تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الدكان في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم أو رؤية الحانوت أو الدكان وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الدكان في المنام

تفسير رؤيا [الحانوت أو الدكان] في المنام لابن سيرين:

الحانوت في المنام يدل على كل مكان فيه فائدة أو يستفيد منه المرء في دنياه وآخرته، كبستانه أو فدانه -فدان الزرع- أو نخلته أو شجرته أو زوجته أو والده أو والدته، من قول العامة لمن اعتمد مكاناً للفائدة: (جعله حانوته). ومن رأى في منامه وكأن حانوته قد انهدم فإن الرؤيا غير محمودة في التأويل  إذ قد تدل على أن كسب رزقه يقل أو أن معيشته تتعذر عليه، أو قد تدل رؤية انهدام الحانوت في المنام على أمر مكروه يصيب الوالد أو الوالدة أو الزوجة.

ومن رأى في منامه وكأنه يكسر باب حانوت، فإن الرؤيا تدل على أنه يتحول منه -يغادره-.

وإن رأى في منامه وكأن أبواب الحوانيت مغلقة، دلت الرؤيا على خسارة في التجارة أو كساد في المتاع والسلع. وأما رؤية أبواب الحوانيت بأنها كانت مفتحة، فذلك يدل على أن أبواب التجارة والربح تفتح لهم.

وقيل: إن رأى رجل في منامه وكأنه تاجر وأنّه قاعد على حانوت وحوله متاع التجار، وعليه زي التجار، وهو يتجر ويأمر وينهى، -وكان تاجراً في اليقظة كذلك-، دلت رؤياه على رياسة في تجارته. فإن لم يكن تاجراً في اليقظة ورأى في المنام وكأنه تاجر وأن شيئاً من أدوات التجار لديه كميزان أو رمانة قبان أو دواة أو قلم، فإنّ الرؤيا تدل على الغنى وأنه يأمن الفقر. وَقِيلَ: مَنْ رَأى فِي مَنَامهِ أنه تاجر رفعت درجته وقدره وينال خيراً كثيراً ورزقاً واسعاً.

وجالب الأمتعة هو في المنام يؤول برجل يجمع الدنيا. (فإن رأى الشخص في منامه وكأنه يعمل جالباً للأمتعة، دلت الرؤيا على يكون جامعاً للدنيا).

تفسير حلم و رؤية الدكان أو الجانوت في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً