تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الانف في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين – تفسير حلم و رؤية الانف في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الانف في المنام

تفسير رؤيا [الأنف] في المنام لابن سيرين:

وَأَمَّا الْأَنْفُ فَيُقَالُ: إنَّهُ جَمَالٌ لِلرِّجَالِ، وَيُقَالُ: هُوَ قُرَابَةُ الرَّجُلِ. وَيُقَالُ: أَنَّ تَأْوِيلَ الْأَنْفِ فِي الْمَنَامِ يَكُونُ الْوَلَد، وَيُقَالُ أَيْضًا أَنَّ تَأْوِيلَهُ يَكُونُ بِالْجَاهِ وَالْحَسَبِ، وَيُقَالُ كَذَلِكَ أَنَّ الْأَنْفَ يَكُونُ تَأْوِيلُهُ بالأبوان. (فَمَا يَجْرِي عَلَى الْأَنْفِ فِي الْمَنَامِ يُمْكِنُ مُقَارَنَتَهُ أَوْ تَأْوِيلهِ بِشَكْل عَامٍّ بِجَمَالِ الرَّجُلِ، أَوْ يُمْكِنُ مُقَارَنَتَهُ بِمَا يَجْرِي لِقرَابَةِ الرَّجُلِ، أَوْ يُمْكِنُ مُقَارَنَتَهُ بِمَا يَجْرِي لِلْوَلَدِ أَوْ يُمْكِنُ تَأْوِيلَهُ بِمَا يَجْرِي لِلْجَاهِ وَالْحَسَبِ، أَوْ يُمْكِنُ تَأْوِيلهُ بِمَا يَجْرِي للأبوان -وَذَلِكَ فِي الْيَقَظَةِ-، وَذَلِكَ حَسَبَ حَالَةِ الْأَنْفِ فِي الرُّؤْيَا).

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

وقيل: وأما الأ نف في المنام فإن رأى في منامه وكأن أنفه قد أصابه علة أو عيب، فإن ذلك قد يدل على عزل صاحبه عن منصبه أو قد يدل ذلك على ذلة أو قد يدل ذلك على خسارة شيء ما كان يتجمل ويتباهى به لأن الكبر مضاف إليه فيقال: شمخ بأنفه، ويقال: في الذلة رغم أنفه.

وربما دل الأنف في المنام على الوالد، وربما دل الأنف في المنام على الولد لأنه يمتد بالمخاط من الناس وهي كالنطفة وبه شبه في المثل فيقال: مخطة أبيه إذا أشبهه، فتكون الجهة اليمنى من الأنف دالة على الذكر والشمال دالة على الأنثى. فما يرى من حدث يحدث للأنف في المنام فهو دال على أحد هؤلاء.

[1]الأَرْنَبَةُ: طرف الأنف.

والأرنبة في المنام قد تؤول بصاحبها أو بامرأته أو بولده، فما حصل لها في الرؤيا فهو في أحد هؤلاء.

, تفسير رؤية أنف بالحلم (في الحلم لابن سيرين), تفسير حلم الانف, تفسير منام أو رؤيا الأنف, تفسير احلام ابن سيرين.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً