أفضل 5 أغذية لزيادة التركيز

نشعر أحيانا بالتعب والإعياء وانعدام النشاط خاصة بعد الإجازات الطويلة، والسبب قد يكون في أسلوب حياتنا أو طعامنا، حيث يكمن الحل أيضا في أسلوب حياتنا ونوعية طعامنا. إليك بعض الأغذية التي تساعدنا على تحسين قدراتنا ومهاراتنا العقلية، وتُبعد عنا الشعور بالتعب والإرهاق، وتمحنا النشاط والحيوية في كل الفترات الصباحية.

أفضل 5 أغذية لزيادة التركيز

  1. لتحسين القدرة العقلية: سمك السلمون:

    تعتبر الأحماض الدهنية (الأوميجا 3) المتوفرة في الأسماك أحدى لبنات البناء الأساسية للنسيج الدماغي عند الإنسان، لذا فإنها تعتبر حيوية لرفع القوة العقلية. أيضاً فإنّ السلمون يعتبرغني بمادة نياسين التي تمنع الإصابة بمرض الزهايمر وتُحسّن الأداء الإدراكي لدى الأشخاص.

  2. لزيادة التركيز: شاي النعناع

    وجد العلماء بأن تناول بعض من النعناع يساعد في زيادة التركيز وأداء المهام المملة، كما أن أستاذا من فرجينيا ادعى بأنه استعمل العشبة السحرية لتحسين أداء الرياضيين

  3. للحصول على الطاقة: قبضة من الفاكهة المجففة والمكسرات

    فمثلاً يزود الزبيب الجسم بالبوتاسيوم والسكر المفيد الذي يقوم جسمك بتحويله إلى طاقة لازمة لأداء المهام واستمرار عمل أعضاء الجسد. كما تمد المكسرات جسمك بالمغنيسيوم، الذي يعتبر مهم في عملية الاستقلاب، ووظيفة العصب، وعمل العضلات. فكلما انخفضت مستويات المغنيسيوم في جسمك،كلما أنتج جسمك حامضاً لبنياً أكثر (وهي نفس المادة المسببة للشعور بالإرهاق وكأنك قد قمت بمجهود رياضي).

  4. لتحسين الذاكرة المدى القصير: القهوة

    القهوة الطازجة تعتبر وقود للدماغ. فلقد بينت الدراسات أن القهوة تستطيع محاربة أعراض الشيخوخة وتعمل على تحسين أداء الذاكرة. ففي إحدى الدراسات وجد باحثون بريطانيون أن الأشخاص الذين يستهلكون كوب كافايين واحد كانوا افضل انتباها وأحسن في مهارات حل المشكلات، بالإضافة إلى مقدرته على الإيقاظ لمدة أبعدها 90 دقيقة. حيث يشتمل كوب القهوة الصباحي على مانعات التأكسد التي تستطيع أن تساعد على خفض مخاوف تطور مرض النسيان بنسبة 60%. (المقصود بالقهوة هنا القهوة السادة بدون إضافات كالكريما، ومبيضات، وسكر، أو زيادات أخرى.)

  5. لتحسين الذاكرة على المدى الطويل: التوت الأزرق

    تحمي مانعات التأكسد في التوت الأزرق الدماغ من ضرر الجزيئات الحرة، الأمر الذي يمكن أن يقلل من خطر إصابتك بمرض النسيان وأمراض باركنسون ويحسن المعالجة الإدراكية. التوت الأزرق يحتوي على درجة أكبر من مانعات التأكسد التي تحسن عمل الدماغ أكثر من أي تشكيلة مزروعات أخرى. (يمكنك تَناوله طَازجا أو مُجمداً).

اترك تعليقاً