رؤيا الصعود – تفسير الأحلام للإحسائي

رُؤْيَة الْمَوَاضِع المرتفعة والبروج والسلالم

رؤيا الصعود – تفسير الأحلام للإحسائي

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه صعد على مَوضِع مُرْتَفع من التلال والسطوح والقصور وَغير ذَلِك فَإِنَّهُ يُصِيب سُلْطَانا ورفعة. وقيل: من رأى أَنه فِي مَوضِع مُرْتَفع وَالنَّاس كلهم تَحْتَهُ فَإِن كَانَ مَرِيضا فَهُوَ غير محمود، وَإِن كَانَ عزبا وَهُوَ يؤمل النِّكَاح فَإِنَّهُ يتَزَوَّج امْرَأَة شريفة. وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه هَبَط من شَيْء من ذَلِك فَإِنَّهُ رُجُوع من حَال.

رؤيا الدرجة

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه قصد دَرَجَة أصَاب سُلْطَانا أَو يبلغ الْأَمر الَّذِي هُوَ طَالبه، وَإِن كَانَ مَرِيضا وَقد رأى أَنه بلغ إِلَى آخر الدرج فَإِنَّهُ غير محمود، وَإِن رأى أَنه صعد دَرَجَات كَثِيرَة فَإِنَّهُ يَلِي أُمُور رجال وترتفع دَرَجَته بهم وَرُبمَا دلّ نزُول الدرج الْإِمْلَاء والاستدراج. وَقيل: مَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه نزل من الدرج فَإِن كَانَ عَاملا نزل عَن عمله، أَو مُسَافِرًا قرب من سَفَره، وَإِن كَانَ لَهُ امْرَأَة مَرِيضَة كان ذلك غير محمود.

رؤيا صعود سلم

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه صعد سلما قَدِيما أصَاب خيرا من تِجَارَة وَغَيرهَا. وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه سقط عَن سلم جَدِيد أَصَابَهُ فَتْرَة فِي أمر من أمور دينه.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أنه نُصب لَهُ سلم فَنزل مِنْهُ إِلَى مَكَانَهُ الْمَعْرُوف بِهِ فَإِنَّهُ يسلم مِمَّا هُوَ فِيهِ من الضَّرَر أو الْخَوْف.

العودة إلى تفسير الأحلام للإحسائي بالحروف

اترك تعليقاً