أغذية مفيدة للكلى

  1. البقدونس

    يُعد البقدونس من أقوى الأعشاب التي تستخدم كمدر للبول، بإمكانه أن يعمل كمطهر للكلي، لأنه يعمل على زيادة كمية البول للتخلص من البكتريا والجراثيم في الجسم، قم بتناول بضعة أكواب من مغلي البقدونس لمدة أسبوع لتنظيف الكليتين، أو خلط ربع كوب من عصير البقدونس، مع ربع كوب من الماء والعسل والليمون مرتين يوميا لمدة أسبوعين. أو اشرب عصير البقدونس كأس يوميا صباحا ومساءاً.

  2. الزنجبيل

    يُعد الزنجبيل من الأعشاب التي لها تأثير فعّال في تطهير الكلى والكبد، كما أنها تساعد على طرد السموم والمواد الضارة من الكلى، وكذلك تحسين عملية  الهضم، فقط قم بغلي مبشور الزنجبيل في 2 كوب من الماء مع العسل وعصير الليمون، ويتم تناوله مرتان أو ثلاثة يوميا.

  3. الكركم

    يحتوي الكركم على خواص مطهرة مما تجعل منه مُطهر قوي للكي وإزالة سموم الكبد وتنقية الدم،  كما يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في منع وعلاج التهابات الكلى، لذا يمكن  خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم الخام، وعصير الليمون  والعسل في كوب من الماء الدافئ.

  4. البطيخ

    يعتبر البطيخ مفيد للكلى، حيث يقلل من ترسيب حامض البوليك في الدم، ويفتت حصوات الكلى.

  5. الصمغ العربي

    الصمغ العربي مفيد لتحسين وظائف الكلى وعلاج قصورها حيث يؤخذ ملعقة صغيرة من مسحوق الصمغ ويوضع في كأس ماء حتى يذوب ويشرب على الريق مدة 15 يوم.

اترك تعليقاً