رؤيا السفينة – تفسير الأحلام للإحسائي

رُؤْيَة السَّفِينَة

رؤيا السفينة – تفسير الأحلام للإحسائي

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه فِي سفينة فَإِنَّهُ أَمر يحول بَينه وَبَين النهوض فِي أمره، وَقد تكون السَّفِينَة نجاته مِمَّا يخَاف ويحذر، وَقد تكون امْرَأَة فَإِن كَانَ عزبا تزوج.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه ينشئ سفينة أَو يملكهَا أَو اشْتَرَاهَا أَو وهبت لَهُ أَو هُوَ فِيهَا فَإِنَّهُ يتَزَوَّج امْرَأَة.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ وكأَنه كَانَ فِي سفينة فَخرج مِنْهَا إِلَى الْبر فَإِنَّهُ ينجو من الكرب إن كان مكروبا وَينجو من الْحَبْس إن كان محبوسا ويفرج عنه الهم إن كان مهموما ويذهب عنه الحزن إن كان محزونا ويذهب عنه المرض والسقم إن كان مريضا.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَن السَّفِينَة تواصل الْمسير في البحر أو قائمة متوقفة به في الماء الراكد كان ذلك هما أو أمرا يعسر عليه ويكون الهم أضعف لو كانت تواصل المسير.

وقيل: من رأى أَنه فِي سفينة الْبَحْر أَو فِي النَّهر فَإِنَّهُ يداخل سُلْطَانا أَو ذَا سُلْطَان.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه يصعد إِلَى سفينة من وسط الْبَحْر بَعْدَمَا أَيقَن بِالْهَلَاكِ فَإِن كَانَ مذنبا تَابَ من ذَنبه أَو فَقِيرا اسْتغنى أَو مَرِيضا أَفَاق وشفي أَو طَالب علم أدْركهُ أَو مهموما زَالَ همه أَو عزبا تزوج.

رؤيا غرق السفينة

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه فِي سفينة وغرقت وَسلم هُوَ فَإِنَّهُ يغرق فِي أَمر من أمور دُنْيَاهُ وَتَكون عاقبته إِلَى خير.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَن سفينته انْكَسَرت بِهِ ثمَّ تفوقت ألواحها أو رآها تجري في الهواء فَإِن ذَلِك غير محمود.

العودة إلى تفسير الأحلام للإحسائي بالحروف

اترك تعليقاً