أَنَّهُ قَاْلَ لِبِلَالٍ: (مَا دَخَلْتُ الْجَنَّةَ إِلَّا وَسَمِعْتُ خَشْخَشَةً، فَقُلْتُ: مَنْ هَذَا؟ فَقَالُوا: بِلَالٌ); الْخَشْخَشَةُ: حَرَكَةٌ لَهَا صَوْتٌ ڪَصَوْتِ السِّلَاحِ. وَيُقَالُ لِلرَّجَّالَةِ: الْخَشُّ وَالْحَشُّ وَالصَّفُّ وَالْبَتُّ، قَالَ: وَوَاحِدُ الْخَشِّ خَاشٌّ. ابْنُ الْأَعْرَابِيِّ: الْخِشَاشُ الْغَضَبُ. يُقَالُ: قَدْ حَرَّكَ خِشَاشَهُ إِذَا أَغْضَبَهُ. وَالْخُشَاشُ: الشُّجَاعُ، بِضَمِّ الْخَاءِ. قَالَ: وَالْخُشَيْشُ الْغَزَالُ الصَّغِيرُ. وَالْخُشَيِّشُ: تَصْغِيرُ خُشٍّ وَهُوَ التَّلُّ. وَالْخِشَاشُ: الْجَوَالِقُ; وَأَنْشَدَ:
بَيْنَ خِشَاشِ بَازِلٍ جِوَرِّ
وَرَوَاهُ أَبُو مَالِكٍ: بَيْنَ خِشَاشَيْ بَازِلٍ. قَالَ: وَخِشَاشَا ڪُلِّ شَيْءٍ جَنْبَاهُ; وَقَالَ شَمِرٌ فِي قَوْلِ جَرِيرٍ:
مَنْ ڪَلِّ شَوْشَاءَ لَمَّا خُشَّ نَاظِرُهَا     أَدْنَتْ مُذَمَّرَهَا مِنْ وَاسِطِ الْكُورِ
قَالَ: وَالْخِشَاشُ يَقَعُ عَلَى عِرْقِ النَّاظِرِ، وَعِرْقَا النَّاظِرَيْنِ يَكْتَنِفَانِ الْأَنْفَ؛ فَإِذَا خُشَّتْ لَانَ رَأْسُهَا؛ فَإِذَا جُذِبَتْ أَلْقَتْ مُذَمَّرَهَا عَلَى الرَّحْلِ مِنْ شِدَّةِ الْخِشَاشِ عَلَيْهَا. وَالْمُذَمَّرُ: الْعِلْبَاوَانِ فِي الْعُنُقِ يُشْرِفَانِ عَلَى الْأَخْدَعَيْنِ. وَقَوْلُهُ فِي الْحَدِيثِ: عَلَيْهِ خُشَاشَانِ أَيْ: بُرْدَتَانِ; قَاْلَ ابْنُ الْأَثِيرِ: إِنْ ڪَانَتِ الرِّوَايَةُ بِالتَّخْفِيفِ فَيُرِيدُ خِفَّتَهُمَا وَلُطْفَهُمَا، وَإِنْ ڪَانَتْ بِالتَّشْدِيدِ فَيُرِيدُ بِهِ حَرَكَتَهُمَا ڪَأَنَّهُمَا ڪَانَتَا مَصْقُولَتَيْنِ ڪَالثِّيَابِ الْجُدُدِ الْمَصْقُولَةِ. وَالْخَشْخَاشُ: الْجَمَاعَةُ الْكَثِيرَةُ مِنَ النَّاسِ، وَفِي الْمُحْكَمِ: الْجَمَاعَةُ; قَاْلَ الْكُمَيْتُ:
فِي حَوْمَةِ الْفَيْلَقِ الْجَأْوَاءِ، إِذْ رَكِبَتْ     قَسْرٌ، وَهَيْضَلُهَا الْخَشْخَاشُ إِذْ نَزَلُوا
وَفِي الصِّحَاحِ: الْخَشْخَاشُ الْجَمَاعَةُ عَلَيْهِمْ سِلَاحٌ وَدُرُوعٌ، وَقَدْ خَشْخَشْتُهُ فَتَخَشْخَشَ; قَاْلَ عَلْقَمَةُ:
تَخَشْخَشَ أَبْدَانُ الْحَدِيدِ عَلَيْهِمُ     ڪَمَا خَشْخَشَتْ يَبِسَ الْحَصَادِ جَنُوبُ
ابْنُ الْأَعْرَابِيِّ: يُقَالُ لِصَوْتِ الثَّوْبِ الْجَدِيدِ إِذَا حُرِّكَ الْخَشْخَشَةُ وَالنَّشْنَشَةُ. وَالْخَشُّ: الشَّيْءُ الْأَسْوَدُ. وَالْخَشُّ: الشَّيْءُ الْأَخْشَنُ. وَالْخَشْخَاشُ: نَبْتٌ ثَمَرَتُهُ حَمْرَاءُ، وَهُوَ ضَرْبَانِ: أَسْوَدُ وَأَبْيَضُ، وَاحِدَتُهُ خَشْخَاشَةٌ. وَالْخَشَّاءُ: مَوْضِعُ النَّحْلِ وَالدَّبْرِ; قَاْلَ ذُو الْأُصْبَعِ الْعَدْوَانِيُّ يَصِفُ نَبْلًا:
قَوَّمَ أَفْوَاقَهَا، وَتَرَّصَهَا     أَنْبَلُ عَدْوَانٍ ڪُلِّهَا صَنَعَا
إِمَّا تَرَى نَبْلَهُ فَخَشْرَمُ خَشْ     شَاءَ، إِذَا مُسَّ دَبْرُهُ لَكَعَا
تَرَّصَهَا: أَحْكَمَهَا. وَأَنْبَلُ عَدْوَانٍ: أَحْذَقُهُمْ بِعَمَلِ النَّبْلِ; قَاْلَ ابْنُ بَرِّيٍّ: وَالَّذِي فِي شِعْرِهِ مَكَانٌ إِمَّا تَرَى:
فَنَبْلُهُ صِيغَةٌ ڪَخَشْرَمٍ خَشَّ     شَاءَ، إِذَا مُسَّ دَبْرُهُ لَكَعَا
لِأَنَّ إِمَّا لَيْسَ لَهُ جَوَابٌ فِي هَذَا الْبَيْتِ وَلَا فِيمَا بَعْدَهُ; قَالَ: وَإِنَّمَا ذَكَرَ الشَّاعِرُ إِمَّا فِي بَيْتٍ يَلِي هَذَا وَهُوَ:
إِمَّا تَرَى قَوْسَهُ فَنَابِيَةُ الْ     أَرْزِ هَتُوفٌ، بِحَالِهَا ضَلَعَا
وَقَوْلُهُ: فَنَابِيَةٌ، الْفَاءُ جَوَابُ إِمَّا، وَنَابِيَةٌ خَبَرُ مُبْتَدَأٍ أَيْ: هِيَ مَا نَبَا مِنَ الْأَرْزِ وَارْتَفَعَ. وَهَتُوفٌ: ذَاتُ صَوْتٍ. وَقَوْلُهُ: لَكَعَا بِمَعْنَى لَسَعَ. وَخُشْ: الطَّيِّبُ، بِالْفَارِسِيَّةِ، عَرَّبَتْهُ الْعَرَبُ. وَقَالُوا فِي الْمَرْأَةِ خَشَّةٌ ڪَأَنَّ هَذَا اسْمٌ  لَهَا; قَاْلَ ابْنُ سِيدَهْ: أَنْشَدَنِي بَعْضُ مَنْ لَقِيتُهُ لِمُطِيعِ بْنِ إِيَاسٍ يَهْجُو حَمَّادًا الرَّاوِيَةَ:
نَحِّ السَّوْءَةَ السَّوْآ     ءَ يَا حَمَّادُ، عَنْ خُشَّهْ
عَنِ التُّفَّاحَةِ الصَّفْرَا     ءِ، وَالْأُتْرُجَّةِ الْهَشَّهْ
وَخُشَاخِشٌ: رَمْلٌ بِالدَّهْنَاءِ; قَاْلَ جَرِيرٌ:
أَوْقَدْتَ نَارَكَ وَاسْتَضَأْتَ بِحَزَنَةٍ     وَمِنَ الشُّهُودِ خُشَاخِشٌ وَالْأَجْرَعُ

معنى كلمة خشش – معجم لسان العرب – قاموس عربي عربي


العودة إلى معجم لسان العرب حسب الحروف – قاموس عربي عربي

اترك تعليقاً