تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم البستان في المنام (لصاحب صنعة أو تجارة)

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم البستان (للتاجر أو للسوقيّ أو لصاحب صنعة)، أو رؤية إن رأى تاجر أو صاحب صنعة أو من يعمل في السوق وكأنه في بستان وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم البستان في المنام (لصاحب صنعة أو تجارة)

تفسير رؤيا [البستان (لمن هو صاحب صنعة أو تجارة)] في المنام لابن سيرين:

وأما إن رأى من هو صاحب صنعة أو تجارة أو من يعمل في سوق، إن رأى في منامه وكأنه في بستان، ورأى كذلك في نفس الرؤيا أنه كان معه فيه جماعة ممن يشركونه في سوقه أو صناعته -في اليقظة-، فالبستان هنا سوق القوم، وتدل رؤيته أيضاً على نفاق السلعة أو كسادها، أو الربح أو الخسارة من التجارة أو من الصنعة، وذلك حسب الوقت الذي رأى فيه الرؤيا إن كان في وقت تساقط الورق أو في وقت بروز الثمار، وكذلك يكون تأويل الرؤيا على حسب نوع الثمار التي رآها، وكذلك على حسب ما رأى أنه صنع في ذلك البستان معهم، من سقي أو جمع للثمار أو أكل  للثمار ونحوه. فإن كانت الرؤيا في وقت كالصيف أو في وقت إقبال الزمان وجريان العيدان وظهور الثمار، دلت رؤياه على أنه يربح في صنعته أو تجارته وينفق سلعته، وإن كانت في وقت تساقط ورق الشجر، دلت الرؤيا على كساد السلعة والخسارة في التجارة، وكذلك يكون تأويل الرؤيا على حسب حالة البستان وثماره، وعلى حسب ما رأى أنه صنع في ذلك البستان.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وقيل كذلك: إن رأى الشخص في منامه وكأنه دخل بستان، ورأى في نفس الرؤيا وكأنه شاهد أو أنه وقعت عينه في حين دخوله إلى ذلك البستان على فندقه أو حمامه أو فرنه أو مكان تجارته أو عمله -في اليقظة-، فرؤية البستان هنا دالة أو عائدة على ذلك المكان الذي رآه. فما رأى من خير أو شر في البستان في المنام فيكون تأويله عائد إلى ذلك المكان كالفرن أو الحانوت أو الفندق ونحوه -وذلك في اليقظة-. فإن رآى البستان في حالة جيدة، فيدل ذلك على خير فيما يخص مكان عمله مثلاً، وإن كان البستان في حالة سيئة، فيدل ذلك على سوء حال فيما يخص مكان عمله مثلاً.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

, تفسير رؤية البستان (لصاحب صنعة أو تجارة) بالحلم (في الحلم لابن سيرين), تفسير حلم البستان, تفسير منام أو رؤيا البستان, تفسير احلام ابن سيرين.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً