رؤيا البومة – تفسير الاحلام لابن شاهين

رؤيا البومة – تفسير الاحلام لابن شاهين, رؤيا طائر الكوهية, رؤيا طائر الصيفية, رؤيا طائر الصفاوة, رؤيا طائر الجمز, رؤيا طائر القبيسة,

رؤيا البومة – تفسير الاحلام لابن شاهين

وَأَمَّا البوم فَإِنَّهُ يؤول برجل سَارِق حسود، ولحمه مَال من مثل ذَلِك الرجل خُصُوصا لمن أكله، وفرخه يؤول بِحُصُول ولد أو خادم.

وَقَالَ أَبُو سعيد الْوَاعِظ: البوم يؤول برجل ذُو هَيْبَة وشوكة لَا جند لَهُ.

رؤيا طائر الكوهية

وَأما الكوهية، فَفِيهَا اخْتِلَاف فَمنهمْ من قَالَ إِنَّهَا مُقَدّمَة على الشاهين، وَلكنهَا فِي التَّعْبِير كتعبيره وَمِنْهُم من سَاقهَا مساقة سَوَاء.

رؤيا طائر الصيفية

وَأَمَّا الصيفية فَهِيَ دون الكوهية فِي التَّعْبِير وَمِنْهُم من نسبهما للنسوة لكَون اسمهما مؤنثا ومنهم من عرفهما بِالشَّرِّ أو النحوسة.

رؤيا طائر الصفاوة

وَأما الصفاوة فَإِنَّهَا تؤول من مَعْنَاهُ وَلكنهَا عِنْد الْبَعْض تؤول بِامْرَأَة سَيِّئَة ذَات أَفعَال قبيحة خُصُوصا إِن كَانَت بَريَّة.

رؤيا طائر الجمز

وَأما الجمز فَإِنَّهُ يؤول بِملك قوي ضخم ذِي هَيْبَة وجور.

(وَمَنْ رَأَى فِي الْمَنَامِ) أَنَّهُ طَار من يَده وَبَقِي خيطه أَو ريشه أَو شَيْء من آلَته فِي يَده فَإِنَّهُ يؤول على غضب ملك وإبعاده ويتأخر فِي يَده شَيْء قَلِيل من مَاله.

(وَمَنْ رَأَى فِي الْمَنَامِ) جمزا يصطاد لَهُ صيدا فَإِنَّهُ يؤول بِحُصُول مرتبَة حَتَّى تصير أَعمال الْملك وخزائنه فِي يَده إن كان أهلا لذلك.

(وَمَنْ رَأَى فِي الْمَنَامِ) جمزا حط على رَأسه فَإِنَّهُ يؤول بِحُصُول ولد وبفرح من جِهَته. وَقِيلَ: يؤول بصَاحب حِيلَة.

(وَمَنْ رَأَى فِي الْمَنَامِ) أَن لَهُ جمزا فَإِنَّهُ يؤول بطول الْعُمر وَبَقِيَّة الطُّيُور الَّتِي يصطاد بهَا من أَي نوع كَانَ تؤول بالظلمة.

رؤيا طائر القبيسة

وَأما القبيسة وتعرف بِأم قويق، فَإِنَّهَا تؤول برجل صَاحب خصومات يأكل حراما، صَوتهَا غير محمود.

العودة إلى تفسير الاحلام لابن شاهين بالحروف

اترك تعليقاً