تفسير الاحلام لابن سيرين

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم النحل في المنام


تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم أو رؤية النحل أو النحلة وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم النحل في المنام

تفسير رؤيا [النحل] في المنام لابن سيرين:

وأما النحل فرؤيته في المنام تدل على نيل رياسة، وإصابة منفعة. وتدل النحل في المنام كذلك على أهل البادية، وتدل النحل في المنام كذلك على أهل الكد والسعي في الكسب، وتدل النحل في المنام كذلك على أهل الجمع والتأليف بين الناس. وربما دل النحل في المنام كذلك على العلماء والفقهاء لأن النحل قد أوحى إليها وألهمت صناعتها وتفقهت في علمها، ربما دلت النحل على الطبيب لأنّها تصنع العسل والعسل فيه شفاء للناس. وربما دلت النحل كذلك على العسكر والجند لأنّ لها قيادة توجهها وجند.

وقيل النحلة في المنام تدل على إنسان كسوب مخصب (ذو خير) نفاع ولكنه ذو خطر.

ومن رأى في منامه وكأنه ملكَ أو أصاب مجموعة من النحل أو اتخذها أو ملكَ ما في بطونها من عسل، دلت رؤياه على أنه ينال ويصيب غنائم وأموالاً بلا مؤنة ولا تعب.

وإن رأى ملك في منامه كأنّه يتخذ موضع النحل أو لديه نحل، فإنّ الرؤيا تدل على بلدة عامرة وتدل على دخل حلال. فإن رأى في منامه وكأنه دخل في كورها، فإنّ الرؤيا تدل على منفعة ينالها ونصر. فإن رأى أنه استخرج العسل منه ولم يترك للنحل منه شيئاً، فإنّ الرؤيا تدل على أنه يجور في حكمه ويأخذ أموال الناس. فإن رأى وكأنه أخذ حصته وترك حصتها، فإنّ الرؤيا تدل على أنه يعدل فيهم. فإن رأى أن النحل اجتمعت عليه ولسعته، فإنّ الرؤيا تدل على أن الرعية يتعاونون وأنه يصيبه أذى منهم.

تفسير حلم و رؤية النحل في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب