?>

موسوعة تفسير الاحلام – باب الجيم (ج)

جاموس

إذَا حَلمت امرأة أنها تقتل الكثير من الجواميس فسوف تبدأ مشروعاً ضخماً. الجاموس العنيد فِي الحِلْمِ ينبئ بعدو عنيد ولكنه غبي.

نبات الجاودار

رؤية هَذَا النبات فِي الحِلْمِ فأل خير وبركة وتوفيق في مستقبلك. إذا رأيت قهوة مصنوعة من هَذَا النبات فمعناه إنك تضبط ملذاتك وتكبحها بمنطق صائب وإنك تحل مصاعبك وأمورك بسلاسة دون تحسس ومشاكل. إذا رأيت ماشية تدخل حقل نبات الجاودار لترعى فتفسيره الخير والنجاح في أعمالك.

جبل

إذَا حَلمت فتاة أنها تعبر جبلاً مَع ابنة عمها وأخيها الميت وكان أخوها يبتسم فهذا تفسيره تحسن في أحوالها. إذا تعبت الفتاة وتوقفت عن السير فهذا يعني أنها ستحزن قليلاً لأنها لم تنل مأرباً تخطط لنيله. إذَا حَلمت أنك تصعد جبلاً وكان الطريق سهلاً فهذا يعني وصولك بسهولة إلى الجاه والثروة. وإذا كان الطريق وعراً وفشلت في بلوغ القمة فهذا يعني مشكل أو هموم في الحياة وعليك الجد للتغلب عَلى ذلك. وإذا استيقظت وأنت في نقطة خطرة من الجبل فهذا يعني أن أمورك ستسير نحو الأفضل.

الجبن

تدل رؤية أكل الجبن فِي الحِلْمِ عَلى امتلاك عقار.

جبهة

إذَا حَلمت بجبهة جميلة وناعمة فإن هَذَا يعني أنك سوف تكون محط تقدير كبير بسبب تعاملك الجميل. أما الجبهة القبيحة فتعني تعاسة في شؤونك الشخصية. إذا مررت بيدك فوق جبهة طفلك فإن هَذَا يعني إطراء صادقاً من أصدقائك عَلى مواهب أطفالك أو طيبتهم.

جدول ماء

إذَا حَلمت بجدول فإن هَذَا يعني تجارب جديدة ورحلات قصيرة.

جرادة

إذَا حَلمت بالجراد فإن هَذَا ينبئ أن تناقضات سوف تظهر في عملك وسوف تسبب لك القلق. بالنسبة للمرأة فإن هَذَا الحلم يعني أنها تهب عاطفتها لأناس لا يستحقونها.

جرة

إذَا حَلمت بجرة مليئة غير مكسورة دل ذلك على نجاح، وإن كانت مكسورة أو فارغة دل على غير ذلك.

جرجار (فجل حار)

الحلم بالجرجار ينبئ بصحبة ممتعة مَع مفكرين وأشخاص متفهمين. ويعبر هَذَا الحلم أيضاً عن الثروة بالنسبة للمرأة ويشير هَذَا الحلم إلى ارتفاع عن وضعها الحالي.

جرذ

إذا رأيت جرذاً فِي الحِلْمِ فتفسيره تعرضك للخداع، وكذلك يدل على خلاف مع الأصدقاء. إذا أمسكت جرذاً فهذا يعني أنك تحقد عَلى أناس شرير حولك وستتفوق عَلى عدو يكيد لك. إذا قتلت جرذاً فتفسيره إنك طيب الحظ وستنجح في مجال من المجالات التي تعمل عليها.

جرس

تشير أجراس الحرية إلى انتصار مفرح عَلى خصم، أو سماع خبر ما. سماع جرس الباب يدل على الدعوة.

جري

إذَا حَلمت أنك تجري بصحبة آخرين فتفسيره أنك ستشارك في بعض المناسبات وستشعر أن الأمور تجري لصالحك وستنال ثروة، وإذا تعثرت أو سقطت فتفسيره خسارة. إذا كنت تجري وحدك فتفسيره أنك ستسبق أصدقائك في الجري وراء الثروة والمال وأنك ستصبح معروفاً وتنال الشهرة في الحياة الاجتماعية. وإذَا حَلمت أنك تجري هارباً من خطر ما فأنت مهدد بخسارة تصيبك وعليك تسيير الأمور بطريقة صائبة. إذَا حَلمت أنك ترى آخرين يجرون فتفسيره أنك ستقلق عَلى مصير أصدقاء مهددين بالفشل. وإذا رأيت فِي الحِلْمِ المواشي تجري مبتعدة فتفسيره ضرورة الحذر من إجراء صفقات جديدة أو مشاريع جديدة.

جزر

جزر إذَا حَلمت بالجزر فإنه ينبئ بالانتعاش والصحة. إذا أكلت فتاة جزراً فهذا يعني أنها سوف تتزوج مبكراً وتكون أما لعدة أطفال. إذَا حَلمت برؤية أو بأكل الجزر الأبيض فمعناه نجاح عَلى صعيد العمل والتجارة وتراجع وفشل عَلى صعيد العاطفة مَع من تحب.

جزمة

إذا ارتديت جزمة جديدة فسوف تكون محظوظاً في معاملاتك. أرباب العائلات سوف يطلبون أجوراً أعلى. وتدل الجزمات القديمة والمهترئة عَلى مرض أو عوائق موضوعة أمامك.

جزيرة

إذَا حَلمت أنك عَلى جزيرة فوق نهر صاف فإن هَذَا يدل عَلى رحلات ممتعة ومشاريع مربحة. بالنسبة للمرأة فإن هَذَا الحلم يبشر بزواج سعيد. تشير الجزيرة إذا كانت قاحلة إلى فقدان السعادة والمال بسبب الإسراف. إذا رأيت جزيرة فإن هَذَا يعني الراحة وظروف ميسرة بعد كثير من الكفاح والتعب لمواجهة الالتزامات الشريفة. إذا رأيت أناسً عَلى جزيرة فإن هَذَا يعني كفاحاً لكي ترفع نفسك عالياً في دوائر بارزة.

جسر

إذا عبرت جسراً بأمان فإن هَذَا يعني انتصاراً أخيراً عَلى الصعوبات، إذا رأيت جسراً ينهار أمامك فخذ حذرك من محتالين. إذَا حَلمت أنك تعبر جسراً للمشاة فوق جدول من الماء الصافي فإن هَذَا يعني وظيفة سارة وربحاً. إذا كان الماء كثيفاً وموحلاً فإن هَذَا يعني خسارة وإزعاجاً مؤقتاً. ويعني هَذَا الحلم بالنسبة للمرأة زوجاً محباً للشجار أو زوجاً ذا مزاج لطيف وعادات منتظمة وهذا يتوقف عَلى كون الماء موحلاً أو صافياً. أما الوقوع من جسر للمشاة في ماء صاف فيعني تأخر في الزواج ثم بكون بعده زواج حسن.

جغرافية

إذَا حَلمت بدراسة الجغرافية فإن هَذَا يعني أنك سوف تسافر كثيراً وتزور أماكن مشهورة.

جلد

إذَا حَلمت بجلد فإن هَذَا يدل عَلى عمل ناجح وارتباطات مناسبة مَع النساء. سوف تشترك في مضاربات تجارية محظوظة إذَا حَلمت أنك ترتدي ملابس جلدية. وتدل أدوات الزينة المصنوعة من الجلد عَلى الإخلاص في الحب وإخلاص للمنزل. وتدل أكوام من الجلد عَلى الحظ والسعادة. إذا تاجرت بالجلد فإن هَذَا يعني أنه لن يكون ثمة تغييرات ضرورية في ترتيب ارتباطاتك من أجل تجميع ثروة بطريقة ناجحة. إذَا حَلمت بجلد حيوان فإن هَذَا يعني ربحاً وعملاً متواصلاً.

جمال

الجمال في أي شكل كان يعني مسبقاً فألاً حسناً. المرأة الجميلة فِي الحِلْمِ تعني السرور والعمل المربح. الطفل الجميل ذو التكوين الحسن يعني حباً متبادلاً سعيداً.

جمرة

إذا رأيت جمرات نار متألقة فهذا يعني السعادة وتغيرات مثيرة. إذَا حَلمت أنك تمسكها بنفسك، فإنها تعني متعة تامة. إذا رأيت جمرة منطفئة فهذا يعني مشاكل وخيبات أمل. إذَا حَلمت بجمرة فإن هَذَا يعني حظاً مؤاتياً إذا لم تحرقك أو تؤلمك.

جمرك

إذ حلمت بمكتب الجمارك فهذا يعني أنك سوف تجد منافسة في أعمالك المجهدة. إذا دخلت مكتباً للجمارك فهذا ينبئ أنك سوف تناضل لتنال مركزاً طالما تمنيته. إذا غادرت مكتباً للجمارك فهذا يدل عَلى الفشل في تأمين الأشياء المرغوبة.

جمل

إذا رأيت جملاً فهذا يدل عَلى أنك سوف تتمتع بصبر عظيم وثبات، إذا امتلكت جملاً فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تمتلك منشأة. إذا رأيت قطيعاً من الجمال في الصحراء فهذا يعني مساعدة خارجية عندما تكون جميع المساعدات الإنسانية في انحسار متدن، إذَا حَلمت بجمل عربي وحيد السنام فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تتلقى هبة غير متوقعة وسوف تتقلد أوسمتك بكرامة وسوف توزع الإحسان بيد سخية.

جناح

إذا رأيت أجنحة طيور أو دواجن فإن هَذَا يدل عَلى أنك سوف تتغلب عَلى المحن في النهاية وترتفع إلى درجات الثراء والعز.

جنازة

إذا رأيت جنازة فإن هَذَا يعني زواجاً غير سعيد. إذَا حَلمت بجنازة شخص غريب فإن هَذَا يعني متاعب غير متوقعة. إذَا حَلمت بجنازة أحد أقربائك فإن هَذَا يعني متاعب وهموماً عائلية. إذَا حَلمت أنك تحضر جنازة فهذا يعني أنك تضحي بمشاغل هامة من أجل ملذات شهوانية.

جنة

إذَا حَلمت أنك في الجنة فهذا يعني أن هنالك حولك أصدقاء مخلصين مستعدين لمساعدتك. هَذَا الحلم فأل خير للعاملين في البحر والذين عَلى وشك السفر في رحلة طويلة. وبالنسبة للأم يعني أولاداً مطيعين أوفياء. وإذا كنت مريضاً سيئ الحظ فستشفى من مرضك وتتحسن أحوالك. بالنسبة للعشاق فإن هَذَا الحلم يعني الثروة والأمان. إذَا حَلمت أنك ذهبت إلى الجنة ووجدت نفسك مرتبكاً وضائعاً فمعناه أنك ستدخل في مشاغل وأعمال تعطي مردوداً عالياً وغلة وفية لكن ذلك سيسبب لك بعض القلق.

جندي

إذا رأيت جنوداً يسيرون فِي الحِلْمِ فهذا يعني بالنسبة لك فترة من النجاح والتقدم، وإذا رأيت جنوداً جرحى دل على غير ذلك. إذَا حَلمت بأنك جندي مطيع فسوف تصل إلى تحقيق هدفك الذي تسعى إليه. إذَا حَلمت النساء برؤية الجنود فهذا يعني أنهن قد يتخاصمن مَع بعضهن البعض. تدل رؤية الجندي المسلح فِي الحِلْمِ عَلى سفر طويل وفرقة الأصحاب والبلاد أو على مشاكل واضطرابات سياسية.

جنون

إذا حلم امرؤ أنه قد جن فإن هَذَا يدل عَلى أن ثمة مشكلة تنظره. إذا رأيت آخرين يعانون من الجنون فإن هَذَا يعني تقلب مزاج الأصدقاء. إذَا حَلمت فتاة بالجنون فإن هَذَا يدل عَلى خيبة أمل في الزواج والثروة.

جهنم

إذَا حَلمت أنك في جهنم فسوف تنحدر نحو إغراءات تنهكك مالياً وأخلاقياً. إذا رأيت أصدقاءك في جهنم فإن هَذَا يعني هموماً متعبة وسوف تسمع عن سوء حظ صديق ما. إذَا حَلمت بالصراخ في جهنم فإن هَذَا يعني عدم مقدرة الأصدقاء عَلى مساعدتك.

جوز

الحلم بالجوز فأل مسرات وأفضال مثمرة. إذَا حَلمت أنك تكسر جوزة منخورة فإن هَذَا يعني أن توقعاتك سوف تؤول إلى مرارة. وإذَا حَلمت فتاة أن يدها تلطخت بالجوز فإن هَذَا يدل عَلى أن حبيبها سوف يوجه أنظاره إلى أخرى. إذَا حَلمت بأنك تجمع الجوز فتفسيره التوفيق في أعمالك والنجاح في محيط العاطفة. وإذَا حَلمت بأنك تأكل الجوز فهذا فأل طيب إذ انك ستفوز بفرص النجاح وتعيش أياماً حلوة. إذَا حَلمت المرأة برؤية الجوز فهي ذات حظ طيب.

وأما جوز البلقان إذَا حَلمت أنك تأكل هذه الثمرة اللذيذة فستحقق حلماً عزيزاً عليك وتربح في تجارتك بعد فشل. إذَا حَلمت بهذا الثمرة وهي ما تزال في النبتة فهذا يعني أنك ستعيش حياة مديدة في سلام. وإذا رأيت هذه الثمرة مهترئة بالية فستفشل في علاقتك العاطفية. إذا كانت الثمرة صغيرة صعبة الكسر فسوف تنجح بعد كثير من العناء والنفقات وتحقق أرباحاً وفيرة.

رؤية جوزة البلوط في الأحلام تعني أشياء سارة تنظرك قدماً وينبغي توقع الكثير من الربح. التقاطها من الأرض ينبئ بالنجاح بعد أعمال مرهقة. إذا أكلتها امرأة فإن هَذَا يدل عَلى أنها سوف ترتفع من منزلة العمل إلى وضعية الراحة والمتعة. هزها من الأشجار يدل عَلى أنك سوف تحقق بسرعة أمنياتك في العمل أو الحب. إذا رأيت جوزات البلوط نامية خضراء أو رأيتها مبعثرة فوق الأرض، فإن الأمور سوف تتغير نحو الأفضل. أما جوزات البلوط البالية أو المتيبسة فلها معنى خيبات الأمل والانتكاسات. أن تسحبها وهي خضراء من الأشجار فهذا يعني أنك ستؤذي مصالحك بالتسرع والطيش.

يدل الحلم برؤية جوزة الطيب عَلى النجاح في العمل وسفرات موفقة.

جوهرة

إذَا حَلمت بالجواهر فإن هَذَا يعني متعاً كبيرة وغنى. إذَا حَلمت أنك ترتديها فإن هَذَا ينبئ بمرتبة رفيعة وطموحات محققة. إذا رأيت آخرين يرتدونها فسوف تتبوأ أَنت أو أحد أصدقائك أماكن مرموقة. إذَا حَلمت بأثواب مزينة الجواهر فإن ذلك ينبئ بحظ جيد. سوف يرفعك أرث أو مضاربة تجارية إلى مراكز عالية. إذا ورثت جواهر فسوف يكون حظك وافراً. إذَا حَلمت أنك وزعت جواهر على أناس فإن هَذَا يحذرك من أناس يكيدون لك. إذَا حَلمت فتاة أنها أخذت جواهر فإن هَذَا يشير إلى متع كثيرة وزواج مرغوب. إذَا حَلمت أنها فقدت جواهر فسوف تواجه أناس يتملقونها ويخدعونها. إذا وجدت جواهر فإن هَذَا يعني تقدماً براقاً وسريعاً في شؤون الأعمال. إذا وَهَبت جواهر فسوف تلحق بدون وعي ضرراً بنفسك. إذا اشتريت جواهر فإن هَذَا يدل على أنك سوف تكون ناجحاً جداً في أعمال.

جيليه

إذَا حَلمت امرأة بصنع الجيليه فإن هَذَا يدل عَلى أنها سوف تتمتع باجتماع شمل الأصدقاء.

من كتاب: موسوعة تفسير الأحلام، للمؤلف: جوستاف ميلر

انقر هنا للعودة إلى موسوعة تفسير الاحلام بالحروف

هل استفدت من هذا المقال؟ اضغط على نجمة لتقييم هذا المقال

النجمة اليسرى ترمز بأنه مفيد، النجمة اليمنى ترمز بأنه ليس مفيد