تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الكرسي في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم أو رؤية الكرسي وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الكرسي في المنام

تفسير رؤيا [الكرسي] في المنام لابن سيرين:

وأما رؤية الجلوس على الكرسي في المنام فإنه دال على نيل سلطان ورفعة لمن هو أهل لذلك، وتدل مثل هذه الرؤيا للأعزب على أنه يتزوج من امرأة يكون قدرها وجمالها وعلوها على قدر الكرسي الذي رأى بأنه جلس عليه. وإن رؤي وكأن ميت جالس على كرسي، دلت الرؤيا على الفوز في الآخرة. وإن رأت امرأة حامل في منامها وكأنها تجلس على كرسي وعلى رأسها تاج، دلت الرؤيا على أنه تلد غلام -ولد ذكر-، وإن رأت أنها تجلس على كرسي ومعها غمد بلا سيف أو زج بلا رمح فإنها تلد أنثى.

وقيل: من رأى في منامه أنه أصاب كرسياً أو قعد عليه، دلت الرؤيا على أنه ينال سلطاناً ورفعة أو ربما دلت الرؤيا على أنه يتزوج امرأة ويكون قدر تلك المرأة في النساء على قدر جمال الكرسي وهيئته وكذلك ما حدث في الكرسي من مكروه أو محبوب فان ذلك في المرأة المنسوبة إلى الكرسي.

والكرسي في المنام يدل على امرأة أو يدل على رفعة من قبل السلطان.

وقيل: الكرسي إن كان من خشب فهو يدل على رفعة أو قوة لكن مع نفاق، وإن كان من حديد فهو يدل على قوة كاملة.

وقيل: رؤية الجلوس على الكرسي في المنام يدل على نيل ولاية إن كان أهلا لذلك.

ويدل رؤية الجلوس على الكرسي في المنام للمسافر والغائب على قدومه وعودته من سفره، قال الله تعالى: {وألقينا على كرسيه جسداً ثم أناب} والإنابة الرجوع.

وَقِيلَ: مَنْ رَأى فِي مَنَامهِ أنه ملك كرسياً فإنه يتزوج بامرأة تحبه محبة جيدة وإن رأى أن الكرسي ضاع فإنه يطلقها وما يحدث في الكرسي في المنام من خير أو شر فإنه يؤول بامرأة الرائي.

تفسير حلم و رؤية الكرسي في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً