تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الحصاد في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم الحصاد أو رؤية حصاد الزرع وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الحصاد في المنام

تفسير رؤيا [حصاد الزرع] في المنام لابن سيرين:

وقيل: إن رؤية الحصاد في فدادين الحرث، فإن كان ذلك بعد كمال الزرع وطيابه، فهو صالح فيه. (فإن رأى الشخص في منامه وكأن الزرع يحصد -وذلك على أرض تم حرثها وزراعتها -في اليقظة-، وكان الزرع في وقت الرؤيا قد نما -أو أنه قريب من وقت حصاده-، فإن الرؤيا محمودة وتدل على خير. وأما إن كان الزرع في وقت الرؤيا لم ينمو بعد، أو أن زراعته لم تتم بعد، فقط تم حرث الأرض، دلت الرؤيا على حصول جائحة في الزرع، كجفاف أو قاحلة أو نحوه، وربما دل ذلك على نفاق في الطعام. وكذلك يكون تفسير الرؤيا على حسب الموضع الذي رؤي فيه حصاد الزرع في المنام، إذ قد يدل الحصاد على ربح أو نيل أجر.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وقيل: إن رأى الشخص في منامه وكأن زرعاً قد تم حصاده، وكان موضع الزرع غير معروف لصاحب الرؤيا، فإن الرؤيا تدل على الشهادة في سبيل الله، قال الله عزّ وجلّ:

﴿ذَٰلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ ۚ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَىٰ عَلَىٰ سُوقِهِ﴾

{سُورَةُ الفتح ۩ الْآَيَةُ: 29}.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وقيل: من رأى في منامه وكأن زرعاً يحصد، وكان ذلك في بلد فيه حرب، دل ذلك على هلاك الناس بالسيف، كنحو ما يحصد في المنام بالمنجل. -وكذلك يكون تأويل مثل هذه الرؤيا على حسب ما في اليقظة من زيادة أدلة وما في المنام من زيادة شواهد-.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

, تفسير رؤية حصاد الزرع بالحلم (في الحلم لابن سيرين), تفسير حلم الحصاد, تفسير منام أو رؤيا الحصاد, تفسير احلام ابن سيرين.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً