تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الجرح في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم الجرح أو رؤية الجروح وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الجرح في المنام

تفسير رؤيا [القروح أو الجراحات] في المنام لابن سيرين:

وكذلك القروح -أي الجروج في الجسم- في المنام تؤول بزيادة في المال. (فإن رأى الشخص في منامه وكأن في مكان ما في جسمه قروح -أي جروح-، دلت رؤياه على زيادة تكون في ماله). فالقروح في الجسد في النوم هي زيادة تكون في المال.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

[1]عقبهُ: أي مؤخر قدمه. والعقب كذلك الخلف، كالولد وولد الولد.

[2]الأتراب: مفردها تِرب، المماثل في السن، كلهم من سن واحدة.

ومن رأى في منامه وكأنّه جرح في يديه، فإنّ ذلك يدل على مال يصير إليه. وإن رأى جُرح في يده اليمنى، فإنّه مال يصير إليه من قرابة له من الرجال. وإن رأى أنه جُرح في يده اليسرى، فإنه يدل على مال يصير إليه من قرابة له من النساء. فإنّ رأى في المنام بأنه جرح في رجله اليسرى، فإنه يدل على مال يصير إليه من حرث أو زرع، فإن رأى في منامه بأنه جُرح في عقبه[1]، دلت رؤياه على أنه يصيب مالاً من جهة عقبه وولده. وقيل: الجرح في إبهام اليد اليمنى في المنام هو دليل على ركوب دَيْنٍ. وقيل: كل جرح سائل في المنام يدل على نفقة مال. ومن رأى في منامه وكأن بجسده جرح يسيل منه الدم، فإنّها تدل على نفقة مال أو كلام من إنسان يسمعه وينال عليه أجراً. والجرح في الرأس في المنام يدل على أنه قد اقترب من أن يصيب مالاً، فإن رأى أنه سال من الجرح دماً، فإنه يدل على مال يبين أثره عليه (يظهر عليه أثره وخيره). فإن رأى سلطانٌ أو إمامٌ في منامه بأنه جُرح في رأسه حتى شقت جلدته وظهر العظم، فإنّ الرؤيا تدل على أنه يطول عمره ويرى موت أترابه[2] قبله، فإن رأى أن عظم رأسه قد تهشم، دلت ذلك على أن جيش له سوف ينهزم. فإن رأى سلطان أو إمامٌ في منامه بأنه جُرح في يده اليسرى، دلت الرؤيا على أن عسكره يزدادون، فإن رأى سلطانٌ أو إمامٌ بأنه جرح في يده اليمنى، دلت رؤياه على أن ملكه يزداد. فإن رأى إمامٌ أو سلطانٌ بأنه جرح في بطنه، فإن رؤياه تدل على أن مال خزانته يزداد. فإن رأى بأنه جرح في فخذه، دلت رؤياه على عشيريته تزداد. فإن رأى بأنه جُرح في ساقه، دلت رؤياه على أنه عمره يطول. وإن رأى بأنه جرح في قدميه، دلت رؤياه على أنه يزاد في الأمور استقامة وفي المال ثباتاً.

وقيل: من رأى في منامه وكأنه قد حرج إنساناً وأن الجارح قد تلطخ بدم المجروح، دلت الرؤيا على أنه يصيب مالاً غير حلال ويكون قدر ذلك المال بقدر الدم الذي رأى أنه تلطخ به في المنام. ومن رأى في منامه وكأنّ إنساناً قد جرحه ولكنه لم يخرج منه دم، فإنّ الرؤيا تدل على أن الجارح يقول فيه قولاً حقاً، فإن رأى أنه جرحه وقد خرج دم، فإنّ ذلك يدل على أنه يغتابه في أمر يصدق فيه أو يدل على أنه يخرج من إثم أو يتوب من ذنب. وقيل كذلك: من رأى في منامه وكأنّه جرح بشيء من الحديد كسكين أو غيرها، فإنّ الرؤيا غير محمودة إذ قد تدل على ظهور عيب أو مساءة. فإن رأى في منامه وكأنّ إنساناً قد قطع له أعضاء جسمه وفرقها، فإنّ ذلك يدل على أن القاطع يتكلم في أمره بكلام فيه حق، أو قد يدل ذلك على أن أفراداً من عشيريته يسافرون في بلاد شتى.

وقال بعضهم: من رأى في منامه وكأن في بعض أعضائه جرحاً، فإنّ تعبير الرؤيا وتأويلها يكون حسب العضو الذي رأى أن الجراحة حلّت فيه، فإن كانت الجراحة في الصدر فهو يدل الفؤاد، وتكون في الشباب من الرجال والنساء دالة على عشق، وأما في المشايخ والعجائز فإنّها دالة على هم أو على حزن.

, تفسير رؤية جروج في الجسم بالحلم (في الحلم لابن سيرين), تفسير حلم الجرح في اليد أو الجرح في القدم أو الابهام أو نحوه, تفسير منام أو رؤيا الجروح, تفسير احلام ابن سيرين.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً