تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم فصل الراس عن الجسد في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين – تفسير حلم و رؤية فصل الراس عن الجسد في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم فصل الراس عن الجسد في المنام

تفسير رؤيا [من رأى وكأن رأسه بان عنه] في المنام لابن سيرين:

فَإِنْ رَأَى الشَّخْصُ فِي مَنَامِهِ كَأَنَّ رَأْسَهُ بَانَ عَنْهُ مِنْ غَيْرِ ضَرْبٍ، فَإِنَّهُ يُفَارِقُ رَئِيسَهُ (الَّذِي هُوَ تَحْتَ يَدِهِ، أَوْ الشَّخْصِ الَّذِي يَرْأَسُ مَكَانَ عَمَلِهِ مَثَلًا -كأن يترك عمله-).

وأما ضرب الرقبة أو فصل الرأس عن الجسد بالضرب في المنام، فذلك يدل للمريض على الشفاء، ويدل للمهموم أو المكروب على الفرج من الهموم والكروب، ويدل للمديون على قضاء الديون، ويدل للحامل على الخلاص بخير وسلامتها وسلامة جنينها، ويدل للرجل الصالح على حسن حاله عند الله وصلاح دينه، ويدل للخائف على الأمن و الفرج من الغموم والبلايا، ويدل للسجين على اطلاق سراحه، ويدل للمسافر على رجوعه بالسلامة، ويدل لأصحاب الخصومات على الصلح، ويدل للصرورة (أو الذي لم يحج بعد) على الحج أو حج بيت الله.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ الله

رؤيا

وَرُوِيَ أَنَّ رَجُلًا جَاءَ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ رَأَيْتُ رَأْسِيّ قُطْعَ، فَكَأَنِّي أَنْظُرُ إِلَيْهِ بِإِحْدَى عَيْنِي. فَتَبَسَّمَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَقَالَ: بِأَيِّهِمَا كُنْتَ تَنْظُرُ إِلَيْهِ؟ فَلَبِثَ مَا شَاءَ اللَّه أَنْ يَلْبثَ ثُمَّ مَاتَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

, تفسير رؤية فصل الراس عن الجسد من غير ضرب بالحلم (في الحلم لابن سيرين), تفسير حلم قطع الراس, تفسير منام أو رؤيا رأس, تفسير احلام ابن سيرين.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً