كم باقي رمضان

كم باقي رمضان؟ ما هي مدة رمضان في عام 2023. لم يتبق سوى أيام قليلة حتى بداية شهر رمضان المبارك. ومن الناحية الفلكية (مع الحسابات الفلكية والدراسات الفلكية) ، سيبدأ شهر رمضان المبارك في عام 2023 يوم الخميس الموافق 23 مارس في أغلب الأحوال الدول العربية.

سيغيب القمر يوم الثلاثاء فلكيًا أمام الشمس في جميع دول المنطقة العربية ، مما يجعل رؤيته شبه مستحيلة يوم الثلاثاء. وعليه ، يتوقع أن تعلن غالبية الدول العربية ، الأربعاء ، 22 آذار / مارس ، شهر شعبان ، ويوم الخميس 23 آذار / مارس ، أول أيام شهر رمضان المبارك.

فلكياً ، يتزامن موعد شهر رمضان 1444 هـ مع يوم الخميس 23 مارس 2023 في معظم دول المنطقة العربية.

من الناحية الفلكية ، من المتوقع أن يتزامن شهر رمضان في معظم أنحاء المنطقة العربية مع عام 1444 يوم الخميس 23 مارس 2023.

لا يعتمد بعض علماء المسلمين على الحسابات والأبحاث الفلكية لإثبات بداية شهر رمضان ، ويريدون رؤية الهلال بالعين المجردة لإثبات بداية شهر رمضان المبارك.

تختلف طريقة إثبات رؤية الهلال من دولة لأخرى.

وقد يعتمد على رؤية هلال رمضان بشاهدين ، أو قد يعتمد في بعض البلدان على رؤية الهلال من قبل مجموعة من الشهود من الجمهور ، وقد يتوقف رؤية الهلال على الحسابات الفلكية. قد تعتمد رؤية الهلال على كيفية رؤيته بالعين المجردة أو من خلال التلسكوب.

ستبدأ الدول التي بدأت شهر شعبان يوم الثلاثاء 21 فبراير تحقيقا بشأن هلال رمضان يوم الثلاثاء.

من الناحية الفلكية ، يستحيل رؤية هلال رمضان يوم الثلاثاء لأن القمر يغرب قبل الشمس ويحدث الاقتران بعد غروب الشمس.

كم باقي رمضان

في دول مثل الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت والمملكة العربية السعودية واليمن وقطر وسوريا ولبنان وفلسطين ومصر والصومال وجيبوتي وجزر القمر والسودان ، التي دخلت شهر رمضان يوم الثلاثاء 21 فبراير ؛ سيبحثون عن هلال رمضان يوم الثلاثاء وبالتالي ستكمل هذه الدول شهر شعبان لمدة ثلاثين يوما وتجعلها الخميس أو رمضان يوما.

دول مثل المغرب والجزائر وموريتانيا وعمان والأردن وإندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند وبنغلاديش وباكستان وإيران ، التي دخلت شهر شعبان يوم الأربعاء 21 فبراير ، ستدخل امتحان الهلال. في حين أنه من الممكن رؤية هلال رمضان فلكيًا يوم الأربعاء باستخدام تلسكوب من المجال الشرقي ، فمن الممكن رؤيته بالعين المجردة فقط في آسيا الوسطى وأوروبا الشرقية وجنوب إفريقيا بصعوبة. إنه سهل نسبيًا بالعين المجردة في منطقة غرب آسيا ومعظم إفريقيا وأوروبا الغربية والأمريكتين. وعليه ، من المتوقع أن تعلن الغالبية العظمى من هذه الدول عن رؤية الهلال في ذلك اليوم ، وبالتالي سيكون يوم الخميس 23 مارس بداية شهر رمضان بالنسبة لها أيضًا. ومن المحتمل أيضًا أن دول آسيا الوسطى مثل الهند وبنغلاديش وباكستان وإندونيسيا أعلنت عدم تأكيد رؤية الهلال يوم الأربعاء ، لذا سيكون يوم الجمعة 24 مارس هو أول أيام شهر رمضان.

لدرجة أنه وفقًا للحسابات الفلكية والطريقة التقليدية ، فإن التوقعات الخاصة ببدء شهر رمضان هي كما يلي:

الخميس ، الذي من المرجح أن يكون يوم الأربعاء في دول مثل الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت والسعودية واليمن وقطر وسوريا ولبنان وفلسطين ومصر والصومال وجيبوتي وجزر القمر والسودان.

الخميس ، الذي يرجح أن يكون يوم الجمعة في دول مثل المغرب والجزائر وموريتانيا وعمان والأردن وإندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند وبنغلاديش وباكستان وإيران.

العودة إلى الصفحة الرئيسية للموقع