طريقة عمل البراونيز بالعسل والتين

كيكة البراونيز بالعسل والتين

 

وقت التحضير

20  دقيقة

وقت الطهي

40 دقيقة

تكفي لـ

6 أشخاص

المقادير والمكونات

مكونات خليط الجوز والعسل

عسل سائل

100 غرام

تين ناضج

8 حبة

مكونات خليط الشكولاتة

شوكولاتة سادة

250 غرام

زبدة

100 غرام

جوز

70 غرام

عسل

100 غرام

مكونات خليط الكعكة

كاكاو منخول

1 ملعقة كبيرة

سكر بودرة

¼  كوب

بيض

3 حبة

طحين منخول

6 ملعقة كبيرة

طريقة التحضير والخطوات بالترتيب

نقوم بغلي التين مع العسل في قدر صغير، حيث نغطي القدر ونتركه فوق نار هادئة لحوالي ساعة ونصف الساعة. بعد ذلك نقوم بتصفية كل السائل، ثم نطحن الخليط في الخلاط.

في وقت إعداد التين نقوم بتسخين الفرن على حرارة 100 C° درجة مئوية. نقوم بوضع العسل والجوز في وعاء ونخلط  جيداً، ثم نُحضر صينية خبيز ونضع فيها ورق خبيز ثم ننقل العسل والجوز لداخل الصينية ونقوم بتحميصهم لمدة ساعة تقريباً، ثم نقوم بتصفية الجوز ونفرمه. نقوم الآن بتذويب الشكولاتة مع الزبدة، ثم نقوم بالخلط  جيداً، بعد ذلك نقوم بتبريدهم حتى درجة حرارة الغرفة.

نقوم الآن بخفق البيض والسكر في خلاط حتى نحصل على خليط قليل الانتفاخ، ثم نقوم بسكب خليط الشكولاتة وخليط التين. ثم نقوم بإضافة الكاكاو والطحين الى الخليط بالتدريج. نقوم بتسخين الفرن لحرارة 180 C° درجة مئوية. ثم نُحضر صينية الفرن ونضع فيها ورق الكيك، ثم نسكب الخليط في الصينية ونرش الجوز المُقطّع.

نقوم بإدخال الصينية لداخل الفرن ثم نقوم بتخفيف درجة حرارة الفرن الى لحرارة 150 C°  درجة مئوية. ونقوم بخبز الكعكة لمدة 30 دقيقة. ثم نتركها في البراد لبعض الساعات، بعد ذلك نقطعها الى مكعبات صغيرة ثم نحفظها في علبة عازلة في البراد.

نقوم بإخراجها من البراد لتصبح جاهزة، ونقدمها بعد 5 دقائق، وبالصحة والهناء.

اترك تعليقاً