رؤيا الركض – تفسير الأحلام للإحسائي

رُؤْيَة الجري والعدو أو الركض

رؤيا الركض – تفسير الأحلام للإحسائي

وأما الجريان والعدو سَوَاء كَانَ رَاكِبًا أَو مَاشِيا فَإِنَّهُ يدل على الْحِرْص والطمع فَإِن رأى أَنه وقف من جريه أَو عدوه فَإِنَّهُ قنوع لَا يمِيل إِلَى الطمع وَقَالَ بَعضهم: من رأى أَنه يعدو أَو يجْرِي وَعرف الْأَمر الَّذِي يَطْلُبهُ فَإِنَّهُ يُدْرِكهُ عَاجلا ويظفر بِهِ وَإِن كَانَ رَاكِبًا فَإِنَّهُ يدل على تَجْدِيد سَفَره.

رُؤْيَة الْمَشْي

رؤيا المشي

وأما الْمَشْي وسلوك الطَّرِيق، فَمن رأى أَنه يمشي أَو تمشي بِهِ دَابَّة رويدا فَإِنَّهُ عز وَشرف.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه يمشي فِي تُرَاب فَإِنَّهُ يحصل مَالا عَاجلا وَإِن مَشى فِي رمل فَإِنَّهُ شغل شاغل وَإِن مَشى على شوك وآلمه وتوجع فَإِنَّهُ هم.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه يمشي فِي طَرِيق قَاصِدا مُجْتَهدا فَإِنَّهُ على منهاج الْحق وَالدّين.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه ضل عَن الطَّرِيق أَو زاغ عَنْهَا فَإِنَّهُ يتوه أويضل عَن الْحق أو منهاج الصَّوَاب فِي أمر من أمور الدين أو الدنيا، بِقدر مَا ضل عَن الطَّرِيق، فَإِن أصَاب الطَّرِيق بَعْدَمَا ضل أصَاب صَلَاح نَفسه وَإِن لم يصب الطَّرِيق عسر ذَلِك عَلَيْهِ.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه سلك طَرِيقا مظلما فَإِنَّهُ يدل على ضلالة في أمر من أمور الدين، وَإِن رأى أَنه يخرج من ظلام إِلَى نور فَإِنَّهُ يخرج من ضَلَالَة إِلَى الْهدى.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه يمشي فِي طَرِيق فَاعْترضَ لَهُ مَا يحول بَينه وَبَين الطَّرِيق من حَيَوَان أَو جماد أَو نَبَات فَإِنَّهُ قد بلغ آخر في أمر أو مطلب يطلبه آخره.

رُؤْيَة السُّقُوط

رؤيا السقوط

وأما السُّقُوط فَمن رأى أَن أحدا سقط عَلَيْهِ فَإِنَّهُ يظفر عَلَيْهِ عدوه.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه سقط من مَكَان عَال مثل الْجَبَل والحائط وَمَا أشبه ذَلِك فَإِنَّهُ يدل على عدم تَمام الْمَقْصُود.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه خر على وَجهه فَلَا خير فِي ذلك وَإِن كَانَ فِي خُصُومَة لم يظفر وَقد يدل السُّقُوط لمن عِنْده خلل فِي دينه على انهماكه فِي الْمعاصِي.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه سقط فِي مَسْجِد أَو رَوْضَة أَو مَا أشبه ذَلِك وَكَانَ بِسَبَب فعل خير أَو كَانَ قاصده فَإِنَّهُ دَال على تَركه الذُّنُوب.

رؤيا الانقلاب

أما الانقلاب فَمن رأى أَنه انْقَلب على رَأسه فَإِنَّهُ حُصُول هم وَرُبمَا كَانَ انقلاب رئيسه عَلَيْهِ.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه انْقَلب من جنب إِلَى جنب فَهُوَ تغير حَال.

رؤيا التدلي

وأما التدلي فَإِنَّهُ يدل على الْوَرع، فَمن رأى أَنه يتدلى من مَكَان مُرْتَفع إِلَى سطح أَو أَرض سَوَاء كَانَ بِحَبل أَو غَيره فَإِنَّهُ يتورع فِي أَحْوَاله أَو يزهد عَن أَحْوَال الدُّنْيَا.

العودة إلى تفسير الأحلام للإحسائي بالحروف

اترك تعليقاً