باقى كام يوم على رمضان

باقى كام يوم على رمضان. كم تبقى حتى رمضان 2023؟ أيام قليلة فقط تفصلنا عن بداية شهر رمضان المبارك. من الناحية الفلكية (فلكيا ، أي من خلال الحسابات والدراسات الفلكية) ، من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان المبارك لهذا العام 2023 يوم الخميس 23 مارس في معظم الدول العربية.

من الناحية الفلكية ، سيغيب القمر أمام الشمس في جميع دول المنطقة العربية يوم الثلاثاء ، مما يجعل رؤيته شبه مستحيلة يوم الثلاثاء. وعليه ، من المتوقع أن تعلن غالبية الدول العربية عن الانتهاء من شعبان يوم الأربعاء الموافق 22 مارس ، وأول أيام شهر رمضان المبارك يوم الخميس 23 مارس.

من الناحية الفلكية ، يكون شهر رمضان 1444 هـ يوم الخميس 23 مارس 2023 في معظم دول المنطقة العربية.

من الناحية الفلكية ، من المتوقع أن يصل شهر رمضان إلى معظم أنحاء شبه الجزيرة العربية يوم الخميس 23 مارس 2023 ، 1444 هـ.

لا يعتمد بعض علماء المسلمين على الحسابات والدراسات الفلكية لإثبات بداية شهر رمضان ، ويصرون على رؤية القمر بعيون مفتوحة لإثبات بداية شهر رمضان المبارك.

تختلف الطريقة التي يُنظر بها إلى الهلال من بلد إلى آخر.

قد يعتمد على رؤية شاهدين للقمر في شهر رمضان ، وقد يعتمد في بعض البلدان على رؤية الشهود للقمر ، وقد يعتمد رؤية القمر على الحسابات الفلكية ، وهلال القمر. قد تعتمد الرؤية على كيفية عرضها بالعين المجردة أو من خلال المنظار.

وستقوم الدول التي بدأ فيها شهر شعبان الثلاثاء 21 فبراير بالتحقيق في قمر رمضان يوم الثلاثاء.

من الناحية الفلكية ، يستحيل رؤية قمر رمضان يوم الثلاثاء لأن القمر يغرب قبل غروب الشمس ويغرب بعد غروب الشمس.

باقى كام يوم على رمضان

أما بالنسبة للدول التي تبدأ شهر رمضان يوم الثلاثاء 21 فبراير مثل الإمارات والبحرين والكويت والسعودية واليمن وقطر وسوريا ولبنان وفلسطين ومصر والصومال وجيبوتي وجزر القمر والسودان ، فهي سوف تتعقب قمر رمضان يوم الثلاثاء ، وبذلك ستكمل هذه الدول شهر شعبان بثلاثين يومًا من أيام الخميس أو أيام رمضان.

ستقوم البلدان التي بدأ فيها شهر شعبان يوم الأربعاء 21 فبراير ، مثل المغرب والجزائر وموريتانيا وعمان والأردن وإندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند وبنغلاديش وباكستان وإيران ، بالتحقيق في قمر شهر شا. ‘المنع. يمكن رصد قمر الأربعاء رمضان فلكيا من خلال تلسكوب من العالم الشرقي بينما يمكن ذلك بالعين المجردة ولكن بصعوبة في مناطق آسيا الوسطى وأوروبا الشرقية وجنوب إفريقيا. سهل نسبيًا بالعين المجردة في غرب آسيا ، ومعظم إفريقيا وأوروبا الغربية والأمريكتين. وعليه ، من المتوقع أن تعلن معظم هذه الدول عن رؤية الهلال في هذا اليوم ، بحيث يكون يوم الخميس 23 مارس هو بداية شهر رمضان فيها أيضًا. ولا يُستبعد أيضًا إعلان دول آسيا الوسطى مثل الهند وبنغلاديش وباكستان وإندونيسيا عدم تأكيد رؤية القمر يوم الأربعاء ، لذا سيكون يوم الجمعة 24 مارس هو أول أيام شهر رمضان.

لذلك وفقًا للحسابات الفلكية والطريقة التقليدية ، فإن التوقعات لبداية شهر رمضان هي كما يلي:

الخميس في دول مثل الإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت والسعودية واليمن وقطر وسوريا ولبنان وفلسطين ومصر والصومال وجيبوتي وجزر القمر والسودان يوم الأربعاء.

في دول مثل المغرب والجزائر وموريتانيا وعمان والأردن وإندونيسيا وماليزيا وبروناي والهند وبنغلاديش وباكستان وإيران ، من المرجح أن يكون يوم الخميس يوم الجمعة.

العودة إلى الصفحة الرئيسية للموقع