رؤيا الفصد – تفسير الأحلام لابن غنام

رؤيا الفصد – تفسير الأحلام لابن غنام

الفصد فِي الْمَنَام على وُجُوه: فَمن رأى شَابًّا فصد لَهُ عرقا بالطول فَإِنَّهُ يسمع كلَاما سَيِّئًا من عَدو ويتضاعف مَاله الْمثل مثلين، وَقيل: من فصده شَاب فَإِن السُّلْطَان يأخذ مِنْهُ مَالا، وَقيل: الفصد يعود تأويله إلى القرابة لأن العروق قرابة في التأويل.

وَقيل: من فصد فِي يَده الْيُمْنَى نَالَ معيشة وَزِيَادَة فِي المَال، وَمن فصد فِي يَده الْيُسْرَى نَالَ زِيَادَة من شريك أَو صديق أَو أَخ أَو امْرَأَته تسمن وتصيب خيرا.

وَمن راى شَيخا فصده فَإِنَّهُ يسمع كلَاما من صديق، فَإِن خرج مِنْهُ دم فَإِنَّهُ يُؤجر على ذَلِك الْكَلَام وَإِن لم يخرج مِنْهُ دم فَإِن الْكَلَام الَّذِي يُقَال عَنهُ حق، وَإِن رأى الشَّيْخ فصده عرضا انْقَطع الْكَلَام، وَإِن فصده طولا تضَاعف الْكَلَام.

وَمن فصد عرقا بِرَأْسِهِ أَفَادَ رَئِيسا، وَمن فصد عرقا فِي يَده الْيَسَار فَإِنَّهُ يسمع كلَاما من امْرَأَته.

وَمن رأى كَأَنَّهُ فصد وَهُوَ يجد رَاحَة لخُرُوج الدَّم نَالَ صِحَة جسم فِي تِلْكَ السّنة. وَقيل: من رأى وكأنه فصد زَوجته فَإِنَّهَا تَلد بنتا إن كانت حاملا.

وَمن رأى كَأَنَّهُ عزم على الفصاد وَلم يفصد فَإِنَّهُ قد عزم على التَّوْبَة. وقيلك إِن رأى بأنه فصد وبأن الدَّم قد غَلبه فَإِنَّهُ فِي إثم، وَإِن كَانَ الدَّم أسود فَهُوَ أَشد فِي الإثم وَلكن يَتُوب لِأَن خُرُوج الدَّم خُرُوج من إِثْم في التأويل.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الأحلام لابن غنام بالحروف

اترك تعليقاً