تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الاظافر في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين – تفسير حلم و رؤية الاظافر في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الاظافر في المنام

تفسير رؤيا [الأظافر] في المنام لابن سيرين:

وَالْأَظَافِرُ مَقْدِرَةُ الرَّجُلِ فِي دُنْيَاهُ. فَمَا يَجْرِي عَلَى الْأَظَافِرِ فِي الْمَنَامِ بِشَكْل عَامٍّ يَتِمُّ تَأْوِيلهُ أَوْ مُقَارَنَتهِ بِمَا يَجْرِي عَلَى مَقْدِرَةِ الْإِنْسَانِ فِي دُنْيَاهُ -وَذَلِكَ فِي الْيَقَظَةِ-.

وَقيل أيضاً: إن رُؤْيَةُ الْأَظْفَارِ فِي مِقْدَارِهَا (بحالتها الطبيعية دون زيادة أو نقصان) في المنام هو دليلٌ على صَلَاح الدِّينِ وَالدُّنْيَا. فَإِنْ رَأَى الشَّخْصُ فِي مَنَامِهِ وَكَأَنَّ أَظَافِرَهَ فِي مِقْدَارِهَا الطَّبِيعِيِّ، تَدُلُّ رُؤْيَاهُ عَلَى صَلَاحِ دِينِهِ وَدُنْيَاهُ.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وقيل: أما الأظافير فهي في المنام تؤول بمقدرة الإنسان في دنياه. فمن رأى في منامه وكأن أظفاره قد طالت، فإن كان صاحب الرؤيا جندياً دلت الرؤيا على أنه يلبس سلاحه لأمر يعرض له، وإن كان صاحب الرؤيا صانعاً كالنجار أو الحداد دلت الرؤيا على أنه يكثر علمه ويقوى في صناعته، وإن كان صاحب الرؤيا صاحب بضائع وغلات دلت الرؤيا على أن أرباحه وفوائده تكثر. وكل ذلك ما لم تطل عن الحد، فإن خرجت عن الحد، دلت الرؤيا على أنه يبالغ في طلب أمر من الأمور ولا ينفعه ذلك.

وقيل: وأما قص الأظافر في المنام، فمن رأى في منامه وكأنه قص أظفاره، فإن كان صاحب الرؤيا عليه دين أو زكاة أو كانت عنده وديعة أو عليه نذر في اليقظة، دلت الرؤيا على أنه يوفي ويؤدي ويقضي ما عليه وعنده، وإن كان صاحب الرؤيا جندياً دلت الرؤيا على أنه يُنزع منه سلاحه، وإن لم يكن شيء من ذلك دلت الرؤيا على أنه يتحرى في كسبه ويتورع في أخذه وإعطائه، وإن لم يكن شيء من ذلك دلت الرؤيا على أنه يحافظ على وضوئه ويتسنن في عمله وقومه وفي جميع أهل بيته وفي آدابهم وعلمهم أو في صِبيانه إن كان مؤدباً -مُعلّماً-، إذ جميع ذلك أظفاره، وقص الأظافر من الفطرة والسنة.

وأما من رأى في منامه وكأن أظفاره قد عادت مخالب أو براثن أو أن أي من جوارحه قد انتقلت لجوارح حيوان، دلت الرؤيا على أنه يظفر بمن عاداه أو أنه يعلو على خصمه ويقهره أو أنه يقتدر على مطلوبه، إلا أن ذلك لا خير فيه في السنة -إذ قد يدل مع ذلك على عمل يعمله ليس من السنة وخصوصاً لو كان ذلك الحيوان من الآكل للخبيث-.

وَقِيلَ: مَنْ رَأى فِي مَنَامهِ أظفاره طالت فإنه ينال قوة وعافية في بدنه وقصر الظافر في المنام ليس بمشكور في حق الرائي.

, تفسير رؤية الاظافر بالحلم (في الحلم لابن سيرين), تفسير حلم الظفر, تفسير منام أو رؤيا الاظافر, تفسير احلام ابن سيرين.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً