تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم شرب اللبن في المنام (الناقة)

تفسير الاحلام لابن سيرين – تفسير حلم و رؤية شرب اللبن (لبن الناقة) وذلك في المنام

تفسير الاحلام لابن سيرين – حلم شرب اللبن في المنام (الناقة)

تفسير رؤيا [شرب لبن اللقحة أو الناقة] في المنام لابن سيرين:

اللقحة: الناقة الحلوب الغزيرة اللبن، أو أنثى الجمل الغزيرة اللبن.

اللبن المقصود به هنا الحليب.

الفطرة: أي الهدى أو الإسلام أو الطريق الحق أو الصحيح. أصاب الفطرة: أي هو على الهدى والإسلام أو في الطريق الحق أو الصحيح.

ولبن اللقحة يؤول في المنام كذلك بالفطرة في الدين. فمن رأى في منامه وكأنه شرب منه أو مص مصة أو مصتين أو ثلاثة، فإن رؤياه تدل على الفطرة، يصلي ويصوم ويزكي، وهو لشاربه كذلك مال حلال، وعلم، وحكمة.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

رؤى

رؤيا

ورأى عدي بن أرطأة لقحة مرت به وهو على باب داره، فعرض عليه لبنها، فلم يقبل. ثم عرض عليه ثانية، فلم يقبل. تم عرض عليه مرة أخرى فقبله. فقال ابن سيرين: هي رشوة لم يقبلها، ثم عاد فقبلها وأخذها.

رؤيا

عساً: أي قدحاً كبيراً.

وأتى ابن سيرين رجل فقال: رأيت عساً من لبن جيء به حتى وضع، ثم جيء بعس آخر فوضع فيه، فوسعه، فجعلت أنا وأصحابي نأكل من رغوته، ثم تحول رأس جمل، فجعلنا نأكله بالعسل. فقال: أما اللبن ففطرة، وأما الذي صبه فيه فوسعه، فما دخل في الفطرة من شيء، وأما أكلكم رغوته فيقول الله تعالى:

﴿فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً ۖ وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ ۚ كَذَٰلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ﴾

{سُورَةُ الرعد ۩ الآَيَةُ: 17}.

وأما البعير فرجل عربي، وليس في الجمل شيء أعظم من رأسه، ورأس العرب أمير المؤمنين، وأنتم تغتابونه وتأكلون من لحمه، وأما العسل، فشيء تزينون به كلامكم. وكان ذلك في زمان عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه.

اِبْنُ سِيرِين رَحِمَهُ اللَّهُ

, تفسير رؤية شرب لبن الناقة (أنثى الجمل) أو لبن النوق بالحلم (في الحلم لابن سيرين), تفسير حلم شرب اللبن النوق, تفسير منام أو رؤيا اللبن أو حلم اللبن, تفسير احلام ابن سيرين.

انقر هنا للعودة إلى تفسير الاحلام لابن سيرين بالحروف الابجدية بالترتيب

اترك تعليقاً