رؤيا الخطبة – تفسير الأحلام للإحسائي

رُؤْيَة الْخطْبَة والوعظ

رؤيا الخطبة – تفسير الأحلام للإحسائي

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه يخْطب على الْمِنْبَر وَهُوَ أهل لذَلِك فَإِنَّهُ ينَال رفْعَة وسلطانا فِي الدّين وَإِن لم يكن أَهلا دل على غير ذلك.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه لم يتم خطبَته وَهُوَ ذُو منصب فَإِن الْأَمر الَّذِي يَطْلُبهُ مُتَعَذر عَلَيْهِ وَرُبمَا يعْزل عَن منصبه إن كان واليا أو نحوه.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَن الْخَطِيب عزل عَن خطابته وَبدل بِغَيْرِهِ أَو حدث لَهُ حَادث فَيعْتَبر ذَلِك فِي ملك ذَلِك الْمَكَان.

رؤيا الموعظة

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه يعظ النَّاس فَإِنَّهُ يتَوَلَّى أمرا يحكم فِيهِ إِن كَانَ أَهلا وَقيل: إِنَّه يَدْعُو قوما إِلَى الْحق وسبيل الرشاد وَإِن رأى أَنه يتم وعظه فَإِن حَاجته تتعذر عَلَيْهِ وَلَا يتم لَهُ أَمراً ما هُوَ طَالبه أو يسعى فيه.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه يتَكَلَّم بِكَلَام يُخَالف الشَّرِيعَة فَإِنَّهُ غير محمود له إذ قد يدل على معصية ارتكبها فليستغفر الله.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ مَجْلِسا يحتوي على جمَاعَة من الْعلمَاء وَهُوَ جَالس بصدر الْمَكَان وَلَيْسَ هُوَ أَهلا لذَلِك فليس بمحمود وَإِن كَانَ أَهلا فَهُوَ زِيَادَة علم ورفعة فَإِن كَانَ الْمجْلس انْعَقَد بِسَبَب محاكمة أَو زواج فَهُوَ دَلِيل على الدُّخُول فِي أَمر في هم وعاقبته إِلَى خير وَإِن كَانَ بِسَبَب تدريس أَو حَدِيث أَو فقه أَو مَا أشبه ذَلِك فَهُوَ حُصُول خير وبركة وَقيل رَحْمَة من الله تَعَالَى وَرُبمَا دلّ مَا أشبه ذَلِك على أَمَانَة.

العودة إلى تفسير الأحلام للإحسائي بالحروف

اترك تعليقاً