تفسير الاحلام لابن سيرين

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الصبح في المنام


تفسير الاحلام لابن سيرين، تفسير حلم أو رؤية الصبح أو الفجر وذلك في المنام أو في الحلم.

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم الصبح في المنام

تفسير رؤيا [الصبح أو الفجر] في المنام لابن سيرين:

وأما الصبح في المنام، فإن رأى مريضٌ في منامه وكأن الصبح قد أصبح، دلت الرؤيا على أنه يذهب عنه مرضه وينال العافية. فإن رأى في منامه وكأن الصبح قد أصبح وقد صلى الصبح بالناس، أو رأى بأن الصبح قد أصبح وقد ركب إلى سفر، أو رأى بأن الصبح قد أصبح وقد خرج إلى الحج، أو رأى بأن الصبح قد أصبح وقد مضى إلى الجنة، دل ذلك على أعمال الخير لديه وحسن عمله وحسن خاتمته.  فإن رأى في منامه بأن الصبح قد أصبح وقد استقى ماء، أو رأى بأن الصبح قد أصبح وقد جمع طعاماً، أو أو رأى بأن الصبح قد أصبح وقد اشترى شعيراً، فإن الرؤيا تدل على الفرج مما هو فيه، فإن رأى مثل هذه الرؤيا مسجون دلت الرؤيا على خروجه من السجن، وإن رأى مثل هذه الرؤيا معقول عن السفر في بر أو بحر فإن الرؤيا تدل على أنه تذهب عنه عقلته ويأتيه الفرج، وإن رأى مثل هذه الرؤيا رجل متزوج قد نشزت عليه زوجته دلت الرؤيا على أنه يفارقها وتفارقه لأن النهار يفرق بين الزوجين والمتآلفين. وإن رأى مثل هذه الرؤيا مذنب أو غافل أو ذو هوى، دلت الرؤيا على أنه يتوب ويستيقظ من غفلاته. وإن رأى مثل هذه الرؤيا محروم أو مهموم، دلت الرؤيا على الفرج ونيل المراد. وإن رأى مثل هذه الرؤيا تاجر قد كسدت تجارته وتعطل سوقه، دلت الرؤيا على أنه يبيع بضاعته ويتحرك سوقه ويقوى وينال الرزق. وإن رأى مثل هذه الرؤيا من له عدو يطلبه أو خصم ظالم يخصمه، دلت الرؤيا على أنه ينتصر على عدوه ويستظهر بالحق عليه. وإن كانت هذه الرؤيا للعامة وكانوا تحت حصار أو في شدة أو في جور وظلم أو في جدب أو في فتنة، دلت الرؤيا على الفرج والنجاة وعلى أنهم يخرجوا من جميع ذلك. وأيضاً رؤية دخول الليل على النهار في المنام يعبر في ضد ذلك، وكذلك على حسب الحالة وما في اليقظة من دلائل.

ومن رأى في منامه وكأنه ضاع له شيء فوجده عند الصبح، فإن الرؤيا تدل على أنه ينتصر على غريم له أو خصم له يخاصمه، قال الله تعالى: {إن قُرآنَ الفَجْرِ كانَ مَشْهوداً}.

وقال بعضهم: طلوع الفجر في المنام يدل على سرور وأمن وفرج من الهموم.

وقيل: أول النهار في المنام يدل على أول الأمر الذي يطلبه صاحب الرؤيا، ونصف النهار في المنام يدل على وسط الأمر الذي يطلبه صاحب الرؤيا، وآخر النهار في المنام يدل على آخر الأمر الذي يطلبه صاحب الرؤيا.

تفسير حلم و رؤية الصبح أو الفجر في المنام.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب