تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم البرق في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم أو رؤية البرق وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم البرق في المنام

تفسير رؤيا [البرق] في المنام لابن سيرين:

ربما دل البرق في المنام على خوف من السلطان ووعيده وربما دل البرق في المنام أيضاً على ضد ذلك كالوعد الحسن من السلطان، قال الله تعالى: {يُرِيكُمْ البَرْقَ خَوْفاً وطَمَعاً}. وربما دل البرق في المنام على الضحك والسرور والإقبال والرجاء.

وقيل: البرق في المنام هو للمسافر يدل على مضرة ويدل للمقيم وللمزارع على طمع أو منفعة وذلك لما يكون معه من المطر. وكل ما يدل عليه البرق يكون حصوله بشكل سريع وعاجل بسبب سرعة ذهاب البرق وقلة لبثه.

من رأى في منامه وكأن أنوار برق قد ضربته أو رأى وكأن أنوار برق قد دخلت داره، فإن كان صاحب هذه الرؤيا مسافر فإن رؤياه تدل على عطلة أو تدل على عائق يكون أمامه إما من مطر أو من جهة السلطان، وإن كان صاحب هذه الرؤيا مزارع قد أجدبت أرضه وعطش زرعه فإن الرؤيا بشارة له بالغيث والرحمة، وإن كان صاحب هذه الرؤيا والده ساخط عليه فإن الرؤيا تدل على أنه يرضى عنه ويقبل عليه. وقيل: البرق في المنام يدل على الفرح والسرور والضحك، والمطر يدل على البكاء أو الحزن، حيث أن الشعراء تشبه الضحك بالبرق والبكاء بالمطر.

ومن رأى في منامه وكأنّه تناول البرق أو أصابه، فإنَّ رؤياه تدل على أن إنساناً يحثه على أمر فيه بر وخير.

وقيل: البرق في المنام يدل على أمر فيه خوف مع منفعة.

وقيل: البرق في المنام يدل على منفعة من مكان بعيد.

ومن رأى في منامه وكأن برقاً قد أحرق ثيابه، فإن رؤياه غير محمودة إذ قد تدل للمتزوج على فراق الزوجة.

وقيل كذلك: البرق في المنام إذا كان بمقداره المعقول دل على منافع، وأما إن زاد البرق عن حده دل في التأويل على ضد ذلك لأهل ذلك الموضع.

تفسير حلم و رؤية البرق في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً