تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم السمك في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم أو رؤية السمك أو السمكة وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم السمك في المنام

تفسير رؤيا [] في المنام لابن سيرين:

وأما السمك إذا رؤي في المنام بأنه كان كبيراً وكثير العدد فهو يدل على أموال وغنيمة لمن أصابه أو ملكه. وقيل: إن صغار السمك في المنام لا خير فيه بسبب أن لحمه قليل وعظمه كثير، وقيل: رؤية صغار السمك في المنام تدل على الأولاد.

وقيل: من رأى في منامه وكأنه أصاب سمكة، دلت رؤياه على امرأة يتزوجها. فإن رأى في منامه وكأنه أصاب في بطن السمكة لؤلؤة، دلت رؤياه على امرأة يتزوجها وأنه يُرزق منها بغلام (ولد ذكر). فإن رأى في منامه بأنه أصاب في بطن السمكة شحماً، دلت رؤياه على امرأة يتزوجها وأنه ينال منها مالاً وخيراً. وقيل: السمكة الحية تدل على بكر يتزوجها.

وَقِيلَ: مَنْ رَأى فِي مَنَامهِ أنه يصطاد سمكاً من بحر أو من نهر فإنه يأتيه مال كثير بتعب ومشقة.

ومن رأى في منامه وكأنه أصاب أو ملك سمكاً مالحاً، ربما دلت الرؤيا على هم يصيبه بسبب ملوحته، وربما لم تضر ملوحة السمك في تأويل الرؤيا فيبقى تأويلها بمال وخير يناله من رأى بأنه أصاب سمكاً مالحاً.

ومن رأى في منامه وكأن سمكة خرجت من فمه، فهي دالة على كلمة تكلم بها أو نطق بها بحق امرأة.

ومن رأى في منامه وكأن سمكة خرجت من ذَكَره، دلت الرؤيا على أنه يُرزق ببنت (تُولد له بنت).

وقيل: من رأى في منامه وكأنه يصيد السمك في البر، دلت الرؤيا على ارتكاب فاحشة. وقيل غير ذلك: من رأى في منامه وكأنه يصيد السمك في البر، دلت الرؤيا على أنه يسمع خبراً ساراً.

وقيل: رؤية صيد السمك من الماء الكدر يدل على هم، ورؤية صيد السمك من الماء الصافي يدل على رزق أو يولد له ابن يُسرّ به.

ومن رأى في منامه وكأنه يأكل سمكاً حياً، دلت رؤياه على أنه نال مُلكاً.

والسمك المشوي الطري هو في المنام غنيمة ويدل على خير لقصة مائدة عيسىِ عليه السلام، وقيل: السمك المشوي في المنام يدل على قضاء حاجة أو إجابة دعوة أو رزق واسع إن كان الرجل -صاحب الرؤيا- تقياً، وإلا دلت الرؤيا على عقوبة. وقيل: السمك المالح المشوي في المنام يدل على سفر في طلب علم أو حكمة، قال الله تعالى: {نَسِيا حوتهُما} الآية.

ومن رأى في منامه وكأنه مرّغ صغار السمك في الدقيق ثم قلاها بالدهن، فإن رؤياه تدل على يصلح أمراً كان لا ينفعه وينفق عليه من مال شريف ويتعب فيه حتى يصير نافعاً له وينال بسببه مالاً حلالاً يهنأ به.

وقيل: من رأى في منامه وكأنه أصاب سمكة طرية، دلت الرؤيا على أنه يتزوج امرأة. فإن رأى في منامه وكأنه أصاب في بطن السمكة لؤلؤة أو لؤلؤتين، دلت الرؤيا على أنه يصيب منها ولداً غلاماً أو غلامين. فإن رأى في منامه وكأنه أصاب في بطنها شحماً، دلت الرؤيا على أنه يصيب منها مالاً وخيرا، وكذا لحم السمكة.

وقيل: إن السمك إذا كثر فهو في المنام يكون دالاً على أموال.

وقيل: إن رأى في منامه وكأن سمكة حية تتقلب في موضع مجهول، فإنه إذا تم تأويل السمكة بامرأة فهي تدل على امرأة تنقلب وتتغير في أمر من أمور دينها أو دنياها.

وقيل: لو رأى في منامه وكأن سمكة خرجت من إحليله، دلت الرؤيا على أنه يُولد له بنت.

ولو رأى في منامه وكأن السمكة خرجت من فمه، دلت الرؤيا على أنه يتكلم بكلام يحار في أمره.

وقيل: أكل السمك الطري في المنام يدل على غنيمة وخير لأنه من الصيد.

وقيل: أكل السمك المالح -أو المملح- سواء كان صغيراً أو كبيراً هو في المنام لا خير فيه عند تأويله إذ قد يدل على هم، وقد كان السمك الذي قال فيه موسى لفتاه: {آتنا غداءنا} مالحاً وكبيراً فدخل على موسى من الهم ما دخل. وقيل غير ذلك: ربما خالفت طبيعة الإنسان في السمك المالح، حيث أنه إذا رآه في منامه فإنه يصيب مالاً وخيراً وذلك إذا كان السمك كباراً.

وقيل: ما أُكِل من السمك الطري فهو في المنام يدل على غنيمة وخير لأنه من الصيد.

فإن رأى في منامه وكأنه أصاب سمكاً مالحاً صار في يده وملكه سواء رأى أنه أكله أو لم يأكله، فإن الرؤيا تدل على هم، وقيل غير ذلك: إن هذه الرؤيا تدل على نعيم له بقدر ما نال من السمك المالح أو أكله أو أصابه. وقيل: السمك المالح كباره وصغاره يعتبر غير محمود في التأويل. وقيل غير ذلك: ربما خالفت طبيعة الإنسان في السمك المالح، حيث أنه إذا رآه في منامه أصاب مالاً وخيراً إذا كان السمك كباراً.

السمّاك: بائع السمك.

والسماك في المنام يؤول بأمور تدل على النساء أو الزواج من امرأة، حيث أن السمكة في المنام تؤول بالمرأة.

تفسير حلم و رؤية السمك و السمكة في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً