رؤيا البكاء – تفسير الأحلام للإحسائي

الْبَاب السَّادِس عشر فِي رُؤْيَة أَحْوَال تكون من الْإِنْسَان فِي يقظته مِمَّا يَأْتِي ذكره إِن شَاءَ الله تَعَالَى مفصلا.

رُؤْيَة البكاء

رؤيا البكاء – تفسير الأحلام للإحسائي

وأما الْبكاء فَمن رأى أَنه يبكي بِلَا صُرَاخ فَإِنَّهُ فرج من هم وغم أَو يفرح فَرحا شَدِيدا وَإِن كَانَ بصراخ فَهُوَ حُصُول هم لأهل ذَلِك الْمَكَان.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه يبكي وَلَا يخرج من عينه دمع فَلَيْسَ بمحمود وَإِن رأى مَكَان الدمع دم فَإِنَّهُ ينْدَم على أَمر قد فَاتَ مِنْهُ أو يَتُوب من فعل ما.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ كَأَنَّهُ يبكي على إِنْسَان يعرفهُ وَمَعَ الْبكاء نوح فَإِنَّهُ غير محمود وَإِن رأى أَنه نياح على وَال قد مَاتَ فَإِن ذَلِك الْوَالِي يجور فِي سُلْطَانه، وَإِن رأى كَأَنَّهُ مَاتَ وهم يَبْكُونَ خلف جنَازَته من غير نواح فَإِنَّهُم يرَوْنَ من ذَلِك الْوَالِي سُرُورًا.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَن عَيْنَيْهِ مَمْلُوءَة بالدمع وَلم يخرج فَإِنَّهُ يحصل لَهُ مَال حَلَال.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه يبكي ثمَّ يضْحك بعده غير محمود، وَقَالَ بَعضهم: أحب الْبكاء فِي النّوم مَا لم يكن فِيهِ صياح وَقد جربت ذَلِك نيفا عَن ألف مرّة فَلم أر مِنْهُ إِلَّا خيرا وفرحا وسرورا.

رُؤْيَة الضحك

رؤيا الضحك

وأما الضحك فَإِنَّهُ غم وَإِن كَانَ بقهقهة كَانَ أَزِيد وَقَالَ بَعضهم: من رأى أَنه يضْحك مُبْتَسِمًا فَإِنَّهُ بِشَارَة وَحُصُول مُرَاد.

العودة إلى تفسير الأحلام للإحسائي بالحروف

اترك تعليقاً