رؤيا الأموال – تفسير الأحلام للإحسائي

رُؤْيَة الْأَمْوَال

رؤيا الأموال – تفسير الأحلام للإحسائي

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه يقسم مَاله فَإِن كَانَ مَعَ ذَلِك مَا يسْتَدلّ بِهِ على الْخَيْر فَإِنَّهُ يُزَوّج وَلَده أَو من أَهله وَيقسم بَينهم مَاله فِي بر وَصَلَاح وَإِن دلّ على غير ذَلِك فيكون تأويله مختلف.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه من أهل المَال وَالسعَة فَإِنَّهُ يتَغَيَّر أمره أَو يكون نقص في ماله، وَإِن رأى أَنه من أهل الْفقر وضيق الْمَعيشَة فَإِنَّهُ صَلَاح فِي دينه وثبات لحاله أَو لعقبه بعده.

رؤيا الدنانير

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه أصَاب دَنَانِير مَعْرُوفَة فَإِنَّهُ يُصِيبهُ من الْهم بِقدر ذَلِك. وَقيل: مَنْ رَأى فِي المنامِ أَن رجلا أعطَاهُ دَنَانِير فَإِنَّهُ رجل مظلوم وَإِن رأى أَنه دَفعهَا هُوَ إِلَى أحد فَهُوَ ظَالِم، وَرُبمَا كَانَت الدَّنَانِير إِذا كَانَت خَمْسَة الصَّلَوَات الْخمس، فَإِن ضَاعَ مِنْهَا شَيْء فَإِنَّهُ يضيع بعض الصَّلَوَات الْخمس. وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه أصَاب دِينَارا وَاحِدًا فَإِنَّهُ يُصِيب ولدا وَرُبمَا يؤتمن على مَال فلا يحفظه كما ينبغي. وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَن مَيتا أعطَاهُ دَنَانِير فقد سلم من الظُّلم. وَالدَّنَانِير أَهْون من التبر. وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه أصَاب ذَهَبا مَعْمُولا شبه إِنَاء وحلي وَنَحْوهمَا فَإِنَّهُ يُصِيبهُ هم أَكثر من الدَّنَانِير.

رؤيا الدراهم

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه أصَاب دَرَاهِم فَإِن كَانَت جددا بيضًا فَإِنَّهُ يُصِيب دَرَاهِم فِي الْيَقَظَة كَمَا رَآهَا وَإِن كَانَت سُودًا فَإِنَّهَا صخب أو خصومة أو قال وقيل. وَقيل: مَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه ضَاعَ لَهُ دَرَاهِم فَإِنَّهُ يدل على أمر ما -ربما مكروه- يكون في الولد.

رؤيا الفلوس

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه أصَاب فُلُوسًا فَإِنَّهُ يدل على صخب أو كَلَام دنيء وَإِن عرف عَددهَا فَهُوَ أخف وأهون.

وَمَنْ رَأى فِي المنامِ أَنه يذيب الْفضة فَهُوَ كمن يذيب الذَّهَب في التأويل لكنه أخف.

العودة إلى تفسير الأحلام للإحسائي بالحروف

اترك تعليقاً