تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم النبات في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم النبات، أو رؤية النباتات أو النبات الاخضر أو النبات الحامص أو النبات المر أو النبات الحلو أو النبات السام أو النبات الذي يستعمل للعلاج ونحوه، وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم النبات في المنام

تفسير رؤيا [النباتات] في المنام لابن سيرين:

والنباتات الخضر كلها تؤول بالإسلام سوى الحنطة والشعير والباقلاء والجاورس والسمسم. (فإن رأى الشخص نبات أخضر أو نباتات خضراء في منامه دلت رؤياه الإسلام وحسن الدين).

وكذلك يكون تأويل رؤية النبات في المنام حسب نوع النبات ومكان نباته وما في الرؤيا من قرائن.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وقيل أيضاً: كل نبات حلو الطعم في اليقظة -أو نبات غير حامض وغير مر وغير سام وغير أصفر اللون-، فإن رؤيته في المنام تدل على المال وأن ذلك المال يكون حلالاً. (فإن رأى الشخص نباتاً حلواً، دلت رؤياه على أنه ينال مالاً حلالاً).

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وأما رؤية النباتات السامة في المنام -رؤية النباتات التي تعتبر بأنها سامة في اليقظة-، فإن رؤيتها في النوم تدل على أخذ الدنيا بالدين، أو التعامل بالربا، وربما دلت على البدع والأهواء، وربما دلت على مال غير حلال، وربما دلت على مرض.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

المحض: الخالص من كل شيء.

وكل ما كان من نبات دواء يتعالج به في اليقظة، يكون تأويله في النوم خارج عن الأموال والأرزاق، وإنما يدل على العلوم والحكم والمواعظ، وقد يدل على المال الحلال المحض. (فإن رأى الشخص في منامه عشباً أو نباتاً يستعمل للعلاج في اليقظة، دلت الرؤيا على العلم والحكمة والموعظة والمال الحلال الخالص).

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وقيل كذلك: كل نبات حامض فيدل رؤيته في المنام على مال غير حلال، أو قد يدل على كل ما يُنَالُ بعد هم وتعب ومرارة. (فإن رأى الشخص نباتاً حامضاً، دلت رؤياه على أنه يكسب مالاً غير حلال، أو ربما دلت رؤياه على ينال أمراً لكن بعد هم أو بعد تعب ومرارة).

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وقيل: إذا رأى الشخص في منامه نباتاً من النباتات ذوات المرارة، فتدل الرؤيا على الغم أو على المال غير الحلال. وقيل غير ذلك: قد تدل رؤية النبات المر في المنام على الهم إلا أنها قد تدل كذلك على أنه يعمل في الدنيا من أجل الآخرة، و أنه يقدم الدِّين على الدنيا من أجل الجنة والثواب.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وقيل كذلك: كل ما كان من نبات دواء يستعمل للعلاج في اليقظة وحتى وإن كان من النوع الحامض، يدل على العلوم والمواعظ والحكم والمال الحلال النظيف. (فإن رأى الشخص في منامه عشباً أو نباتاً يستعمل للعلاج في اليقظة حتى وإن كان حامضاً، دلت الرؤيا على نيل العلم و الحكمة و الموعظة و المال الحلال الخالص، إلا أن نيل ذلك العلم والمال، أو نيل تلك الحكمة والموعظة، يكون بعد تعب وهم، بسبب الحموضة أو الطعم الحامض في النبات الذي رؤي في الرؤيا).

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

, تفسير رؤية النبات الاخضر بالحلم (في الحلم لابن سيرين), تفسير حلم النبات الحلو أو الحامض أو المر أو السام, تفسير منام أو رؤيا النبات, تفسير احلام ابن سيرين.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً