تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الخبز في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم الخبز خبز الخبز أو رؤية خبز الخبز وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الخبز في المنام

تفسير رؤيا [خبز الخبز] في المنام لابن سيرين:

ومن رأى في منامه وكأنّه يخبز خبزاً، دلت رؤياه على أنه يسعى في طلب المعاش -أي يسعى في طلب الرزق- من أجل منفعة دائمة -دخل مستمر-.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وقيل: من رأى في منامه وكأن خبزاً كثيراً كباراً وصغاراً من غير أن يأكله، دلت الرؤيا على أنه يزوره إخوانه وأصدقاؤه عاجلاً.

والخبز النقي في المنام يدل على صفاء عيش لمن أكله.

وقيل: من رأى في منامه وكأن في يده كسرة خبز يأكلها في طريق أو في سوق، فإن الرؤيا قد تؤول بالعمر وما بقي منه. فإن رأى في منامه وكأنه أخذ كسرة خبز من مائدة طعام أو من طبق من الطعام وأخذ يأكلها دلت الرؤيا على رزق يناله.

وقيل: إن رأى في منامه وكأنه يأكل عند مائدة رغفاناً من الخبز غلاظاً، فذلك يدل على طول العمر.

وقيل: أما الخبز في المنام فهو دال على الدِّين والعلم والإسلام والحياة، فلربما دل الخبز في النوم كذلك على الحياة وعلى المال الذي به قوام الروح.

وربما دل رغيف الخبز في المنام على الكتاب والسنة والعقدة من المال.

وربما دل رغيف الخبز في المنام كذلك على الأم المربية المغذية.

وربما دل رغيف الخبز في النوم على الزوجة التي بها صلاح الدين وصون المرء.

[1]الخبز النقي: يصنع من طحين نقي خال من النخالة، الخبز الغلث: يصنع من طحين لم يُنخل.

والخبز النقي[1] دال في المنام على العيش الصافي والعلم الخالص، والمرأة الجميلة. والخبز الغلث هو في المنام دال على على ضد ذلك.

فمن رأى في منامه وكأنّه يوزع أو يفرق خبزاً في الناس أو الضعفاء أو المساكين، فإن رؤيا تدل على أنه ينال من العلم ما يحتاج إليه، وذلك إن كان طالباً من طلاب العلم، وأما إن كان واعظاً، كانت دالة على مواعظه ووصاياه. وأما إن رأى في منامه بأنه يعطي صدقة لقوم لا يحتاجونها أو يفرق خبزاً على الأغنياء أو على قوم هم فوقه، فإن الرؤيا تدل على أنه ينال حسنات من أجلهم، وهي دالة كذلك أنهم أقل منه شأناً، لأنّ اليد العليا خير من اليد السفلى، والصدقة أوساخ الناس.

وأما من رأى في منامه وكأن ميتاً دفع إليه خبزاً (أي أعطاه خبزاً)، دل ذلك على مال أو رزق يأتيه من يد غيره، ومن مكان لم يرجه (أي لم يتوقعه).

وأما من رأى وكأن خبزاً فوق السحاب، أو فوق السقوف، أو في أعالي النخيل، فإن هذه الرؤيا تدل على الغلو. وكذلك سائر الأطعمة.

فإن رأى في منامه وكأن خبزاً في الأرض يداس بالأرجل، فإنّ الرؤيا تدل على رخاء عظيم يورث البطر والمرح.

وأما من رأى في منامه وكأن ميتاً أخذ له رغيفاً أو رآه سقط منه في النار أو في الخلاء أو في قطران، فانظر في حاله، فإن كان بطلاً أوكان ذلك في أوان بدعة يدعو الناس إليها، وفتنة يعطش الناس فيها، فإن الرغيف دينه يفقده أو يفسده. وان لم يكن شيئاً من ذلك ولا كان في الرؤيا ما يدل عليه، وكانت له امرأة مريضة هلكت. وإن كانت ضعيفة الدين فسدت.

ومن رأى في منامه وكأن ميتاً أخذ من يده رغيف خبز، أو رأى أن رغيف خبز له قد سقط في النار أو في الخلاء أو في قطران، فإن الرؤيا غير محمودة إذ قد تدل على فساد في الدين، وكذلك على حسب حالة صاحب الرؤيا وما في الرؤيا من شواهد. وكذلك من رأى في منامه وكأنه بال في خبز أو على رغيف خبز، فإنّ الرؤيا غير محمودة.

تفسير حلم رؤية الخباز في المنام

والخباز في المنام يؤول بصاحب كلام، أو سعي في رزق. وكل صنعة مستها النار فهي في المنام تدل على كلام وخصومة.

وقيل: الخباز في النوم يؤول بسلطان عادل.

وقيل: من رأى في منامه وكأنه خبازاً، دلت رؤياه على أنه يصيب نعيماً وخصباً وثروة.

فان رأى في منامه وكأنّه يخبز خبز الحواري (أي الخبز الأبيض النقي)، دلت رؤياه على أنه ينال عيشاً طيباً وثروة، وأنه رجل يدل الناس على وجه يستفيدون فيه غنىً.

فإذا رأى في منامه وكأنه اشترى من الخباز خبزاً من غير ثمن، فإن رؤياه تدل على أنه يصيب عيشاً طيباً فى سرور ورزقاً هيناً مفروغاً منه. فإن رأى وكأنّ الخباز أخذ منه ثمن الخبز، فإن يدل على كلام في حاجة. وقيل: من رأى في منامه وكأنه خباز يخبز الخبز ويبيعه في عامة الناس بالدراهم، فانّ الرؤيا تدل على أنه يجمع بين الناس في أمر فيه فساد. وقيل: الخباز في المنام وإن قال الناس أنه يدل على سلطان عادل، فإنّه يكون سيء الخلق، لأن النار أصل عمله وهي دالة على سوء خلق والحطب الذي يوقدها يدل على نميمة.

, تفسير رؤية خبز الخبز بالحلم (في الحلم لابن سيرين), تفسير حلم الخبز, تفسير منام أو رؤيا الخبز, تفسير احلام ابن سيرين.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً