رؤيا الفاكهة – تفسير الاحلام لابن شاهين

رؤيا الفاكهة – تفسير الاحلام لابن شاهين, رؤيا الخضراوات, رؤيا النباتات,

 رؤيا الفاكهة – تفسير الاحلام لابن شاهين

وَقَالَ دانيال: كل فَاكِهَة ترى فِي وَقتهَا ويؤكل مِنْهَا فَإِنَّهُ دَلِيل على حُصُول مَال وَمَنْفَعَة إِلَّا مَا يرى مِمَّا يُوَافق مزاجه.

وقيل: (وَمَنْ رَأَى فِي الْمَنَامِ) فَاكِهَة فِي غير أوانها وأكل مِنْهَا أو كانت حامضة فَإِنَّهُ يدل على نُقْصَان في المنام وَإِذا كَانَ فِي الرُّؤْيَا مَا يحمد لَا يضرّهُ ذَلِك.

(وَمَنْ رَأَى فِي الْمَنَامِ) ثمارا رطبَة فَإِنَّهَا تؤول بِالدّينِ وَزِيَادَة المَال.

وَقِيلَ: الثمار الصفراء قد تدل على مرض إلا السفرجل والنبق والاترنج والبسر والموز والنارنج الحلو لا تضر صفرته فهو محمود إذا رؤي في المنام، مَا يكون طعمه كريها من الفواكه فيؤول بمَال غير حلال أو خصومة.

(وَمَنْ رَأَى فِي الْمَنَامِ) أَنَّهُ يَبِيع الثِّمَار الحلوة فَإِنَّهُ يدل على خير وَمَنْفَعَة وَحب أَوْلَاده وأقاربه ويشتغل بِخِدْمَة الأكابر. (وَمَنْ رَأَى فِي الْمَنَامِ) بِخِلَاف ذَلِك فتعبيره ضِدّه.

رُؤْيا الثِّمَار هِي على أوجه وللمعبرين فِيهَا اخْتِلَاف وَسَنذكر مِنْهَا كل صنف على حِدته ثمَّ نأتي بِجَمِيعِ ذَلِك فِي آخر الْفَصْل (انظر في تأويل رؤيا الفواكه حسب نوعها).

رؤيا الخضراوات

وَقَالَ السالمي من رأى شَيْئا من الخضروات جملَة وَاحِدَة فِي مَكَان مزروع بِهِ وَهُوَ لَا يعرف أسماءها فَإِنَّهُ يدل على صَلَاح الْعَامَّة.

وَقِيلَ: رُؤْيا ذَلِك تدل على أَنه كل مَا كَانَ مِنْهَا طعمه حلوا فَإِنَّهُ يدل على الْخَيْر وَالْمَنْفَعَة وَمَا كَانَ مرا فَإِنَّهُ يدل على الشَّرّ والمضرة وَبيع ذَلِك مَحْمُود.

وَقَالَ جَابر المغربي: من رأى أَنه يَبِيع شَيْئا من ذَلِك يدل على هم  بِمِقْدَار مَا بَاعه من ذَلِك.

الخضروات والنباتات والبقول وَهِي على أوجه وللمعبرين فِيهَا اخْتِلَاف (انظر تفسير رؤيا الخضراوات حسب نوعها).

رؤيا النباتات

النباتات هِي على أَقسَام عديدة فَأَما مَا كَانَ من الْأَشْجَار والرياحين وَنَحْوه فَتقدم فِي فصوله فِي الْبَاب الموفى أَرْبَعِينَ. وَأَمَّا مَا هُوَ من نوع القرع والبطيخ وأمثال ذَلِك فَيَأْتِي فِي بَابه. وَأَمَّا بَقِيَّة النباتات فِيمَا يسْتَعْمل أَو يسْتَحق فَكل مِنْهَا يَأْتِي فِي مَحَله وفصوله وأبوابه. وَأَمَّا مَا لَيْسَ يدْخل فِي ذَلِك وَهُوَ على حِدته فَذَكرنَا مَا استحضرناه فِي هَذَا الْفَصْل وَبِاللَّهِ الْمُسْتَعَان. (انظر تفسير رؤيا النباتات حسب نوعها).

والْبُقُول هِي عديدة وَلها تَعْبِير عِنْد الْمَشَايِخ على أَقْوَال عديدة.

العودة إلى تفسير الاحلام لابن شاهين بالحروف

اترك تعليقاً