تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم زيادة الوزن في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين – تفسير حلم و رؤية زيادة الوزن في الجسم (السمنة أو زيادة في الوزن) في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم زيادة الوزن في المنام

تفسير رؤيا [السّمنُ (أو الزيادة في الوزن)] في المنام لابن سيرين:

وَالسّمنُ أو الْقُوَّة فِي الْبَدَنِ فِي الْمَنَامِ فَيُؤَوِّلُ بِقُوَّة أَوْ حُسْنِ الدِّينِ وَالْإِيمَانِ. فَمَنْ رَأَى فِي مَنَامِهِ وَكَأَنَّهُ سَمِينٌ أَوْ أَنَّهُ قَوِيٌّ، فَذَلِكَ يَدُلُّ عَلَى حُسْنِ دِينِهِ وَإِيمَانِهِ.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وقيل: السمن في المنام يدل زيادة في المال، فمن رأى في منامه وكأنه سمين وأكثر مما هو عليه في اليقظة فإن الرؤيا تدل على زيادة تكون في ماله.

وقيل: أما لحم الانسان في المنام فدال على المال المستفاد كالربح والغلة لأن بالقوت يكثر ويقل، والعظام تكون دالة رأس المال، فمن زاد لحمه في المنام فإنه تكثر غلاته وأرباحه وفوائده وتنفق بضائعه وتربح صنعته ويكثر خصبه ومن قل لحمه فعلى ضد ذلك في التأويل.

وقيل: تدل زيادة لحم الإنسان في المنام لأهل الزهد وطاعة الله على نوافلهم وتطوعاتهم، فمن رأى منهم في المنام وكأن لحمه زاد، دلت الرؤيا على أن عمله بالطاعات يزيد وصحيفته تمتلئ، ومن رأى منهم وكأن لحمه قد نقص، دلت الرؤيا على أن عمله بالطاعات يقل إلا أن يكون في نفس الرؤيا شاهد آخر يدل على التخلي عن الدنيا والانقطاع لطاعة الله فيكون التأويل على غير ذلك.

, تفسير رؤية السمن بالحلم (في الحلم لابن سيرين), تفسير حلم زيادة الوزن في الجسم, تفسير منام أو رؤيا السمنة أو السمنة المفرطة, تفسير احلام ابن سيرين.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً