رؤيا الزنا – تفسير الأحلام لابن غنام

رؤيا الزنا – تفسير الأحلام لابن غنام

الزِّنَا فِي الْمَنَام قد يدل على سَرقَة لِأَن الزَّانِي يتخفى كَمَا يتخفى السَّارِق.

وَقَالَ ابْن سِيرِين: الزِّنَا في المنام غير جيد في التأويل لقَوْله تَعَالَى (وَلَا تقربُوا الزِّنَا إِنَّه كَانَ فَاحِشَة) الآية.

وَمن رأى زَانِيَة أَقبلت عَلَيْهِ تراوده عَن نَفسهَا نَالَ مَالا حَرَامًا. وَقد ذكرت ذَلِك فِي المرأة فِي حرف الْألف.

وَالزِّنَا في المنام قد يدل على خِيَانَة. وَمن رأى أَنه زنا مَعَ امْرَأَة شَابة حَسَنَة فَإِنَّهُ يَجْعَل مَاله فِي مَكَان محروز. وَمن رأى أَنه زنا وأقيم عَلَيْهِ الْحَد وَكَانَ سُلْطَانا قوي سُلْطَانه. وَإِن كَانَ الزَّانِي أَهلا للولاية نالها وخلع عَلَيْهِ وينال دولة وإثما.

وَمن رأى كَأَنَّهُ زنا بِامْرَأَة إِنْسَان يعرفهُ فَإِنَّهُ يُرِيد أخذ شَيْء من مَاله.

وَمن قَرَأَ فِي نَومه (الزَّانِيَة وَالزَّانِي) فَإِنَّهُ زنا، وَكَذَلِكَ المراة إِذا قَرَأت هَذِه الْآيَة، وَكَذَلِكَ إِذا قَرَأَ فِي مَنَامه (فَمن ابْتغى وَرَاء ذَلِك فأولئك هم العادون) وَكَذَلِكَ قصَّة لوط مَعَ قومه يدل على الزِّنَا لمن تَلَاهَا فِي مَنَامه.

وَمن رأى على ذكره شعرًا مُلَطَّخًا بعذرة أَو دم أَو أغلف فذلك يدل أيضا على الزنا لقَوْل النَّبِي: من أَتَى من هَذِه القاذورات شَيْئا فليستتر بستر الله.

وَمن رأى كَأَنَّهُ يَأْكُل فِي الْمقْبرَة من رمانة فَاسِدَة أَو شَيْء فَاسد فَإِنَّ ذلك يدل على زنا، والرمانة الْفَاسِدَة في المنام هِيَ في التأويل امْرَأَة فَاسِدَة فِي الدّين وَكَذَلِكَ. إِذا أكل لَحْمًا فَاسِدا منتنا ويدع لَحْمًا طيبا، أَو مَاء عذبا وَيشْرب مَاء منتنا أَو مالحا أَو مرا، فَإِنَّهُ ياتي الْحَرَام ويدع الْحَلَال.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الأحلام لابن غنام بالحروف

اترك تعليقاً