تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الشجر المثمر في دار والناس يأكلون منها في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم الشجر المثمر أو رؤية شجر مثمر في دار والناس يأكلون منها وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الشجر المثمر في دار والناس يأكلون منها في المنام

تفسير رؤيا [شجر مثمر في دار والناس يأكلون من الثمار] في المنام لابن سيرين:

ومن رأى في منامه وكأنه محموعة من الشجر في دار، ورأى كذلك  في نفس الرؤيا أنه كان على الشجر ثمار والناس يأكلون منها، فإن الرؤيا تدل على وليمة وموائد الطعام وخير ورزق وفرح في تلك الدار، هذا إن كانت الثمار تدل على خير في التأويل أو أنها كانت مجهولة، وإما إن كانت الثمار من الثمار المكروهة في التأويل فيختلف تعبير الرؤيا. وكذلك إن كانت الثمار مجهولة فيتم النظر إلى وقت تلك الرؤيا فيما إن كانت في وقت بروز الثمر وجريان الماء أم في وقت تساقط ورق الشجر.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وأما من رأى في منامه وكأنه محموعة من الشجر في دار، ورأى كذلك  في نفس الرؤيا أنه كان على الشجر ثمار والناس يأكلون منها، ورأى كذلك في نفس الرؤيا أن نوع الثمار في تلك الأشجار من الثمار المكروه في التأويل، وكان في الدار مريض -في اليقظة-، فإن الرؤيا غير محمودة إذ قد تدل على أمر مكروه أو غم يكون في تلك الدار، وأما إن كانت الثمار مجهولة أو أنها محمودة في التأويل فتدل هنا على خير ورزق ووليمة وموائد الطعام وفرح. وكذلك إن كانت الثمار مجهولة فيتم النظر إلى وقت تلك الرؤيا فيما إن كانت في وقت بروز الثمر وجريان الماء أم في وقت تساقط ورق الشجر. وإن كان في اليقظة قرائن أحد الأمرين، كأن يكون في الدار مثلاً من هو مقبل على زواج في الأمر الأول، أو من مريض في الأمر الثاني، وكانت الثمار مجهولة، فيتم النظر حينئذ إلى وقت الرؤيا، فإن كان وقتها في وقت تفتح الأشجار أو بروز الثمار، دلت الرؤيا على التزويج للأعزب والشفاء للمريض.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

, تفسير رؤية الناس بالحلم (في الحلم لابن سيرين), تفسير حلم الثمار و الفواكه, تفسير منام أو رؤيا الشجرة, تفسير احلام ابن سيرين.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً