تفسير الاحلام لابن سيرين – تفسير حلم الحج في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين – تفسير حلم الحج في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين – تفسير حلم الحج في المنام

تفسير رؤيا الحج في المنام لابن سيرين:

فَإِنْ رَأَى فِي مَنَامِهِ أَنَّهُ حَجَّ البيت، طَالَ عُمرهُ وَاسْتَقَامَتْ لَهُ أُمُورُهُ.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وقيل: وأما من رأى في منامه نفسه وكأنه ذاهباً إلى الحج أو أنه رؤي له ذلك، فإنه إن كان مديوناً فإن الرؤيا تدل على أن يبدأ في قضاء دينه، وإن كان تاركاً للصلاة فإن الرؤيا تدل على أنه يرجع إلى القبلة ويعود لصلاته، وإن كان أعزباً أو مقبلاً على زواج فإن الرؤيا تدل على أنه يتزوج وتأتي إليه زوجته ويدخل بها، وقد تدل مثل هذه الرؤيا على أنه يتوجه إلى سلطان إو إلى رئيس أو إلى عالم في حاجة ليقضيها له.

وأما من رأى في منامه نفسه وكأنه مُحرِماً، فإنه إن كان مذنباً دلت الرؤيا على أنه يتوب من ذنوبه ويتعرى مما كان فيه ويستجيب لله بالطاعة والعمل الصالح، وإن كان عليه نذر من صوم أو صلاة فإنه يوفي نذره. وقيل: إن رأى في منامه وكأنه محرماً وكان إحرامه في الحرير والعصفر، دلت الرؤيا على أنه يتجرد لخدمة السلطان إن كان أهلاً لذلك، وإلا دلت الرؤيا على أنه يأتي حراماً ما.

وأما التلبية لغير الله في المنام، فإن رأى في منامه وكأنه يلبي غير الله، أو وكأنه يلبي وهو أعمى البصر أو أسود الوجه أو على غير المحجة، فإن الرؤيا غير محمودة في التأويل إذ قد تدل على عمل ما يعمله ليس من الإسلام وقد يكون سلطان يؤمه في غير ما يرضي الله -إن كان سلطاناً أو أهلاً للسلطان-.

, تفسير رؤية الحج بالحلم (في الحلم لابن سيرين), تفسير حلم الحج, رؤيا الحج, تفسير احلام ابن سيرين.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

ردّ واحد على “تفسير الاحلام لابن سيرين – تفسير حلم الحج في المنام”

اترك تعليقاً