تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الناقة في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم أو رؤية الناقة وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الناقة في المنام

تفسير رؤيا [الناقة] في المنام لابن سيرين:

الناقة في المنام تؤول بامرأة أو بسنة أو بشجرة أو بسفينة أو بنخلة أو بعقدة (أرضاً أو دار أو نحوه). فمن رأى في منامه وكأنه ملكَ ناقة أو ركب على ناقة، دلت رؤياه على أنه يتزوج إن كان أعزباً، أو تدل رؤياه على أنه يسافر، أو تدل رؤياه على أنه يملك داراً أو أرضاً أو غلة.  فإن رأى في منامه وكأنه حلب ناقة، دلت رؤياه على منفعة وفائدة ينالها، إلا أن يرى وكانه يمص حليباً منها بفيه، فإن ذلك يدل على ذل أو مهانة. وأما المحفة و الهودج والقبة فكل ذلك يؤول بنساء، لأنّها تغشى وتركب.

ومن رأى في منامه وكأن ناقة مجهولة تدر لبناً في الجامع أو الرحاب، فإنّ الرؤيا تدل على سنة خصيبة. وقيل: من رأى في منامه وكأن ناقة تدر لبناً وكان ذلك في وقت فيه الناس في حصار أو خوف فإن ذلك يدل على أن الخوف والحصار يزولان عن الناس وذلك لظهور الفطرة حيث أن لبن النوق فطرة وسنة.

والناقة العربية في المنام إذا تم تأويلها بالمرأة أو نسبت إلى المرأة عند التأويل، فهي المرأة الشريفة العربية الحسيبة.

وقيل: إنّ لحم الإبل إذا كان مطبوخاً فهو يدل على رزق حلال، وقيل: إن لحم الأبل يدل على وفاء بنذر لقوله تعالى: {كل الطّعام ڪَانَ حَلاً لبني إسْرَائِيلَ إلاَّ مَا حرّمَ إسْرَائيل عَلى نَفْسِه}. قيل: هو لحم الجزور (لحم الإبل).

والناقة الحلوب في المنام لمن رأى بأنه ركبها فإنها تدل على  امرأة صالحة أو سفر في برّ.

رؤيا

وحكي عن ابن سيرين أنّه سئل عن رجل رأى ناقة فقال: تتزوج. وسأله آخر عن رجل رأى كأنّه يسوق ناقة فقال: منزلة وطاعة من امرأة.

تفسير حلم و رؤية الناقة في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً