تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم البيع و الشراء في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم أو رؤية البيع و الشراء وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم البيع و الشراء في المنام

تفسير رؤيا [البيع و الشراء] في المنام لابن سيرين:

وأما البيع في المنام فيختلف في التأويل بحسب اختلاف المبيع -أو السلعة-.

ومن رأى كأنه يُباع أو يُنادى عليه، فإنه إن كان مشتريه رجلاً فإنه ينال هماً، وإن اشترته امرأة أصاب سلطاناً أو عزاً وكرامةً. وقيل: مثل هذه الرؤيا تؤول بحسن عاقبة المبيع لقصة يوسف عليه السلام.

وإن البيع في الرؤيا يقتضي إكرام المبيع لقوله تعالى في قصة يوسف عليه السلام: {وقال الذي اشتراه من مصر لامرأته أكرمي مثواه}.

وكلما كان ثمن المبيع أكثر كان ذلك في المنام أفضل وأكرم عند التأويل.

وفي المنام كل ما كان شراً للبائع كان خيراً للمبتاع عند التأويل، وما كان خيراً للبائع فهو شر للمبتاع.

وقيل: البائع في المنام يؤول بمشتر أو شراء في اليقظة، والمشتري في المنام يؤول ببائع أو بيع في اليقظة.

وقيل: إن رأى في منامه وكأنه باع أو يبيع ما يدل على الدنيا، دلت الرؤيا على أنه يُؤثر الآخرة على الدنيا، وإن رأى في منامه وكأنه باع أو يبيع ما يدل على الآخرة، دلت الرؤيا على أنه يُؤثر الدنيا على الأخرة، أو تدل الرؤيا على تبدل حاله بحال آخر وذلك على قدر المبيع والثمن.

وقيل: وأما البيع والشراء في المنام، فكل ما هو صالح فيدل بيعه على خير للمشتري وعلى عكس ذلك للبائع، وكل ما هو غير صالح فيدل بيعه على خير للبائع وعلى عكس ذلك للمشتري.

وقيل: البيع والشراء وكذلك البائع والمشتري من  المقلوبين في التأويل. فإن رأى في منامه وكأنه يبيع متاعاً معيناً فإنه يشتري مثل ذلك المتاع، وإن رأى في منامه وكأنه يبيع متاعاً معيّناً، فإنه يشتري مثل ذلك المتاع.

وقيل: البائع والمشتري مختلفين أو متعاكسين في التأويل.

فمن رأى في منامه وكأنه يبيع شيئاً أو يشتري شيئاً فإن الرؤيا تدل على أنه مضطر أو محتاج إلى أمر ما، لأن الإنسان لا يبيع إلا وقت اضطراره، فإذا اضطر باعه واشترى شيئاً. وقيل: من رأى في منامه وكأنه باع شيئاً من نوع محبب، فإن الرؤيا تدل على أنه يقع في تشويش واضطراب ويرجو نصراً ونجاةً، فإن رأى في منامه بأنه باع شيئاً مكروهاً، فإن ذلك غير محبب في التأويل. فإن رأى في منامه بأنه اشترى شيئاً من نوع محبوب، فإن ذلك يدل على نجاته من أمر ما كان يحذر منه، فإن رأى في منامه بأنه اشترى شيئاً من نوع مكروه، فإن ذلك يدل على أنه يقوم بأمر ما خاطئ ويناله منه هم. وكل شيء يرى بأنه يبيعه وكان في بيعه خير للبائع، فهو يدل على شر للمبتاع.

تفسير حلم و رؤية البيع و الشراء في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً