موسوعة تفسير الاحلام – باب الميم (م)


جدول المحتويات

ماء

إذَا حَلمت بماء صاف فإن هَذَا ينبئ بأنك ستدرك نجاحاً. وإذا كان الماء موحلاً دل على عكس ذلك. إذا رأيت المياه ترتفع إلى منزلك فهذا يعني أنك سوف تجتهد في دفع شرور، إذا رأيت نفسك تدفع المياه إلى الخارج وقد أصبحت قدماك مبللتين فإن هَذَا على يدل متاعب وأعباء صعبة ولكن سوف تحبطها بيقظتك. ويمكن تفسير هذا الحلم كما هو عَلى المياه العكرة التي ترتفع وتدخل في السفن. إذا سقطت في ماء موحل فإن هَذَا ينبئ بأنك ترتكب أخطاء كثير، إذا شربت ماء عكراً موحلاً فإن هَذَا يدل على مرض ولكن شرب ماء صاف منعش يدل على تحقيق آمالاً. إذا لعبت في الماء فإن هَذَا يدل على علاقة عاطفية، فإذا رش الماء عَلى رأسك فإن هَذَا يدل على علاقة عاطفية متبادلة. ينبئ شرب المياه المعدنية فِي الحِلْمِ بأن الحظ سيحالفك وبأنك سوف تنال أمنياتك. إذا شوهد ماء النشادر فِي الحِلْمِ فإن هَذَا يعني أن الحالم سوف يشعر باستياء من سلوك صديق وسوف يلي هَذَا الحلم مشاجرة. إذا رأت فتاة زجاجات صافية من ماء النشادر فإن هَذَا ينبئ أنها ستخدع من شخص كانت تعتبره ودوداً.

مائدة

إذا قمت بتحضير مائدة الطعام فِي الحِلْمِ فإن هَذَا ينبئ بلقاءات سعيدة وأجواء طيبة. وتنبئ المائدة الفارغة فِي الحِلْمِ بفقر أو خلاف. أما تنظيف المائة فينبئ بخصومة أو خلاف. إذا أكلت عَلى مائدة دون غطاء فهذا ينبئ بأنك ستكون ذا طبع منفرد لا يلتفت إلى سلوك الآخرين. إذا رأيت مائدة تمشي أو تتحرك بطريقة غريبة فهذا ينبئ بمشاكل تظهر وأنك ستسعى إلى التغيير لتنال الخلاص من تلك المشاكل. أما رؤية غطاء المائدة قذر وسخ فهذا يدل على شجار بعد فترة من الفرح. وتنبئ رؤية مائدة مكسورة بحظ تعيس.

ماس، ألماس

الحلم بامتلاك ألماس حلم يبشر بالخير ويدل عَلى شرف عظيم واهتمام خاص. إذَا حَلمت فتاة بهدية ألماس فإن هَذَا ينبئ أنها سوف تحظى بزواج مشرف يشعرها بالفخر، ولكن إذا فقدت ألماساً دل الحلم على خسارة. ويدل هذا الحلم لمن يعملون في التجارة على صفقات تجارية مربحة. يبشر الألماس بالحظ الحسن، إلا إذا كان مسروقاً من أجساد الموتى ففي هذه الحالة ينبئ بأن أصدقاءك سوف يكتشفون عدم إخلاصك. إذا رأيت ألماساً مزيفاً فِي الحِلْمِ فإن هَذَا ينبئ بمسرات وأفراح قصيرة زائلة. إذَا حَلمت فتاة أن قطعة ألماس زائفة معها قد تبين أنها حقيقية فهذا ينبئ بأنها ستفاجأ بأن عملاً عادياً غير هام من طرفها سيجلب لها السعادة والحظ.

ماشية

إذَا حَلمت برؤية ماشية جميلة حسنة المظهر وهي ترعى باطمئنان في مراع خضراء فهذا يعني أن صحبة مخلصة ومرحة سوف تجلب النجاح والسعادة لك. إذا رأيت ماشية هزيلة وسيئة التغذية والمظهر فمن المحتمل أن يدل ذلك على أنك لا تستغل طاقتك بالشكل الصحيح في حياتك وتكدح في عملك بلا جدوى وأن عليك أن ترتب أمورك لتنال المنفعة من عملك. إذا رأيت ماشية تفر مزعورة فهذا يعني أنه يتحتم عليك أن تبذل المزيد من الجهد لكي تبقي مهنتك في الطريق المربح. إذا رأيت قطيعاً من الأبقار وقت الحلب فسوف تسر بنجاح وثروةإذَا حَلمت بحلب أبقار ذات ضروع ملأى بالحليب دل الحلم على ثروة كبيرة تنالها، إذا رايت أن الحليب قد سرق فهذا يعني أنك على وشك أن تفقد أملاكاً بسبب إهمال في العمل. إذا رأيت عجولاً في حلمك فسوف تصبح محبوباً في المجتمع وسوف تحظى بقلوب الأشخاص المخلصين وإن هَذَا الحلم يشير إلى فائدة من مبيعات للتجار، وإذا كانت العجول هزيلة دلت الرؤيا أن ما ستناله يكون بعد جهد ومشقة. إذا كانت المواشي متوحشة وذات قرون طويلة فإنها تدل على أعداء.

مالج

تنبئ رؤية المالج (آلية يطين بها) فِي الحِلْمِ بأحداث إيجابية على صعيد العمل يكون معها كسب مال. إذا رأيت مالجاً مكسوراً أو صدئ فهذا ينبئ بحظ سيء متعثر.

مباراة

إذا رأيت مباراة ملاكمة فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأنك ستواجه بعض العقبات في تسيير أمورك.

مبنى

إذا رأيت في الحلم مبان كبيرة وجميلة تمتد أمامها مروج خضراء فإن في هَذَا دلالة عَلى بأسفار حياة مديدة تتسم بالغنى. تشير المنازل الصغيرة المشيدة حديثاً إلى بيوت سعيدة وتعهدات مربحة، ولكن إذا كانت المباني قديمة وقذرة أو آيلة للسقوط فسوف يدل الحلم على خسارة أو مشاكل في العمل.

متحف

إذا رأيت متحفاً فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأنك تحتاج إلى التحلي بالمعرفة لتعزز موقعك وتنال المركز المناسب لك.

متسول

إذا رأت امرأة متسولاً فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأنها ستصادف بعض العقبات أثناء سعيها في تحسين حالها. إذا رأيت نفسك فِي الحِلْمِ متسولاً فقيراً أو مشرداً بلا مأوى فهذا ينبئ بحدث غير مرغوب. إذَا حَلمت أنك تعطي متشرداً أو تحسن إليه فهذا ينبئ بأن كرمك ومروءتك سيلقيان استحساناً وثناء من الآخرين.

مثقب

إذا رأيت مثاقب في أحلامك فإن هَذَا ينبئ بالكدح والعمل الدؤوب.

مجاعة

إذَا حَلمت بمجاعة فإن هَذَا ينبئ أن عملك لن يعطي مردوداً كافياً. إذا رأيت أعداءك يموتون بسبب مجاعة فسوف تتحسن ظروف العمل لديكإذَا حَلمت أنك في مجاعة أو أن آخرين في مجاعة فهذا ينبئ بخسارة في العمل أو التجارة.

مجذاف

إذَا حَلمت أنك تجذف بالمجاذيف فهذا يعني أنك ستضحي بسعادتك لتأمين راحة الآخرين. إذَا حَلمت أنك فقدت مجذافاً فهذا ينبئ بأنك سوف تحاول عبثاً أن تنجح في عملك، وتنبئ رؤية مجذاف مكسور فِي الحِلْمِ بأنك تنتظر حدوث فرح قريب ولكنه لن تحدث.

مجرفة

تدل رؤية المجرفة فِي الحِلْمِ عَلى أنك ستدخل في مشروع صعب لكن ممتع. أما رؤية المجرفة مكسورة فتدل عَلى شعورك بالإحباط لعدم تحقيق أحلامك.

مجرم

إذَا حَلمت أنك ترافق شخصاً ارتكب جريمة فهذا يعني أن أشخاصاً يسببون لك الهم ويستعملون صداقتك من أجل مصالحهم الشخصية. إذا رأيت مجرماً يهرب من العدالة فهذا يعني أن هناك شخصاً ليس محل ثقة يحاول أن يبعدك.

مجلس المدينة، البلدية

إذَا حَلمت بمجلس المدينة فإن هَذَا ينبئ أن مشاريعك التي تخطط لها سوف تصطدم بمؤسسات عامة مما يجعل النتائج غير مشجعة بالنسبة لك.

مجهر

ينبئ رؤية المجهر فِي الحِلْمِ بأنك ستصادف تراجعاً طفيفاً في تجارتك.

مجهول

إذَا حَلمت برؤية أشخاص مجهولين فهذا ينبئ بتبديل الحياة نحو الأفضل أو الأسوأ حسب طبيعة الحلم ووفقاً لكون الشخص جميلاً أو بشعاً أو مشوهاً أو نحوه.

محار

إذَا حَلمت بأنك بعت محاراً فهذا ينبئ بأنك تبذل قصارى جهدك طاقاتك وراء الثروة. إذَا حَلمت أنك رأيت محاراً فإن هَذَا ينبئ بأيام طيبة وحياة حلوة وأولاد صالحين.

محام

إذا رأيت محامياً يدافع عنك فسوف يساعدك أصدقاؤك في مشكلة ولكنهم سوف يسببون لك مع ذلك القلق. إذَا حَلمت فتاة أنها مرتبطة بمحام فإن هَذَا ينبئ بأنها سوف ترتكب بغباء حماقات تعرضها إلى نقد سلبي.

محراث

إذَا حَلمت برؤية محراث فإن هَذَا ينبئ بتوفيق وسعادة في العمل أو في أمور خاصة. إذا رأيت أشخاصاً يحرثون فهذا ينبئ بالهمة والنشاط والتقدم في المعرفة وكسب الثروة. إذَا حَلمت فتاة أن رجلاً يحرث بالمحراث فهذا ينبئ بأنها ستتزوج زوجاً كريماً وثرياً وستعيش فرحاً. إذَا حَلمت أنك تستخدم محراثاً فإن هَذَا ينبئ بالأفراح والخير واليسر.

محرر صحيفة

إذَا حَلمت أنك محرر صحيفة فهذا ينبئ أن فرصاً عديدة للسفر سوف تعرض عليك وأنك قد تمر بظروف عسيرة.

محرك

إذَا حَلمت بمحرك فإن هَذَا يدل عَلى أنك ستواجه مشقات ولكن سيكون لديك أصدقاء حقيقيون يدعمونك. المحركات الضعيفة ترمز لسوء الحظ والمحركات القوية ترمز لحسن الحظ.

محفظة نقود

إذَا حَلمت أن محفظة نقودك مليئة بأحجار كريمة وأوراق مالية جديدة فهذا ينبئ بأنك سوف ستعيش أوقاتاً سعيدة ما يجعلك ترى الحياة جميلة حولك.

محقنة

إذا رأيت محقنة فِي الحِلْمِ فإن هَذَا ينبئ بأنك سوف تتلقى أخباراً كاذبة عن سوء أوضاع. إذا رأيت محقنة مكسورة فإن هَذَا ينبئ بأخطاء في العمل.

محكوم بالسجن

إذَا حَلمت أنك محكوم بالسجن فإن هَذَا يشير إلى أنك سوف ترتكب أخطاء وتقلق من بعض الحالات، ولكنك سوف تصحح تلك الأخطاء.

محل ألبان وأجبان

الحلم بمحل الألبان والأجبان يحمل فألاً حسناً للمتزوجين ولغير المتزوجين.

محلج قطن

إذَا حَلمت بمحلج قطن فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تحرز بعض التقدم نحو ثروة مفرحة ومرضية. إذا رأيت محلجاً مكسوراً أو متهدماً فإن هَذَا يدل عَلى نحس وشقاء أمام نجاحك.

مخاض

إذَا حَلمت بولادة طفل فإن هَذَا يشير إلى ظروف متفائلة.

مَخبر علمي

إذَا حَلمت أنك في مخبر علمي فإن هَذَا يدل عَلى طاقات كبيرة يتم استعمالها في مشاريع وأعمال عقيمة الفائدة في حين أن هناك أعمال أخرى لا تستغلها يمكن أن تنجح فيها. إذا كنت تظن نفسك كيميائياً في الحلم وتحاول أن تكتشف عملية لتحويل الأشياء الأخرى إلى ذهب فسوف تعمل على مشاريع ولكنك سوف تفشل فيها وتخفق في الوصول إلى طموحاتك.

مخرمة

إذَا حَلمت امرأة بالمخرمات فستكون قادرة على نيل رغباتها فيشعرها ذلك بسعادة. إذا اشتريت مخرمات فسوف تدير مؤسسة وتكون ثروة، إذا بعت المخرمات فسوف تكون أحلامك وطموحاتك لا تناسب مصدر دخلك. إذَا حَلمت فتاة أنها تصنع المخرمات فإن هَذَا ينبئ بأنها سوف تزوج رجلاً وسيماً وثرياً.

مَخزن، دكان

إذا رأيت فِي الحِلْمِ مخزناً ممتلئاً بالبضائع فإن هَذَا ينبئ بازدهار الحال والنجاح، إذا كان المخزن فارغاً فهذا ينبئ بالفشل. إذا كنت في مخزن كبير (سوبر ماركت) فهاذ ينبئ بأنك ستجني أرباحاً من مصادر متعددة وستعيش في سعادة وهناء. إذَا حَلمت أنك بعت سلعاً في سوبر ماركت فهذا ينبئ أنه وبفضل همتك ونشاطك ومساعدة الأصدقاء ستحقق النجاح والازدهار. إذا رأيت مخزن حبوب ممتلئاً تماماً بالحبوب الناضجة الممتلئة الكاملة السيقان فإن هَذَا يبشر بازدهار عظيم، وأما إذا كان المخزن فارغاً فيمكن توقع العكس. إذا حلم تاجر خزف أن مخزنه يبدو فارغاً فإن هَذَا ينبئ أنه سوف يجد في عمله عقبات وصعوبات.

مخض اللبن

إذَا حَلمت بمخض اللبن فيدل ذلك أنه بالكفاح والمثابرة سوف تؤدي أمورك بنجاح وتجتاز العقبات والمصاعب. ويعني هَذَا الحلم للمزارع على فائدة من محصول وفير، أما للفتاة فيدل على زواج من رجل قوي غني.

مخلل

إذَا حَلمت برؤية المخلل فإن هَذَا ينبئ بمشاريع وهمية غير مجدية. إذَا حَلمت فتاة أنها أكلت مخللاً فهذا ينبئ بأن طموحاتها متوقفة. إذَا حَلمت أنها رأت مخللاً فهذا ينبئ بمصاعب وعقبات يعقبه فرج، قد تنبئ رؤية المخللات فِي الحِلْمِ بخطوبة فاشلة.

مخمل

تدل رؤية المخمل فِي الحِلْمِ عَلى أعمال ومشاريع ناجحة. إذا رأيت أنك تلبس المخمل فسوف ترتقي إلى مرتبة أعلى وأكثر أهمية. أما رؤية المخمل المهترئ البالي فِي الحِلْمِ فينبئ بمشاكل وفقر بسبب كبرياء. إذَا حَلمت فتاة أنها تلبس المخمل فإن هَذَا ينبئ بحظ طيب وسعادة في العيش وبأن عدة رجال أثرياء سوف يتقدمون إليها لخطبتها.

مخيم، خيمة

إذَا حَلمت بالتخييم في الهواء الطلق فيدل ذلك على تغير في شؤونك أو القيام برحلة طويلة. إذا رأيت مخيمات فسوف ينتقل عدد من أصحابك إلى بلاد جديدة. إذَا حَلمت فتاة أنها في مخيم. فهذا يعني أن خطيبها سوف يجد صعوبة في إقناعها بتحديد يوم الزفاف، وسوف يثبت أنه زوج لطيف. وإذا كانت في مخيم للجيش فسوف تتزوج من أول فرصة سانحة. إذَا حَلمت امرأة متزوجة أنها في خيمة عسكرية فإن هذا قد يدل على خيانة الزوج لها أو الطلاق.

مدبرة منزل

إذَا حَلمت أنك مدبرة منزل فهذا يدل على عمل يستغرق الكثير من الوقت ولكن يكون فيه بعض المتعة. إذا استخدمت مدبرة منزل فإن هَذَا يدل عَلى أن راحة نسبية سوف تكون ممكنة بالنسبة لك.

مدبغة الجلود

إذَا حَلمت أنك عامل دباغة فهذا ينبئ بأنك لا ترغب في العمل في مهنة تكرههها ولكنك سوف تكون مرغماً عَلى ذلك لوجود من تعيله. إذا اشتريت جلداً من مدبغة فسوف تنخرط في مشاريع ناجحة مربحة لكنك لن تكسب كثيراً من الأصدقاء.

مدخنة

إذَا حَلمت برؤية مدخنة فهذا يعني أن حدثاً مزعجاً سوف يحصل. إذا كانت مدخنة متداعية للسقوط فإنها تعني هماً. إذا رأيت مدخنة مكسوة باللبلاب أو أشجار الكرمة فإن هَذَا ينبئ بسعادة يتبعها خزن. إذا رأيت ناراً تشتعل في مدخنة فإن هَذَا يعني أن خيراً يقترب منك. إذا اختبأت في ركن مدخنة فإن هَذَا يعني أن هموماً في مجال العمل تحيط بك. إذَا حَلمت فتاة أنها تنزل في مدخنة فإن هَذَا يعني أنها ستقوم بارتكاب عمل غير لائق يثير سخط زميلاتها. أما إذا تسلقت مدخنة فإنها سوف تنجو من خطة تحاك ضدها.

مدرسة

إذَا حَلمت أنك تداوم في المدرسة فهذا ينبئ بنشاط أدبي وحب للمعرفة. إذَا حَلمت أنك تعلّم في مدرسة فهذا ينبئ بأنك ستعمل باندفاع للتحصيل العلمي ولكن سوف يعيقك في ذلك تلبية مطالب الحياة.

مدفع

الحلم بالمدفع يدل على عدوان خارجي. إذا رأت فتاة أو سمعت مدافع فإن هَذَا يعني أنها سوف تتزوج من جندي.

مذراة الحبوب

تنبئ رؤية مذراة الحبوب فِي الحِلْمِ بالعمل الدؤوب لتحسين الأحوال والعمل الدؤوب لجميع الثروة سواء كان العمل فكرياً أم بدنياً. إذا هاجمك فِي الحِلْمِ شخص مسلح بمذراة فهذا ينبئ بأن لك أعداء يريدون إيذائك. إذا شاهدت فِي الحِلْمِ أنك استعملت مذراة العشب فهذا ينبئ بأن الأعمال التي أوكلتها إلى الآخرين لن تتم ما لم تشرف عليها بنفسك. إذا رأيت مذراة مكسورة فسوف تفشل خططك بسبب ظرف ما. إذا رأيت آخرين يستعملون المذراة فهذا ينبئ بأنك ستفرح بتوفيق وسعادة آخرين.

مذكرة

إذا عثرت في حلمك عَلى مذكرات فهذا ينبئ بتوليك مسؤوليات جديدة سوف تسبب السعادة للآخرين. كتابة مذكرات في الحلم يدل على الانهماك في تجارة غير مجدية أو عمل غير مجدي.

مذنّب

إذَا حَلمت بمذنب (جرم سماوي) يبحر في السماء، فسوف تمر بظروف غريبة ولكن سوف تقابلها بشجاعة مما يجعلك ترتقي إلى مركز مرموق.

مرآة

إذَا حَلمت فتاة أنها كسرت مرآة فإن هَذَا يدل أن الحظ لم يحالفها في الزواج.

مربى

إذَا حَلمت بأكل المربى فإن هَذَا يدل على مفاجآت سارة ورحلات وذلك إذا كان المربى نظيفاً وطعمه أعجبك. إذَا حَلمت بصنع المربى فإن هَذَا ينبئ ببيت سعيد وأصدقاء معجبين.

مرج

إذَا حَلمت أنك تمشي عَلى مرج حسن العناية فإن هَذَا يشير إلى مناسبات فرح ونجاح. إذا انضممت إلى مجموعة مرحة من الناس فوق مرج فإن هَذَا يدل سرور وسوف تتابع ارتباطات العمل سيرها بنجاح. إذا اعتنت فتاة بمرج أخضر فهذا يدل على زواج ناجح موفق، وأما إذا كان العشب ميتاً أو المرج موحلاً وسخاً فيمكن توقع مشاجرات أو انفصال. إذا رأيت الأفاعي تزحف بين الحشائش فسوف يدل ذلك على احتيال أو عمل ميؤوس منه. إذا رأيت مرجاً فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأنك ستسعد وتهنأ. إذا رأيت مرجاً أخضر مغطى بالعشب والأزهار فهذا ينبئ بأحداث مفرحة ستدخل السعادة إلى قلبك. أما المرج الأجرد القاحل فينبئ بشعورك خيبة أمل. إذَا حَلمت أنك ضللت طريقك في مرج قاحل فهذا ينبئ بحظ تعيس. ينبئ المرج الأخضر فِي الحِلْمِ بسعادة باجتماع الشمل.

مرجان

إذَا حَلمت بالمرجان فإن هَذَا ينبئ بصداقة باقية، المرجان الملون هو المقصود في هَذَا الحلم.

مرجل

إذَا حَلمت برؤية مرجل لا يمكن إصلاحه فإن هَذَا يرمز إلى أنك سوف تعاني من إدارة سيئة أو خيبة أمل. إذَا حَلمت امرأة أنها تدخل قبواً لتراقب مرجلاً فإن هَذَا ينبئ بخسارة.

مرح

إذَا حَلمت أنك تشعر بالمرح وأنك تستمتع بمرح الأصحاب فسوف تحقق نتائج مقنعة في العمل أو يدل ذلك على أولاد مطيعين.

مرساة

الحلم بمرساة سفينة هو في صالح البحارة إذا كانت البحار هادئة. أما بالنسبة للآخرين فيدل على تغيير في المسكن أو سفراً أو ربما مشاجرة.

مرصد

إذَا حَلمت برؤية السماء من مرصد فإن هَذَا ينبئ بأنك سوف ترتقي في وظيفتك إلى منصب مرموق وتصبح موضع ثقة. إذَا حَلمت فتاة هَذَا الحلم فسوف تحقق طموحاتها ورغباتها. إذا كانت السماء ملبدة بالغيوم فِي الحِلْمِ فسوف تواجه صعوبات في تحقيق رغباتك وطموحاتك.

مرفأ بحري

إذَا حَلمت أنك تزور مرفأً بحرياً فإن هذا يدل عَلى أن فرصاً ستسنح لك للسفر وإحراز المعرفة ولكن سيكون ثمة من سوف يعترض عَلى رحلاتك المتوقعة.

مرفق

إذا رأيت المرفقين فِي الحِلْمِ فإن هَذَا يدل عَلى أعمال شاقة تتلقى عنها تعويضات بسيطة. بالنسبة للفتاة فإن هَذَا الحلم بزوج جيد. فإذا كان المرفقان ملوثين فإن هَذَا يعني أنها ستفقد فرصة جيدة لتأمين منزل وزواج.

مرقة

تدل المرقة فِي الحِلْمِ على إخلاص الأصدقاء أو نيل عون مالي لمن هو محتاج أو ينتظر عون مالي.

مركبة

إذا رأيت مركبة فإن هذا يدل أنك سوف تكون راضياً وأنك سوف تقوم بزيارات. إذا ركبت في واحدة فسوف يصيبك مرض ينقضي بسرعة وتتمتع بعده بالصحة وبأوضاع مريحة. إذَا حَلمت أنك تبحث عن مركبة  فسوف تعمل بجد وتعب لكن في النهاية سوف تحظى بنصيب وافر. إذَا حَلمت بأنك تركب مركبة حربية فإن هَذَا ينبئ أن فرصاً إيجابية ستسنح لك وستنال منها الفائدة إذا أحسنت استغلالها. إذا سقطت أو رأيت آخرين يسقطون من مركبة حربية فإن هَذَا يعني عزلاً من مناصب رفيعة.

مرمر

إذَا حَلمت بالمرمر فإن هَذَا ينبئ بالنجاح في الزواج وجميع الأمور الشرعية. إذا كسرت وعاء من المرمر فإن هَذَا يدل عَلى الحزن أو يدل على التوبة. إذا فقدت فتاة علبة من المرمر تحتوي عَلى بخور فإن هَذَا يرمز إلى أنها ستخسر ممتلكات بسبب لا مبالاتها.

مرموط

تدل رؤية حيوان المرموط فِي الحِلْمِ عَلى أن عدواً ماكراً يتربص بك في زي امرأة جميلة. أما إذا شاهدت فتاة هَذَا الحلم فهذا ينبئ بأنها ستتعرض للتحديات في المستقبل.

مرهم

إذَا حَلمت برؤية مرهم فهذا ينبئ بصداقات جديدة سوف تجلب لك الخير والفائدة. إذَا حَلمت فتاة أنها استعملت مرهماً فهذا يدل عَلى قدرتها عَلى تسيير أمورها الخاصة والعام. إذا رأيت مرهماً فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأن التوفيق سوف يحالفك في الظروف الصعبة وسوف تستطيع تحويل الأعداء إلى أصدقاء.

مروحة

إذا رأيت مروحة في أحلامك فإن هَذَا يدل عَلى أنباء مبهجة وأن ثمة مفاجآت تنتظرك في المستقبل القريب. إذَا حَلمت فتاة أنها تهوي نفسها بمروحة أو أن شخصاً ما يهويها بمروحة فإن هَذَا يدل على معارف مبهجين.

مريخ

إذَا حَلمت بالمريخ فإن هَذَا ينبئ بسوء معاملة الأصدقاء لك. إذا أحسست فِي الحِلْمِ بأنك مهتم بعلم النجوم فإن ذلك ينبئ باكتسابك المزيد من الحنكة والخبرة نحو الثروة والعلوم.

مريمية

إذا رأت فتاة نبات المريمية فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأنها سوف تندم عَلى استخفافها وتهاونها في إنفاق ثروتها.

مريول

إذَا حَلمت طالبة مدرسة أن مريولها قد تمزق فهذا يعني دروساً سيئة.

مزاد علني

إذَا حَلمت بمزاد علني عام فهذا فأل حسن. إذا سمعت المنادي ينادي عَلى مبيعاته فهذا يعني صفقة تجارية. إذَا حَلمت أنك تشتري من مزاد علني فإن هَذَا يرمز إلى صفقات قريبة في التجارة وحظاً سعيداً في المواشي للمزارعين. أما بالنسبة للنساء فيدل هَذَا الحلم على خير. إذا كان ثمة شعور بالندم خلال هَذَا الحلم فإن هَذَا يدل على وجوب الحذر في شؤون العمل.

مزرعة

إذَا حَلمت أنك تعيش في مزرعة فإن هَذَا يدل عَلى حظ حسن. إذَا حَلمت أنك تشتري مزرعة فإن هَذَا يدل عَلى محاصيل وفيرة إذا كنت مزارعاً أو صفقة تجارية مربحة إذا كنت رجل أعمال، ورحلة ميسرة إذا كنت مسافراً أو بحاراً. إذا زرت مزرعة فإن هَذَا يرمز إلى زملاء مبهجين.

مزمار

إذَا حَلمت بمزمار فإن هَذَا يدل على طيش. إذا كان المزمار مكسوراً فسوف تسبب الأسى لصديق مقرب. وقد لا يكون حلم المزمار رديئاً إن كان مظهر العازف حسناً وثيابه حسنة.

مزهرية

إذا رأيت مزهرية فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بسعادة عَلى صعيد العائلة والأسرة. إذا شربت من مزهرية فهذا ينبئ بأنك ستفرح بشيء ليس ملكك. إذا رأيت مزهرية مكسورة فسوف تحزن لأمر ما. إذا تلقت امرأة مزهرية كهدية فهذا ينبئ بأنها ستحقق أمنيتها.

مساء

إذَا حَلمت أن المساء حولك فإن هَذَا يدل عَلى آمال غير محققة أو سوف يدل على مغامرات غير محظوظة. إذا رأيت ضوء النجوم واضحاً مشرقاً خلال المساء أو الليل فإن هَذَا يدل عَلى محنة مالية يكون بعدها حظاً مشرقاً.

مساعدة

إن إسداء يد العون والمساعدة إلى أي شخص في الحلم ينبئ بأنك سوف تحظى بالتأييد في محاولاتك للارتقاء إلى وضع أعلى. إذا ساعدك أي شخص فسوف تحتل مركزاً مبهجاً وسيكون أصدقاء محبون وعَلى مقربة منك.

مسافر

إذا رأيت فِي الحِلْمِ مسافرين قادمين مَع حقائبهم فإن هَذَا ينبئ بتحسن ونجاح في عملك. وأما إذا كان المسافرون راحلين فإن هَذَا يعني بأن الفرصة ستفوتك لتحقيق أرباح وشراء أملاك ترغب فيها. إذَا حَلمت أنك مسافر وقد خلفت منزلك وراءك فإن هَذَا ينبئ باستيائك من واقعك الحالي وطموحك وتسعى لتبديله.

مستحضر أفيوني

إذَا حَلمت بتناول مستحضر أفيوني فإن هَذَا يرمز إلى ضعفك وإلى تأثير الآخرين عليك وبأن عليك أن تقوي تصميمك. إذا منعت الآخرين من تناول هَذَا العقار فإن هَذَا يشير إلى أنك ستنقل الفرح والخير للناس.

مستشار

إذا رأيت مستشاراً فِي الحِلْمِ فسوف تتمتع بمقدرة ما وسوف تفضل بشكل عام رأيك عَلى آراء الآخرين.

مستقبل

إذَا حَلمت بالمستقبل فإن هَذَا ينبئ بالحرص وتجنب التبذير.

مستنقع

تدل المستنقعات في الحلم عَلى أعباء أو هموم. إذا مشيت فِي الحِلْمِ في أرض بها مستنقعات فهذا ينبئ بظروف هي ضدك أو ستقلق بشأن ميراث موعود. إذا مشيت في مستنقع ذي ماء صاف ونباتات وخضرة فسوف تركب المخاطر والمصاعب لتبلغ النجاح والبحبوحة في العيش. إذَا حَلمت بأنك في مستنقع فسوف تكون عاجزاً عن مواجهة التحديات والواجبات. إذا رأيت الآخرين في مستنقع فسوف تحزن عَلى فشل الآخرين. إذَا حَلمت أنك سرت وسط مستنقع فهذا ينبئ بهم وإرهاق في العمل أو حزن عَلى سلوك منحرف لشخص قريب منك. إذَا حَلمت أنك مشيت في مستنقع فإن هَذَا ينبئ بعقبات وصعوبات مؤقتة نحو تحقيق أحلامك ورغباتك نتيجة تغيرات مفاجئة في محيطك.

مستودع

إذَا حَلمت بمستودع فإن هَذَا يعني بالنسبة لك مشروعاً ناجحاً. إذا رأيت مستودعاً فارغاً فإن هَذَا ينبئ أن بعض الخطط التي أعطيتها الكثير من الفكر والمناورة سوف تكون بلا جدوى أو لن تتحقق.

مسرة

ينبئ الحلم بالمسرات بالتوفيق والنجاح والفرح.

مسك

تنبئ رؤية المسك فِي الحِلْمِ بمسرات وأفراح غير متوقعة كما تنبئ بتفاهم وإخلاص.

مسكن

إذَا حَلمت أنك لا تستطيع إيجاد مسكنك فسوف تفقد الثقة في أمانة الآخرين. إذا لم يكن لديك مسكن في أحلامك فسوف يدل ذلك على حظ عاثر. إن تغير مسكنك في الحلم يعني أنك ستقوم برحلات. إذَا حَلمت فتاة أنها تركت مسكنها فهذا يعني أن افتراءات تقال ضدها.

مسمار

إذا رأيت نفسك تستعمل المسامير فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأنك ستكون منهمكاً في عمل. وتنبئ رؤية المسامير الصدئة أو المكسورة فِي الحِلْمِ بتراجع الأعمال والتجارة. إذَا حَلمت أن مسامير قدمك تؤذي قدمك فإن هَذَا يعني أن أعداء يكيدون لك، ولكن إذا نجحت في تنظيف قدمك من المسامير، فسوف يدل ذلك على أنك سوف تتقي شر عدو أو أنك سوف ترث ميراثاً.

موقد

إذا شاهدت موقد مشتعل في الحلم فإن هَذَا يعني مساعدة الأصدقاء لبعضهم. وأما إذا كان الموقد غير مشتعل ولا يضيء دل على غير ذلك.

مسند قدم

إذَا حَلمت بمسند قدم فإن هَذَا ينبئ بتوكيل عملك لشخص آخر.

مشد نسائي

إذَا حَلمت بمشد نسائي، فهذا يعني أنك سوف تكون مشوش الفكر بسبب الملاطفات التي نلتها.

إذا قامت فتاة بتثبيت مشدها النسوي أو تعديله، فإنها سوف تكون مدفوعة بقوة لكي تتشاجر مَع رفيقاتها تحت وطأة استفزازات تافهة.

مشروب خفيف

إذا بعت مشروباً خفيفاً فسوف تتعرض لانتقاد. إذا شربته فسوف تنال ثروة مشبوهة. إذا رأيت مشروباً خفيفاً معبأ في براميل فإن هَذَا يدل عَلى نجاح يكون معه عمل غير لائق. إذا كان معبأً في زجاجات فسوف يدل على حظ حسن ملموس.

مشط الفرس

إذَا حَلمت بمشط فرس فهذا ينبئ أن عليك أن تتحمل الأعمال الشاقة لكي تحظى بالثروة والراحة.

مشعل

إذا رأيت مشعلاً فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأيام سعيدة هانئة وتجارة رابحة. إذا كنت تحمل مشعلاً فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بنجاحك في مجال العمل. إذا رأيت مشعلاً ينطفئ فهذا ينبئ بالفشل والخيبة.

مشعوذ

إذا رأيت مشعوذاً فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بضرورة الانتباه إلى علاج المرض بطريقة صحيحة. رؤية المشعوذ فِي الحِلْمِ تنبئ بأن طموحك سيلاقي عثرات وتقلبات في الأحوال. إذَا حَلمت بالمشعوذ وأدواته فإن ذلك ينبئ بأن أحد الغرباء سوف يضغط عليك للجنوح إلى طريق الشر.

مشفى

إذَا حَلمت أنك تغادر مشفى طارئاً فإن هَذَا يعني نجاتك من أعداء ماكرين يسببون لك قلقاً كبيراً.

مشكاة

إذَا حَلمت برؤية مشكلة أمامك في الظلام فإن هَذَا يرمز إلى بحبوحة غير متوقعة. إذا اختفت المشكاة فجأة عن الأنظار فسوف ينعطف ويتحول نجاحك بشكل لا يناسبك. إذَا حَلمت بمشكاة في أحلامك فإن هَذَا يدل عَلى أن حب الخير لديك سوف تجعلك تكسب أصدقاء كثيرين. إذا انطفأت المشكاة فسوف تخفق في بلوغ الطموح الذي تمنيته. إذا تعثرت وكسرت مشكاة فسوف تسعى إلى مساعدة الآخرين ولكنك بعملك هَذَا سوف تخسر موقعك أو تصيبك خيبة أمل في تعهد ما. إذا نظفت مشكاة فإن هَذَا يرمز إلى أن إمكانيات كبيرة سوف تنفتح لك. إذا أضعت مشكاة فإن هَذَا يعني كساداً في العمل أو انزعاجاً في المنزل. إذا اشتريت مشكاة فإن هَذَا يرمز إلى صفقات محظوظة. إذَا حَلمت فتاة أنها أشعلت مشكاة فإن هَذَا يبشرها بالزواج من رجل جدير. إذا نفخت عليها فأطفأتها بطيشها فسوف تخسر فرصة للزواج.
المشكاة: صندوق زجاجي يوضع فيه المصباح.

مشمش

تدل رؤية المشمش في الحلم على تضييع الوقت في أمور تافهة أو أمور صغيرة.

مشنقة

تنبئ رؤية المشنقة فِي الحِلْمِ بفشل. إذا صعدت منصة مشنقة فسيحدث سوء تفهم بينك وبين أصدقاء. إذا نزلت عن منصة مشنقة فسوف تتهم بارتكاب خطأ. إذَا حَلمت برؤية صديق عَلى منصة الإعدام فإن هَذَا ينبئ بأحداث محبطة مؤلمة تصيبك. إذَا حَلمت أنك تحت المشنقة فإن هَذَا يعني أنك سوف تعاني من مكر صديق. إذا أنقذت شخصاً من المشنقة فإن هَذَا ينبئ بأمر حسن يحدث. إذَا حَلمت أن عدواً يُشنق فإن هَذَا يعني تجاوز العقبات نحو النجاح.

مصافحة

المصافحة في الحلم تدل بشكل عام على حب عمل الخير أو تدل على صداقة أو أخوة متينة.

مصباح غاز

إذا رأيت مصباح غاز فإن هَذَا يعني تحسناً في ظروفك. إذا رأيت مصباح غاز ينفجر أو رأيته عاطلاً عن العمل فإن هَذَا ينبئ بخيبة أمل.

مصح الأمراض العقلية

إذَا حَلمت بمصح للأمراض العقلية فإن هَذَا يدل عَلى صفقات غير محظوظة لا يمكن التغلب عليها دون جهد فكري كبير.

مصرف

يشير توزيع النقود الذهبية في مصرف إلى الطيش وأما استلامها فيشير إلى كسب. إذا رأيت النقود الفضية والورقية متكدسة في مصرف فهذا ينبئ بازدياد في الحظ.

مصعد

إذَا حَلمت أنك تصعد في المصعد فإن هَذَا يدل عَلى أنك سترتفع إلى مركز وتنال ثروة ولكن إذا نزلت فيه فإن ذلك يدل على محنة وخيبة أمل. إذا شاهدت مصعداً ينزل تاركاً إياك فسوف تنجو بصعوبة من خيبة أمل في تعهد ما. إذا شاهدت مصعداً واقفاً فإن هَذَا ينبئ على وجوب أخذ الحيطة والحذر.

مصنع

إذا رأيت مصنعاً فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأعمال زاهرة. إذَا حَلمت برؤية مصنع محطم فهذا ينبئ بالفشل.

مصيدة

إذَا حَلمت أنك نصبت مصيدة لتصيد بها طريدة فهذا ينبئ بأنك ستلجأ إلى الخداع والمكيدة لبلوغ مآربك. إذا علقت في مصيدة فهذا ينبئ بأن منافسيك سيتقدمون عليك. تنبئ رؤية المصيدة فارغة في الحلم بحظ عاثر. أما المصيدة المكسورة فتنبئ بالخسارة في العمل. إذا رأيت فِي الحِلْمِ نفسك واقفاً عند مصيدة جرذان فهذا ينبئ بأنك ستقع ضحية عملية سرقة تفقد فيها أشياء. إذا رأيت مصيدة جرذان فارغة فهذا ينبئ بعدم وجود من يزاحمك. تنبئ رؤية مصيدة جرذان مكسورة فِي الحِلْمِ بأنك ستتخلص من أصحاب السوء. إذا نصبت مصيدة جرذان فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأنك سوف تدري بمكائد وخطط العدو ولكنك بذكائك ستفوقه حيلة وتتغلب عليه. إذَا حَلمت برؤية مصيدة للذباب فإن هَذَا يدل عَلى مؤامرة تحاك ضدك. إذا رأيت مصيدة ذباب وقد امتلأت به فإن هذا يدل على أمور كنت تظنها تافهة سوف تسبب لك إرباك وهم. الحلم برؤية مصيدة فئران يدل على عدو يتربص بك. إذا رأيت المصيدة مليئة بالفئران فهذا ينبئ باحتمال نيل العدو منك. إذَا حَلمت أنك تضع أو تنصب مصيدة فئران فهذا ينبئ بأنك ستهتم بوضع وسيلة ناجحة للتغلب عَلى الأعداء والمنافسين.

مضخة

إذا رأيت مضخة فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأن حيويتك وإخلاصك في العمل سيعطيان مردودهما كما يرمز هَذَا الحلم إلى الصحة الجيدة. إذا رأيت مضخة مكسورة فهذا ينبئ بأن نفقات ومصاريف البيت سوف تؤدي إلى صرف ما توفره لمستقبلك. وتدل المضخة للمتزوجين ولغير المتزوجين على حد سواء على الحيوية والهمة والنشاط. إذا شغلت مضخة فسوف تلاقي خيراً وتوفيقاً في العمل.

مطاط

إذَا حَلمت أنك ارتديت بذلة من المطاط فهذا ينبئ بأنك ستنال الاحترام والتكريم نظراً لسمو أخلاقك وصفاء طبعك. إذا كانت البذلة مخرمة أو مهترئة فعليك الحذر بشأن سلوكك إذ يمكن أن تتعرض لإشاعات تضر سمعتك. إذَا حَلمت أنك استخدمت المطاط بشكل عام فهذا ينبئ بأنك لا تعقد الأمور بل تبسطها. إذَا حَلمت أن أطرافك تمط كالمطاط فهذا ينبئ بأنك تلجأ إلى الغش والخداع لتسيير أمور تجارتك. إذَا حَلمت ببضائع مصنوعة من المطاط فهذا ينبئ بأن أمورك سوف تسير وفق أسس سرية بحيث أن أصحابك سوف يفشلون في فهم شخصيتك في حالات عديدة. إذا قمت بمد المطاط في الحلم فسوف تحاول أن تؤسس مشروعاً هو فوق قدرتك واستطاعتك.

مطالبة بدين

إذَا حَلمت أنك تلقيت مطالبة بدين فإن هَذَا يدل بأن عليك أن تعتني بأمورك وتصحح إهمال العمل.

مطبخ

إذَا حَلمت امرأة أن مطبخها نظيف ومنظم فإن هَذَا ينبئ بأمور مرتبة وحظ حسن.

مطبعة

إذا وجدت نفسك فِي الحِلْمِ في مطبعة فهذا ينبئ بوجود من يفتري عليك ويحيك حولك الإشاعات. 

مطر

إذا رأيت نفسك فِي الحِلْمِ تحت المطر فهذا ينبئ يدل على خير. إذا أصابتك زخة مطر فِي الحِلْمِ فسوف تزدهر أحوالك. إذا هطل المطر من غيوم سوداء داكنة فسوف تقلق عَلى سوء اختيارك للمشاريع. إذا سمعت ورأيت المطر يسقط وأنت تهرب منه مبللاً فهذا ينبئ بالنجاح في العمل وتحقيق الرغبات والأماني. إذا كنت جالساً في بيتك وشاهدت من النافذة انهمار المطر فهذا ينبئ بالحظ الطيب والثروة والالتقاء بمن تحب. إذا سمعت وقع المطر عَلى السطح فإن هَذَا ينبئ بالسلام العائلي والهناء والأفراح. رؤية عواصف مطرية تحمل نذير شؤم.

مطرقة

إذا رأيت مطرقة فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأن أصدقاءك سيعاملونك عَلى نحو سيئ .إذَا حَلمت برؤية مطرقة فإن هَذَا يدل عَلى أن بعض العوائق تقف في طريقك ويجب أن تتغلب عليها لكي ترسخ دعائم حظك. إذَا حَلمت باستعمال مطرقة باب فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تكون مجبراً عَلى طلب مساعدة ومشورة الآخرين. إذَا حَلمت بمطرقة القاضي فإن هَذَا يعني أنك تسعى في عمل أو أمر يكون غير مربح ولكنه ليس مزعجاً مَع ذلك. إذا استعملت مطرقة القاضي فإن هَذَا يعني على رفع الكلفة بين الزملاء.

مظلة

إذا رأيت فِي الحِلْمِ صبايا يحملن مظلات فهذا ينبئ بالخير والفرح. وتنبئ رؤية مظلة مكسورة بمرض.إذا رأيت الآخرين يحملون مظلات فهذا ينبئ بأنك ستطالب بالتبرع للأعمال الخيرية. إذا استعرت مظلة فسيحدث سوء تفاهم بينك وبين صديق. إذا أضعت مظلة فسيحدث مشاكل بينك وبين شخص تثق به. إذا رأيت مظلة مكسورة أو ممزقة فهذا ينبئ بأن شخصاً سيخدعك. إذا كنت تحمل مظلة مثقوبة يتسرب الماء منها فسوف تتألم من صديق. إذا كنت تحمل مظلة جديدة تحت مطر خفيف أو في جو مشمس فهذا ينبئ بالحظ السعيد والخير وازدهار الأعمال.

معدن

تنبئ رؤية المعادن فِي الحِلْمِ بأن نظرتك المتشائمة للأمور ستصبح في المستقبل أكثر إشراقاً. إذَا حَلمت أنك تسير فوق أرض فيها معادن فهذا ينبئ بأنك ستنجو من ضيق وهموم وسوف تتحسن ظروفك.

معدية

إذا اجتزت نهراً بواسطة معدية (مركب يُعبر به) وكان الماء هادئاً وصافياً فسوف تكون محظوظاً في تنفيذ خططك نحو الثروة.

معرض

إذَا حَلمت أنك في معرض فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تحظى بعمل مبهج ومربح. أما بالنسبة للفتاة فإن هَذَا الحلم يرمز إلى شريك حياة مرح ومعتدل المزاج.

معركة

ترمز المعركة إلى صراع مَع الصعوبات ولكنها يتم تجاوزها. إذا هزمت في معركة فإن هَذَا يدل عَلى أن صفقات سيئة قام بها آخرون تخرب عليك طموحاتك.

معزقة

إذَا حَلمت برؤية معزقة فإن هَذَا يدل أن ثمة أشخاصاً يعتمدون عليك كمصدر للرزق وليس عندك وقت لتضيعه. إذَا حَلمت باستعمال المعزقة فسوف تعتمد على جهودك في توفير احتياجاتك. إذَا حَلمت امرأة بالتعزيق فسوف تعيل نفسها بنفسها. إذَا حَلمت أن عدواً يهوي عليك بمعزقة فسوف يهدد عدو مشاريعك نحو النجاح ولكنك إذا اتبعت الحرص فسوف تبقى بعيداً عن الخطر.

ماعز

إذَا حَلمت بمعز تتجول حول مزرعة فإن هَذَا يدل على محصولاً وفير. إذا نطحك تيس فاحذر من وقوع أسرارك أو مخططات عملك بين أيدي الأعداء. إذَا حَلمت امرأة أنها تمتطي ظهر تيس فإن هَذَا يدل عَلى تصرف فظ  يفتقد إلى التربية الحسنة. إذَا حَلمت امرأة أنها شربت حليب ماعز فسوف تتزوج من أجل المال ومع ذلك لن تمنى بخيبة أمل في زواجها.

معطف

إذا رأيت فِي الحِلْمِ معطفاً جميلاً أو كنت ترتدي معطفاً جميلاً فسوف يكون الحظ حليفك. إذا رأيت معطفك ممزقاً فإن هَذَا يعني فقدان صديق مقرب أو فقدان عمل كبير. إذا رأيت معطفاً جديداً فإنه يدل على منزلة أدبية ما. إذا فقدت معطفك فسوف يتحتم عليك أن تعيد تنمية ثروتك الضائعة بسبب ثقتك المفرطة بالمضاربات التجارية.

معكرونة

إذا رأيت معكرونة بكميات كبيرة فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف توفر نقوداً بإتباع اقتصاد. إذَا حَلمت فتاة بذلك فإن هَذَا يعني أن غريباً سوف يدخل حياتها. إذا رأيت المعكرونة فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بالرغبة والشهية في تناول الطعام بشكل غير طبيعي.

معلم

إذَا حَلمت بمعلّم الرقص فهذا ينبئ أنك سوف تهمل شؤوناً مهمة وتلاحق التفاهاتإذَا حَلمت بمعلم مدرسة فهذا ينبئ بأنك سوف تميل إلى التعلم والاكتساب بطرق هادئة. إذا كنت معلم مدرسة فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأنك قد تحقق نجاحات تتمناها في العلم والمعرفة ومجالات أخرى.

مغرفة

إذا رأيت مغرفة في أحلامك فإن هَذَا يدل عَلى أنك ستكون موفقاً في اختيار صاحب. وسيتضح أن الأطفال هم مصادر السعادة. إذا كانت المغرفة مكسورة أو غير نظيفة فسوف تمنى بخسارة.

مغنطيس

إذَا حَلمت بمغنطيس يجذبك فإن هَذَا ينبئ بأنك ستتعرض لمؤثرات خارجية. بالنسبة للمرأة فإن هَذَا الحلم ينبئ بخير.

مفتاح

إذَا حَلمت بالمفاتيح فإن هَذَا يعني تغييرات غير متوقعة. إذا فقدت المفاتيح فإن مغامرات تعيسة سوف تؤثر عليك. ويؤدي العثور عَلى مفاتيح إلى طمأنينة عائلية وتحولات إيجابية في العمل. أما المفاتيح المكسورة فإنها تنبئ بانفصال أو فراق. إذَا حَلمت فتاة بإضاعة مفتاح فإن هَذَا يدل على مشاجرة. إذا فتحت قفل باب بمفتاح فسوف تكون ناجحة في اختيار الزوج. تنبئ رؤية المفتاح فِي الحِلْمِ بحدوث تغييرات. إذا رأيت مفتاحاً مكسوراً فإن هَذَا ينبئ بشاكل.

مفترق طرق

إذَا حَلمت بمفترق طرق فهذا يعني أنك سوف تضيع فرصة مؤاتية لتحقيق رغباتك. إذا لم تقرر أي طريق سوف تسلك فمن المحتمل أن تسمح للمسائل التافهة أن تؤثر فيك، بينما سوف يكون الحظ حليفك إذا اعتمدت عَلى طريقة معينة.

مفرقعة نارية

إذا رأيت مفرقعات نارية فِي الحِلْمِ فإن هَذَا يدل على مرح وصداقة. أما بالنسبة لفتاة فإن هَذَا الحلم ينبئ بزيارة ممتعة إلى أماكن بعيدة. إذا رأيت فِي الحِلْمِ أنك أمسكت إسطوانة مفرقعات نارية فارغة فإن هَذَا ينبئ بشعورك بالخيبة من الحصول على شيء حلمت بالحصول عليه.

مقامرة

إذَا حَلمت أنك تقامر وتربح فإن هَذَا يعني صحبة سوء ومتعة على حساب آخرين. وإذا خسرت فإن ذلك ينبئ بأن تصرف مخزي قمت به سوف يمس شخصاً قريباً منك.

مقبرة

إذَا حَلمت أنك في مقبرة حسنة الاعتناء فسوف تتلقى أنباء غير متوقعة عن شفاء شخص كان مرضه مستعصياً، أو سوف تحصل على حقك الشرعي في أراض من حقك كانت مسروقة منك ومحتلة من غيرك. إذا رأيت مقبرة مهجورة وقد نما فيها نبات العليق فسوف تعيش لتشهد أصدقاءك وقد رحلوا قبلك. إذَا حَلمت عروس بعبور مقبرة في طريقها إلى مراسم الزفاف فسوف تحرم من زوجها. إذَا حَلمت الأم أنها تحمل أزهاراً يانعة إلى مقبرة فإن ذلك يشير إلى الصحة الجيدة في عائلتها. إذَا حَلمت أرملة شابة أنها تزور مقبرة فهذا يعني أنها سوف تتزوج وإذا كانت تشعر بالحزن واليأس في الحلم فسوف تلاقي هموماً جديدة. إذا رأيت الأطفال الصغار يجمعون الأزهار من بين القبور فإن هَذَا يشير إلى تغييرات ناجحة.

مقت

إذَا حَلمت أنك تمقت شخصاً فهذا يدل أنك سوف تضمر كرهاً لشخص ما وسوف يثبت أن ارتيابك في أمانته كان صحيحاً. وإذا اعتقدت أن الآخرين يمقتونك فإن هَذَا ينبئ أن نواياك الطيبة تجاه الآخرين سوف تتحول إلى أنانية.

مقص

إذَا حَلمت أنك تسن مقصاً فإن هَذَا ينبئ بأنك ستفعل أموراً تمس سمعتك. إذا كسرت مقصاً دل ذلك على شجار. إذا أضعت مقصاً فهذا ينبئ بأنك سوف تخطط للتخلص من مشاغل تلحق بك الضرر. إذا رأيت مقصاً فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأنك سوف تعجز عن التعامل مَع الناس بسبب بخلك. إذا رأيت مقصاً مكسوراً فهذا ينبئ بأنك سوف تفقد صدقة بسب سلوك منفر.

مقعد

الجلوس على مقعد يدل على صداقة ولم شمل بين أصدقاء. إذا اعتقدت في حلمك أن أحداً ما قد أخذ مقعدك فهذا يدل عَلى أنك سوف تقلق من أناس يلحون في طلب العون. إذا رأيت نقوداً عَلى مقعدك فإن هَذَا سوف يؤدي إلى تخلصك عَلى نحو غير متوقع من صعوبات شخصية.

مقلع حجارة

إذَا حَلمت أنك في مقلع حجارة وشاهدت العمال مشغولين فهذا ينبئ بأنك ستحقق المكانة التي تحلم بها بواسطة العمل الشاق. تنبئ رؤية مقلع حجارة خالياً من النشاط فِي الحلم بفشل وخيبة.

مقهى

إذا رأيت أو زرت مقهى في أحلامك فهذا ينبئ أنك سوف تتمتع بعلاقات صداقة غير حكيمة مَع أشخاص سيتضح أنهم أعداؤك.

مقياس الضغط الجوي

إذا رأيت مقياس الضغط الجوي في حلم فإن هَذَا ينبئ بأن تغييراً سوف يجري في شؤونك قريباً وسوف يثبت أن هَذَا التغيير مفيد لك. إذ كان المقياس مكسوراً فسوف تجد أحداثاً غير سارة في عملك تنشأ عَلى نحو غير متوقع.

مكب الخيطان

ينبئ مكب الخيطان فِي الحِلْمِ بانهماكك في عمل طويل شاق سوف تجني منه أرباحاً عندما تكمله. وإذا كان المكب دل على إخفاق وخيبة.

مكتب

إذا حلم شخص بأن لديه مكتباً فإن هَذَا ينبئ بأنه قد يسير في سكة خطرة لتنفيذ طموحاته ولكنه سينجح بسبب صبره وجلده. إذا فشل فِي الحِلْمِ لأي سبب في تأمين مكتب له فهذا ينبئ بالخيبة واليأس في أعماله. أما إذَا حَلمت بأنك طردت من مكتبك فهذا ينبئ بخسارة أموال وأشياء ثمينة. إذا ذهبت امرأة إلى مكتب رهن فهذا ينبئ بأنها امرأة متهورة طائشة، إذا استرجعت شيئاً كان مرهوناً فهذا ينبئ بأنك ستعود إلى سابق عزك ومركزك الذي فقدته. إذَا حَلمت برؤية مكتب رهن فسوف تغامر بسمعتك في بعض الحماقات والتصرفات الطائشة.

مكتبة

إذا زرت مكتبة في حلمك فإن هَذَا ينبئ بطموحاتك الأدبية ومجهوداتك لتحقيقها. إذَا حَلمت أنك في مكتبة عامة فإن هَذَا يشير إلى أنك مستاء من محيطك وتتوق للاطلاع والمعرفة. إذا وجدت نفسك في مكتبة عامة لهدف آخر غير الدارسة وقراءة الكتب فإن هَذَا ينبئ بسلوك تغش فيه أصدقاء.

مكنسة

إذَا حَلمت بالمكانس فهذا يعني تحسينات ونمو في ثروتك وذلك إذا إذا كانت المكانس جديدة. وإذا رأيتها قيد الاستعمال ومكسورة فسوف تخسر في مضاربات البورصة. إذا فقدت امرأة مكنسة فهذا ينبئ أنها زوجة مهملة.

ملجأ

إذَا حَلمت أنك بنيت ملجأ فهذا ينبئ بأنك ستنجو من مكائد العدو. إذا بحثت فِي الحِلْمِ عن ملجأ فهذا ينبئ بأنك ستقوم بعملية غش وخداع وسوف تحاول أن تبرر ما فعلته.

ملح

تنبئ رؤية الملح فِي الحِلْمِ بخصومة. إذا حلمت أنك رأيت ملحاً صخرياً فهذا ينبئ بتبدل في حياتك.

ملعقة

تنبئ رؤية أو استعمال الملاعق فِي الحِلْمِ بالتوفيق والحظ الطيب أو تدل على جو عائلي هانئ وهادئ. إذا ظننت أنك أضعت ملعقة فستكون عرضة لظن بأنك فعلت أمراً سيئاً. إذا سرقت ملعقة فهذا ينبئ بتوبيخ عَلى سلوك قمت به. إذا رأيت ملعقة مكسورة أو قذرة فهذا بخسارة تواجهها في العمل.

ملك، ملكة

إذَا حَلمت بملك فأنت تناضل بقوة لتحقق طموحاتك. إذَا حَلمت أنك ملك فسوف ترتقي فوق رفاقك والعاملين معك. إذا انتقدك ملك فسوف تكون عرضة للتوبيخ بسب إهمال الواجب. إذَا حَلمت فتاة أنها في حضرة ملك فسوف تتزوج من رجل ذو هيبة، إذا تلقت عطايا من الملك فسوف ترتقي إلى مراكز عالية وسوف يكون زفافها مرضياً لها. إذا رأيت ملكاً فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بمستقبل باسم وبالتعرف عَلى أصدقاء جدد. إذَا حَلمت بملكة فهذا ينبئ بالنجاح في مشاريعك. إذا كانت الملكة هزيلة فإن هَذَا ينبئ بحدوث أمور محزنة عَلى صعيد العلاقات الاجتماعية.

ممتلكات

إذَا حَلمت أن لديك ممتلكات كثيرة فهذا ينبئ بأنك ستنجح في إدارة أمورك وأعمالك وسوف تكسب صداقات جديدة.

ممر

إذَا حَلمت أنك سرت في ممر ضيق وعر وتعثرت بأحجار وصخور فهذا ينبئ بأنك ستصطدم بمشاكل وصعوبات. إذَا حَلمت أنك سرت في ممر محفوف بالعشب الأخضر والزهور فهذا ينبئ بخير.

ممرضة

إذا رأيت ممرضة تغادر بيتك فهذا ينبئ بالصحة الجيدة لأفراد العائلة. إذَا حَلمت فتاة أنها ممرضة فسوف تكسب احترام وتقدير الناس بسبب تضحيتها.

منارة

إذا شاهدت منارة أثناء عاصفة فسوف ترهقك المصاعب ولكنها سوف تتبدد أمام النجاح والسعادة الذي سوف تحققه. إذا رأيت منارة من بحر هادئ فإن هَذَا يدل عَلى أفراح هادئة وأصدقاء.

منجم

إذَا حَلمت أنك في منجم دل ذلك على فشل، أما إذَا حَلمت بامتلاك منجم فسوف تنال مالاً. إذَا حَلمت أنك في منجم للفحم ورأيت عمال المنجم فهذا يدل على حظ عاثر، ولكن إذَا حَلمت بنيل حصة في منجم للفحم فهذا يعني عائدات من عمل ما. إذَا حَلمت فتاة بتعدين الفحم فهذا ينبئ أنها سوف تصبح زوجة لتاجر عقارات أو طبيب أسنان.

منخل

إذا رأيت منخلاً وكانت فتحات المنخل ضيقة فستجد الفرصة لاتخاذ قرار مناسب حول أمر يهمك.

منديل

ينبئ المنديل فِي الحِلْمِ بمسرات وأفراح عابرة. إذا رأيت امرأة منديلاً قذراً فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بأنها سوف تتعرض لمكروه. إذَا حَلمت بالمناديل فإن هَذَا يعني شؤوناً مفاجئة. إذا فقدت منديلاً فإن هَذَا يدل على عمل فاشل. إذا رأيت مناديل ممزقة فإن هَذَا ينبئ أن مشاجرة. إذا رأيت مناديل ملطخة فإن هَذَا ينبئ بزملاء يفسدوك. إذا رأيت مناديل بيضاء نقية بأعداد ضخمة فإن هَذَا ينبئ بحظ حسن وزواج ناجح. إذا رأيت مناديل حريرية فإن هَذَا يعني أن شخصيتك المرحة والمتألقة سوف تزيد من بهجة الآخرين.

منزل

إذَا حَلمت ببناء منزل فسوف تحدث تغييرات حكيمة في شؤونك الحالية. إذَا حَلمت أنك تملك منزلاً أنيقاً فإن هَذَا يعني أنك سوف تترك منزلك قريباً إلى منزل أفضل منه وسف يكون الحظ حليفك. وتعني المنازل القديمة المهدمة والخربة على فشل في العمل أو في  مجهود.

منشار

إذا استعملت منشاراً يدوياً فِي الحِلْمِ فهذا ينبئ بحياة عائلية فرحة ونشيطة كما ينبئ بحيوية في إنجاز أعمالك. إذا رأيت فِي الحِلْمِ منشاراً آلياً فهذا ينبئ أنك ستشرف عَلى شركة وسوف تجني منها أرباحاً. ينبئ هَذَا الحلم المرأة بأنها ستكتسب احترام الآخرين الذين سوف يأتونها طالبين مشورتها ونصحها. إذا رأيت منشاراً مكسوراً أو صدئاً فإن هَذَا ينبئ بالفشل. إذا أضعت منشاراً فهذا ينبئ بأنك سوف تنهمك في مشروع يكون بلا جدوى. إذا سمعت صوت منشار فهذا ينبئ بالبركة والازدهار في الأعمال. إذا عثرت عَلى منشار صدئ فهذا ينبئ بأنك قد تسترجع ثروتك الضائعة. إذَا حَلمت منشاراً عَلى ظهرك فسوف تحمل مسؤوليات ضخمة لكنها مربحة.

منطاد

إذَا حَلمت برؤية منطاد فإن هَذَا ينبئ أنك سوف تحرز تقدماً مرضِياً في مضارباتك التجارية في المستقبل. إذا صعدت في منطاد فإن هَذَا يشير إلى رحلة غير محظوظة.

منظار

إذا نظرت فِي الحِلْمِ في منظار مقرب فهذا ينبئ بحدوث تبدلات. وتنبئ رؤية منظار مكسور بخصومة.

منفاخ

يدل استعمال المنفاخ في الحلم عَلى صراع ولكن يكون بعده مثابرة ونشاط ثم تخلص من الفقر. إذَا حَلمت برؤية منفاخ فهذا يدل عَلى أن أصدقاء بعيدين يتلهفون لرؤيتك.

مهد

إذَا حَلمت بمهد مَع وجود طفل فيه فإن هَذَا ينبئ بالازدهار وبرعاية الأطفال.

مهر

تنبئ رؤية المهور فِي الحِلْمِ بأنك ستكسب أصدقاء مخلصين أمناء. وقد يدل المهر في الحلم على جو مليء بالبهجة والصفاء أو يدل على البدء بمشروع جديد ناجح.

موج

إذَا حَلمت بالأمواج فإن هَذَا يدل عَلى أن لديك اندفاع قوي وحيوي للدراسة ما يجعلك تنال الكثير من المعرفة وذلك إذا كانت الأمواج صافية، أما إذا كانت الأمواج موحلة وكان هناك عاصفة تدفعها بعنف فسوف ترتكب خطأ فادحاً.

موس الحلاقة

ينبئ موس الحلاقة فِي الحِلْمِ بمشاحنات. إذا جرحت نفسك بموس الحلاقة فهذا ينبئ بأنك ستقوم بصفقة لكن لن تكون ناجحة. إذَا حَلمت أنك تقاتل شخصاً بموس الحلاقة فهذا ينبئ بتجارة خاسرة أو ينبئ بأن شخصاً ما يعمل لإغاظتك. رؤية موس الحلاقة مكسور أو صدئ يدل على خيبة أمل.

موسوعة

إذَا حَلمت أنك ترى أو تبحث في موسوعة فإن هَذَا ينبئ أنك تبحث عن المعرفة عَلى حساب الرخاء والراحة.

مولد كهربائي

إذَا حَلمت بمولد كهربائي فإن هَذَا يبشر بمشاريع ناجحة إذا تم الانتباه والاهتمام في العمل أكثر. مولد الكهرباء المعطل المكسور يدل على غير ذلك.

مومس

إذَا حَلمت أنك رافقت مومساً فإن هَذَا يعني مشكلة في دوائرك الاجتماعية وإحباط في محيط العمل. إذا تزوجت مومساً فسوف يمكر بك عدو.

ميدالية

ترمز الميدالية فِي الحِلْمِ إلى صيت حسن في العمل. أما فقدان الميدالية فِي الحِلْمِ فينبئ بقلة أمانة آخرين معك.

ميزان

إذا استعملت ميزاناً فِي الحِلْمِ كي تزن شيئاً فإن هَذَا ينبئ بأن سلوكك سيكون مستقيماً وستكون أيامك حافلة بالخيرات. وزن شخص في ميزان يدل ذلك على استقامته.

ميكانيك

ينبئ الميكانيك فِي الحِلْمِ بتبديل في سكنك ومزيد من التوفيق في محيط العمل. إذَا حَلمت بآلات ميكانيكية تعمل عليها فهذا ينبئ بزيادة في راتبك وأجور عملك.

من كتاب: موسوعة تفسير الأحلام، للمؤلف: جوستاف ميلر

انقر هنا للعودة إلى موسوعة تفسير الاحلام بالحروف