تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم البقل في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم البقل أو رؤية بقل وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم البقل في المنام

تفسير رؤيا [البقل] في المنام لابن سيرين:

[1]البقل أو البقول: هي الخضروات الورقية الصغيرة، وغالبيتها لا ساق لها، مثل الخس والجرجير والبقلة ونحوه. والنبات في أول نباته يسمى كذلك بالبقل.

وعلى الجملة، فإن رؤية البقول[1] في المنام قد اختلف فيها، فمنهم من قال إنّها صالحة محمودة، ومنهم من قال إنّها مكروهة، لقوله عزّ وجلّ:

﴿وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَىٰ لَن نَّصْبِرَ عَلَىٰ طَعَامٍ وَاحِدٍ فَادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُخْرِجْ لَنَا مِمَّا تُنبِتُ الْأَرْضُ مِن بَقْلِهَا وَقِثَّائِهَا وَفُومِهَا وَعَدَسِهَا وَبَصَلِهَا ۖ قَاْلَ أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَىٰ بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ ۚ اهْبِطُوا مِصْرًا فَإِنَّ لَكُم مَّا سَأَلْتُمْ ۗ﴾

{سُورَةُ البقرة ۩ الْآَيَةُ: 61}.

ولأنّه لا دسم فيها ولا حلاوة.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

ومنهم من قال: إنها تجارة لا بقاء لها، أو ولاية لا ثبات لها، أو مال لا بقاء له. وإذا دلت على الهم أو الحزن فلا بقاء لذلك الحزن -فسرعان ما يزول-.

(فإن رأى الشخص البقول في منامه، أو رأى وكأنه يأكل البقل، فإن رؤياه محمودة وتدل على خير. وقيل غير ذلك: من رأى البقول في منامه، أو رأى وكأنه يأكل البقول، دلت رؤياه على أنه يتجر تجارة لا تربح، أو يولى ولاية لا تدوم، أو ينال مالاً لا يبقى، أو يصيبه حزن لا يبقى ويزول هذا الحزن قريباً).

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وقيل كذلك: سائر البقول ذوات الرائحة -أي الأعشاب-  تدل في المنام على ظهور الأشياء الخفية. (فإن رأى الشخص عشباً من الأعشاب ذوات الرائحة، أو رأى وكأنه يأكل من هذه الأعشاب، دلت رؤياه على أنه يظهر له شيء أو أمر ما كان مخفي أو منسي ويستفيد منه).

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وقيل كذلك: إن رؤية البقول في المنام تكون محمودة إذا رؤيت في موضعها المعروف ومن غير أن يمسها أو يقطفها أو يقلعها، وتكون رؤية البقول غير محمودة إذا نزعت من موضعها. (فإن رأى شخص البقل أو البقول في منامه، وكان البقل حياً في منبته، ولم يمسه أو يقلعه أو يقطفه، فإن الرؤيا خير وقد تدل على أنه يرزق بولد. فإن رأى أن البقل قد نزع من موضعه، دلت الرؤيا على بكاء أو حزن).

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

لقد اختُلف في تأويل رؤية البقول في المنام، فمنهم من قال: إن رؤية البقول في المنام قد تكون محمودة وتدل على خير، ومنهم من قال: إن رؤية البقول في المنام قد تكون مكروهة.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

البقلي: بائع البقول أي الخضروات الورقية.

ﻭﺍﻟﺒﻘﻠﻲ في المنام قد يؤول برجل مهمومٍ أو قد تدل رؤيته على كلام فيه سوء. (فإن رأى الشخص وكأنه يبيع البقول في منامه، دلت الرؤيا على هم أو على كلام فيه سوء).

, تفسير رؤية بقل بالحلم (في الحلم لابن سيرين), تفسير حلم الخضراوات الورقية, تفسير منام أو رؤيا البقل, تفسير احلام ابن سيرين.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً