رؤيا الموت – تفسير الأحلام للسالمي

رؤيا الموت – تفسير الأحلام للسالمي

وَمن رَأْي كَأَنَّهُ ميت وَهُوَ يحمل على أَعْنَاق الرِّجَال وَالنَّاس يشيعونه فَإِن ذَلِك قدر وسلطان ورفْعَة وَلكن يكون ذلك مَكْرُوها فِي أمور الدّين لِأَن المتوفي مُنْقَطع الْعَمَل حيث لا خير فِي ذلك فيما يخص أمر الْآخِرَة، وَرُبمَا سَاءَ حَاله فِي معيشته وكسب رزقه، أَو يُولد لَهُ ولد وَيطول عمره.

رؤيا الميت

الْمَيِّت يدل على أمر ميت أو أمر ليس على ما يرام. وَمن مَاتَ وَلَم يبكى عَلَيْهِ ثمَّ صَار حَيا ينهدم شَيْئا من دَاره ثمَّ يعود إِلَى الصّلاح، وَقيل: لَو رأى أَنه مات ثمَّ دفن ثمَّ حيي بعد ذَلِك فَإِنَّهُ إن كَانَ لَهُ أَمر مُشكل استبان لَهُ وَلَو كَانَ معزولاً نَالَ ملكا لقَوْله تَعَالَى {فأماته الله مائة عامٍ ثمَّ بَعثه} وَإِذا رأى وكأَنه ميت فَإِنَّهُ يَقع بَينه وَبَين أحد أقربائه منازعة. وَإن عانق الْحَيّ مَيتا فَإِنَّهُ يطول عمره ويسمو ذكره ويرتفع شَأْنه. وَمن رأى يحْفر قبراً فَإِنَّهُ يَبْنِي دَارا فِي ذَلِك الْبَلَد الَّذِي حفر فِيهِ الْقَبْر. وَمن رأى بأنَّه دفن فِي قَبر وَهُوَ حَيّ فَإِنَّهُ يضيق عَلَيْهِ وتصيبه شدَّة للقول: السجن قبور الأحياء وشماتة الأعداء وتجربة الأصدقاء . وَإن رأى وكأن مَيتا يَأْكُل مَعَه أَو يشرب فَإِن ذَلِك الشي الَّذِي أكل مِنْهُ الْمَيِّت فَإِنَّهُ يَغلُو وربما دل على حسن حال الميت.

رؤيا غسل الميت

من رأى أَنه يغسل مَيتا مَجْهُولا فَإِنَّهُ يظفر بِرَجُل فَاسد الدّين وَيَتُوب على يَدَيْهِ. وَمن رأى أَنه يضْرب مَيتا وَكَانَ الْمَيِّت رَاضِيا خاضعاً بِمَا يصنع بِهِ فَإِن ذَلِك قُوَّة حَال الْحَيّ فِي دينه وأفضاله على الْمَيِّت بِالدُّعَاءِ والصدقة. وَمن رأى فِي مَنَامه مَيتا مَرِيضا فَإِنَّهُ مسؤول عَن دينه أَو دُنْيَاهُ. وَمن رأى مَيتا قد حَيّ فَإِنَّهُ يحيا للرائي أَمرا ميتا أَو ينال أَمرا كَانَ قد أيس مِنْهُ أَو يظْهر له أَمر من أُمُور ذلك الميت وَسيرَته الَّتِي كَانَت قبل وَفَاته سواء كان خيرا أو شرا. فَإِن رأى مَيتا قد اسْتغنى وَصَارَ غَنِيا أكثر وَأفضل مِمَّا كَانَ فِي حَيَاته فَإِن ذَلِك حسن حَاله عِنْد الله. ورؤية الميت وعَلِيهِ ثِيَابا خلقا رثة بالية مهترئة فإن ذَلِك قد يدل على فقره إِلَى الْحَسَنَات وحاجته لدعاء وصدقة.

تفسير الأحلام للسالمي بالحروف

اترك تعليقاً