رؤيا المسمار – تفسير الاحلام لابن شاهين

رؤيا المسمار – تفسير الاحلام لابن شاهين

وَأما المسمار فَإِنَّهُ يؤول على أوجه: قيل: من رأى أَنه أصَاب مسمارا فَإِنَّهُ يُصِيب أَخا.

(وَمَنْ رَأَى فِي الْمَنَامِ) أَنَّهُ يدق مسمارا فِي حَائِط فَإِنَّهُ يدل على أخ. وَإِن رأى أنه دق مسمارا فِي الأَرْض فَإِن أَخَاهُ يتزوج بِامْرَأَة لِأَن الأَرْض فِي التَّأْوِيل امْرَأَة.

(وَمَنْ رَأَى فِي الْمَنَامِ) أَنَّهُ يدق فِي ظَهره مسمارا فَإِنَّهُ يرْزق ولدا يكون جليل الْقدر ويشتهر اسْمه فِي الْآفَاق.

وَقَالَ الْكرْمَانِي: المسمار فِي كل شَيْء يدل على الثَّبَات فِي شرف الدّين وَالدُّنْيَا.

(وَمَنْ رَأَى فِي الْمَنَامِ) بِيَدِهِ مسمارا حديدا أَو نُحَاسا أَو ذَهَبا أَو فضَّة أَو شبهها مفرغا أَو عظما أَو خشبا ويدقه فِي مَكَان فَإِنَّهُ يدل على وَجْهَيْن يتَزَوَّج امْرَأَة أَو يتَّخذ صديقا.

(وَمَنْ رَأَى فِي الْمَنَامِ) أَن المسمار قد اسْتَقر واستحكم مَكَانَهُ فَإِنَّهُ يدل على حُصُول المُرَاد ونيل الآمال.

(وَمَنْ رَأَى فِي الْمَنَامِ) ضرب المسمار فِي خشب أَو عَمُود فَإِنَّهُ يدل على طلب صداقة من شخص مُنَافِق.

(وَمَنْ رَأَى فِي الْمَنَامِ) أَنَّهُ ضرب المسمار فِي أَي شَجَرَة من الْأَشْجَار وَاسْتقر مَكَانَهُ فيؤول على جَوْهَرَة تِلْكَ الشَّجَرَة بالصداقة وَالنِّكَاح وَالعطَاء والمواصلة.

وَقَالَ جَابر المغربي: إن كَانَ المسمار من نُحَاس مفرغ فَإِنَّهُ يدل على عكس الْأُمُور فِي الأشغال. وَإِن كَانَ من حَدِيد أَو عظم فَإِنَّهُ يدل على الْقُوَّة وَحسن الْأَحْوَال.

(وَمَنْ رَأَى فِي الْمَنَامِ) أَن بِيَدِهِ مسمارا من حَدِيد وضربه فِي مَكَان فَإِنَّهُ يدل على حُصُول ولد يَلِيق للملكة أَو يكون ملكا. وَإِن لم يكن لَهُ أهل فيرزقه الله علما وَحِكْمَة. وَإِن لم يكن من أهل الْعلم فَإِنَّهُ يحب الْعلمَاء وَالْفُقَهَاء وأرباب الدّين ويميل إِلَيْهِم كل الْميل.

(وَمَنْ رَأَى فِي الْمَنَامِ) أَنَّهُ ضرب فِي الأَرْض مسمارا من ذهب أَو فضَّة فَإِنَّهُ يَسْتَغْنِي وَيصير ذَا مَال بِكَسْبِهِ.

وَقَالَ أَبُو سعيد الْوَاعِظ: المسمار يؤول بالأمير أَو بالخليفة، ومسمار القبان يؤول بِولَايَة القَاضِي.

وَقَالَ جَعْفَر الصَّادِق: المسمار يؤول على أَرْبَعَة أوجه أَخ وَولد وصديق وزواج.

العودة إلى تفسير الاحلام لابن شاهين بالحروف

اترك تعليقاً