تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الكلب في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم أو رؤية الكلب و الجرو وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الكلب في المنام

تفسير رؤيا [الكلب] في المنام لابن سيرين:

الكلب في المنام قد اختُلف في تأويله، فمنهم من قال: يدل على رجل طاغ، أو عدو ظالم، أو رجل سفيه مشنع إذا رؤي بأنه نبح. وقيل: الكلب الأسود في المنام يدل على عدو ضعيف أو رجل قليل المروءة. وقيل: الكلب في المنام يؤول بالحارس. وقيل: الكلبة في المنام تدل على امرأة دنيئة أو من قوم سوء. فإن رأى في منامه وكأن كلبة عضته، دلت الرؤيا على أنه ينال مكروه من امرأة. ومن رأى في منامه وكأن كلباً مزق ثيابه، دلت الرؤيا على أن يلحقه ضرر من رجل دنيء. ومن رأى في منامه وكأنه أكل لحم كلب، دلت الرؤيا على أنه ينتصر على عدو له أو أنه ينال منه مال. وقيل: من رأى في منامه وكأنه شرب لبن كلبة، دلت الرؤيا على هم. ومن رأى في منامه وكأنه توسد كلباً، فالكلب حينئذٍ يؤول بالصديق الذي يعينه ويسانده ويستنصر به. وقيل: من رأى في منامه وكأن كلباً عضه، فإن كان على عداوة أو على خصومة مع إنسان في اليقظة -له خصم أو عدو- فإن الرؤيا تدل على أن خصمه يشتمه، وإن كان له حارس فإنها دالة على أن حارسه لا يصون ما ائتمنه عليه، وإن كان ذلك في زمن بدعة أو جوع فإنه يناله من ذلك أيضاً، ويكون مقدار ما يناله على مقدار العضة ووجعها.

والجرو في المنام يؤول بولد محبوب. وقيل: الجرو الأسود في المنام يدل على ولد يكون ذو سؤدد وسيادة، والجرو الأبيض في المنام يدل على ولد صاحب إيمان، وقيل كذلك: جرو الكلب في المنام يدل على ولد والده رجل سفيه. وقيل إن صاحب هذه الرؤيا ينال سلطاناً وكفاية في المعيشة. وقال بعضهم: إن الكلاب في التأويل عند رؤيتها في المنام هي دالة على الضرر والبؤس والعدو إلا في موضع واحد، وهو الذي يتخذ للعب والهراش، فإنها تدل حينئذٍ على عيش في لذة وسرور. وقيل: كلب الراعي في المنام يدل على مال يناله صاحبه من رئيس. والكلب المُعَلّم (مثل كلب الصيد) هو في المنام يدل على صاحب يعينه وينصره على أعدائه ولكنه دنيء أو لا مروءة عنده. والكلب المائي في المنام يدل على رجاء لا يناله أو أمر لا يتم. وقيل: كل أجناس الكلاب هي في المنام دالة على قوم سوء. وقيل: من رأى في منامه وكأنه تحوّل كلباً، دل ذلك على أنه يتعلم علماً عظيماً ثم يسلبه الله منه، قال الله تعالى: {وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا}.

وَقِيلَ: مَنْ رَأى فِي مَنَامهِ أنه يشرب لبن كلب فإنه ينال خسارة في ماله.

وَقِيلَ: مَنْ رَأى فِي مَنَامهِ أنه يأكل لحم كلب فإنه يظفر بخصمه ويغلب من ينازعه.

تفسير حلم و رؤية الكلب أو الجرو في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

ردّ واحد على “تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الكلب في المنام”

  1. انا رأيت في المنام انا قد حلبت كلبة لي كي اشربها ولكن كرهتها ولن اقدر اشربها لقد دارت لي مؤخرتها حتى اجامعها ولكن كرهت ذلك امرين وصرت اكره حتى حالي من هذا موقف

اترك تعليقاً