تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الرعد في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم الرعد أو رؤية سماع الرعد وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الرعد في المنام

تفسير رؤيا [الرعد] في المنام لابن سيرين:

الرعد في المنام ربما يدل على وعيد السلطان وإرعاده، وربما دل الرعد في المنام على المواعيد الحسنة والأوامر الجزلة لأنّه أوامر ملك السحاب بالنهوض والجود إلى من أرسلت إليه، وقد يدل الرعد في المنام أيضاً على طبول الحرب والسحاب على العساكر والبرق على النصال والأعلام. فمن رأى في منامه رعداً في السماء، فإنّها الرؤيا تدل على أوامر من السلطان. فإن رأى الرعد في المنام من كان صلاحه بالمطر (أي أن عمله له علاقة بالمطر كالمزارع ونحوه) وكان الناس في وقت الرؤيا في حاجة للمطر دلت الرؤيا على الخير والأمطار أو على مواعيد السلطان الحسان، وإن كان صاحب الرؤيا ممن يضره المطر كالمسافر أو الغسّال أو البنّاء أو الحصّاد أو من يجري مجراهم بحيث أن المطر يضر أو يفسد عملهم فإن رؤية الرعد لهم تكون دلالة على مضرة وبأن عليهم أخذ الحيطة والحذر وخصوصاً لو كان مع الرعد برق أو كان معه مطر صيف. وقد يدل الرعد كذلك على الوجهين ويبشر بالأمرين.

وقيل: الرعد في المنام إذا كانت الشمس بارزة والسماء صافية عند ذلك ولم يكن معه مطر، فهو يدل على خير وبشارة لأهل ذلك البلد، واما إن كان مع الرعد مطر وظلمة وصواعق فهو يدل على جائحة من السماء لأهل ذلك البلد مثل برد أو ريح أو جراد أو دبى أو نحوه. وقال بعضهم: الرعد في المنام إن كان بلا مطر فهو يدل على خوف.

وقيل: الرعد في المنام هو للمديون يدل على قضاء الديون، والرعد في المنام هو للمريض يدل على الشفاء من المرض، والرعد في المنام هو للمسجون يدل على إطلاق سراحه، وقيل: إن الرعد والبرق والمطر في المنام تدل رؤيته على مضرة للمسافر (إن كان صاحب الرؤيا مسافراً أو أنه ينوي السفر) ويدل على طمع للمقيم.

وقال بعضهم: الرعد في المنام إن كان بغير برق فهو يدل على مكر أو باطل أو كذب وذلك لأنّه إنّما يتوقع الرعد بعد البرق. وقيل: صوت الرعد في المنام يدل على خصومة أو جدال. وقيل: من سمع هدة السحاب في المنام في موضع أو ناحية ما، فإنّ الرؤيا تدل على أنه يقع بأهل تلك الناحية خسران أو تكون عدواة بينهم.

وقيل أيضاً: الرعد في المنام إذا كان بمقداره المعقول دل على منافع على أهل ذلك الموضع، وأما إن زاد الرعد عن حده أؤول بضد ذلك.

تفسير حلم و رؤية سماع الرعد في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً