تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم السمن في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين – تفسير حلم و رؤية السمن أو حلم اكل السمن في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم السمن في المنام

تفسير رؤيا [السَّمن] في المنام لابن سيرين:

السمن: هو الزبد الذي تم إغلائه (غليه) حتى أصبح دهناً أو سمناً. السمن عبارة عن دهون أو زيت فقط وبعض الأثر لبروتين.

وأما الزبد فهو ما يستخرج من اللبن (الحليب) بالتحريك الشديد. والقطعة منه: زُبدة. (الزبد: دهون -زيت- وبروتين).

وكذلك السمن مثل الزبد فإنه يؤول في المنام بجمع المال، إلا أنّ السمن في التأويل في المنام أفضل من الزبد -في الرؤيا-، وذلك كون أن النار مست السمن، والنار تؤول في المنام بالسلطان، فيكون تأويل الرؤيا بمال وقوة. (فإن رأى الشخص في منامه السمن أو أنه يأكل السّمن، دلت رؤياه على أنه يصيب أو يربح مالاً، وينال قوة).

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وقيل: وأما السمن في المنام، فهو لأهل الدِّين يكون دال على العلم والفقه والقرآن، ولأهل الدنيا يكون دال على المال والغلات والأرباح والفوائد، وللمريض يكون دال على الشفاء والصحة والدواء والعافية، وللمهموم يكون دال على الفرج من الهموم. وقيل: السمن في المنام لمن أكله يدل على الخصب والرخاء أو على الصحة إن كان في سقم وذلك لنفعه وشفائه وحسن استخراجه وبقائه، ولما في الخبر: سمن البقر دواء ولحمه داء.

وأما سمن الغنم في المنام فيدل على مال وخصب لمن يصيبه، وأن ذلك المال والخصب يكون معه نصب أو تعب على قدر ما نالت النار من السمن.

وقيل: شحم الغنم في المنام يدل على مال كثير لمن يصيبه.

وإن الشحم هو في التأويل خير وأفضل من السمن عند رؤيته في المنام.

السمّان: صانع أو بائع السمن.

وقيل: السمّان في المنام يؤول برجل موسر غني ويعيش في ظله من تبعه. (فإن رأى الشخص وكأنه سماناً أو يصنع ويبيع السمن في منامه، دلت رؤياه على أنه يكون غنياً ويستفيد الناس منه).

, تفسير رؤية السمن بالحلم (في الحلم لابن سيرين), تفسير حلم السمن البلدي, تفسير منام أو رؤيا اكل السمن, تفسير احلام ابن سيرين.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً