باقي كم يوم على رمضان

باقي كم يوم على رمضان. كم تبقى حتى رمضان 2023. بقيت أيام قليلة تفصلنا عن بداية الشهر الكريم ، شهر رمضان المبارك. من الناحية الفلكية ، يُتوقع (فلكيًا ، من خلال الحسابات والدراسات الفلكية) أن يبدأ شهر رمضان المبارك لهذا العام 2023 يوم الخميس 23 مارس في معظم الدول العربية.

سيكون القمر يوم الثلاثاء فلكيًا أمام الشمس في جميع دول المنطقة العربية ، مما يجعل رؤيته شبه مستحيلة يوم الثلاثاء. وعليه ، فمن المتوقع أن تعلن غالبية الدول العربية ، الأربعاء 22 آذار / مارس ، انتهاء شهر شعبان ، ويوم الخميس 23 آذار / مارس ، أول أيام شهر رمضان المبارك.

فلكياً ، يوافق موعد شهر رمضان 1444 هـ الخميس 23 مارس 2023 في معظم دول المنطقة العربية.

من الناحية الفلكية ، من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان في معظم أنحاء المنطقة العربية يوم الخميس 23 مارس 2023 عام 1444 هـ.

لا يعتمد بعض علماء المسلمين على الحسابات والدراسات الفلكية لإثبات بداية شهر رمضان ، ويطالبون برؤية القمر بالعين المجردة لإثبات بداية شهر رمضان المبارك.

تختلف طريقة مراقبة القمر من دولة إلى أخرى

قد يعتمد على رؤية شاهدين للقمر في شهر رمضان ، وقد يعتمد على رؤية الهلال من قبل مجموعة من الشهود في بعض البلدان ، وقد يعتمد رؤية القمر على حسابات فلكية. ، وتعتمد رؤية القمر على كيفية رؤيته بالعين المجردة أو من خلال التلسكوب.

ستتحقق الدول التي تبدأ شهر شعبان في 21 فبراير من هلال شهر رمضان يوم الثلاثاء

من الناحية الفلكية ، يستحيل رؤية قمر شهر رمضان يوم الثلاثاء لأن القمر يغرب قبل الشمس ويغرب بعد غروب الشمس.

باقي كم يوم على رمضان

أما بالنسبة للدول التي ستبدأ شهر رمضان يوم الثلاثاء 21 فبراير مثل الإمارات والبحرين والكويت والسعودية واليمن وقطر وسوريا ولبنان وفلسطين ومصر والصومال وجيبوتي وجزر القمر والسودان ، فسوف تفحص قمر رمضان يوم الثلاثاء فتكمل هذه الدول شهر شعبان بثلاثين يوم خميس أو أيام رمضان.

وستحتفل الدول التي تبدأ شهر شعبان يوم الأربعاء 21 فبراير بالشهر القمري مثل المغرب والجزائر وموريتانيا وعمان والأردن وإندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند وبنغلاديش وباكستان وإيران. رمضان يوم الاربعاء يمكن يوم الأربعاء رؤية القمر فلكيًا باستخدام تلسكوب من الكرة الأرضية الشرقية ، بينما يمكن ذلك بالعين المجردة ، لكن بصعوبة في منطقة آسيا الوسطى وأوروبا الشرقية وجنوب إفريقيا ، وهو أمر ممكن. سهل نسبيًا بالعين المجردة في غرب آسيا ، ومعظم إفريقيا وأوروبا الغربية والأمريكتين. وعليه ، فمن المتوقع أن تعلن معظم هذه الدول عن رؤية القمر في ذلك اليوم ، لذا سيكون يوم الخميس 23 مارس بداية شهر رمضان فيها أيضًا. ليس مستبعدًا أن دول آسيا الوسطى مثل الهند وبنغلاديش وباكستان وإندونيسيا قد أعلنت أن رؤية القمر يوم الأربعاء لم يتم تأكيده ، لذا فإن الجمعة 24 مارس سيكون اليوم الأول من شهر. رمضان.

لذا فإن توقعات دخول شهر رمضان حسب الحسابات الفلكية والأساليب التقليدية هي كما يلي:

دول مثل الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت والمملكة العربية السعودية واليمن وقطر وسوريا ولبنان وفلسطين ومصر والصومال وجيبوتي وجزر القمر والسودان من المرجح أن يكون يوم الخميس حتى يوم الأربعاء.

من المرجح أن يكون يوم الخميس في دول مثل المغرب والجزائر وموريتانيا وعمان والأردن وإندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند وبنغلاديش وباكستان وإيران يوم الجمعة.

العودة إلى الصفحة الرئيسية للموقع