تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم البازي في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم أو رؤية طير البازي وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم البازي في المنام

تفسير رؤيا [البازي] في المنام لابن سيرين:

طير البازي هو في المنام يؤول بملك. ورؤية ذبح طير البازي في المنام يدل على ملك يموت.

ورؤية أكل لحم طير البازي تدل على نيل مال من جهة سلطان.

وقيل: طير البازي في المنام لمن رأى بأنه أخذه أو ملكه يدل على ابن يرزق به.

وقيل: البازي في المنام يدل على لص، فإن رأى الرجل في منامه وكأنه بازياً دخل داره، دلت الرؤيا على أن لصاً يدخل داره ولكنه يمسكه ويظفر به.

وقيل: إذا رأى الرجل في منامه وكأن طير البازي على يديه، وكان البازي الذي رآه في الرؤيا مطواعاً، وكان صاحب الرؤيا يصلح للملك، دلت الرؤيا على أنه ينال سلطاناً لكن يكون معه ظلم. وإن كان الرجل صاحب هذه الرؤيا سوقياً -يعمل في السوق- أو تاجراً -يعمل في التجارة-، فإن الرؤيا تدل على أنه ينال سروراً وذِكْراً حسَنَاً في الناس وربحاً.

وإن رأى ملكٌ في منامه وكأنه يرعى البزاة، فإن رؤياه تدل على أنه يكون عنده جيشاً من العرب ذوي نجدة وشجاعة. فإن رأى ملك في منامه وكأنه على يده بازياً ولكن البازي ذهب وبقي على يده منه ريش أو خيط، دلت الرؤيا على أن ملكه يزول عنه ويبقى في يده منه مال، وذلك بقدر ما رأى أنه بقي في يده من الخيط والريش في المنام.

رؤيا

حكي أن رجلاً سُرق له مصحفٌ وعَرف السارق، فرأى كأنه اصطاد بازياً وحمله على يده، فلما أصبح ذهب عند السارق فاسترجع منه المصحف.

رؤيا

وجاء رجل إلى معبر فقال: رأيت كأني أخذت بازياً أبيض، فصار البازي خنفساء، فقال: ألك زوجة؟ قال نعم، قال: يولد لك منها ابن. قال الرجل: عبرت البازي وتركت الخنفساء، قال المعبر: التحول أضغاث.

طائر الشاهين هو في المنام يؤول بسلطان ظالم لا وفاء له. وهو دون البازي في المرتبة والمنزلة والتأويل عند رؤيته في المنام. فمن رأى في منامه وكأنه تحول شاهيناً، دلت الرؤيا على أنه يتولى ولاية -إن كان أهلاً لذلك- ثم يُعزل عنها سريعاً.

تفسير حلم و رؤية طائر البازي في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً