تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الكنز في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم أو رؤية الكنز وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الكنز في المنام

تفسير رؤيا [الكنز] في المنام لابن سيرين:

الكنز في المنام يدل على حمل المرأة فهو للمتزوج في المنام  دال على حمل امرأته. وربما دل الكنز في المنام على المال الكثير، أو ربما دل على العلم للعالم، أو ربما دل الكنز في المنام على الرزق للتاجر، أو ربما دل الكنز في المنام على ولاية في عدل وذلك لمن هو من أهلها، قيل كذلك: الكنز في المنام قد يدل على الشهادة في سبيل الله، وقيل: الكنوز في المنام تدل على أعمال في بلاد مختلفة، وقيل غير ذلك، فقد قال بعضهم: من رأى في منامه وكأنه وجد كنزاً، دلت الرؤيا على شِدّة.

رؤى

حكي أن امرأة رأت في منامها بنتاً لها ميتة، فقالت لها: يا بنية أي الأعمال وجدت خيراً؟ فقالت: عليك بالجوز فاقسميه في المساكين. فقصت رؤياها على ابن سيرين فقال: فلتخرج هذه المرأة الكنز الذي عندها فلتتصدق به، فقالت المرأة: أستغفر الله إن عندي كنزاً دفنته من أيام الطاعون.

ورأى رجل ثلاث ليال متواليات كأنه أتاه آت فقال له: اذهب إلى البصرة فإن لك بها كنزاً فاحمله، فلم يلتفت إلى رؤياه حتى صرح له بالقول في الليلة الثالثة، فعزم على الذهاب إلى البصرة وجمع أمتعته، فلما أن وردها جعل يطوف في نواحيها مقدار عشرة أيام فلم يظهر له شيء وأيس ولام نفسه على ما تجشم، فدخل يوماً خربة فرأى فيها بيتاً مظلماً ففتشه فوجد فيه دفتراً، فأخرجه ونظر فيه فلم يعلم منه شيئاً وقد كان مكتوباً بالعبرانية، ولم يجد أحداً في البصرة ليقرأه، فانطلق به إلى شاب في بغداد، فلما نظر فيه الشاب طلب منه أن يبيعه إياه فأبى وقال ترجمه بالعبرانية لي لأدفعه من بعد إليك، فترجمه له، وكان ذلك الكتاب في علم التعبير.

تفسير حلم و رؤية الكنز في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً